نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء
آخر تحديث GMT 22:09:40
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

العدسة تستخدم تقنيّة الرؤية من خلال الكريستال السائل

نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء

تقنية الكريستال السائل في نظارة جديدة تساعد على ضبط البعد البؤري تلقائيًّا
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

طوَّرت "ديب أوبتيكس" للبصريات ومقرها مستوطنة "بتاح تكفا" في الأراضي الفلسطينية المحتلة نظارة جديدة تضم عدسة تستخدم تقنية النظر من خلال الكريستال السائل ويمكنها تغيير طريقة انحناء الضوء عندما يمر تيار كهربائي خلالها.

نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء

وتستطيع النظارة التكيُّف مع كل الحاجات؛ حيث تقوم بتعديل التركيز تلقائيًا وفقًا لمن يرتديها، وتقوم أجهزة الاستشعار في إطار النظارة بتحديد المكان الذي تحاول عين من يرتديها التركيز عليه ويقوم بضبط البعد البؤري للعدسة في غضون جزء من الثانية، وتعمل التقنية الجديدة في النظارة على تصحيح الرؤية بسلاسة لمن يرتديها، وتقول الشركة إن النظارة الجديدة تأتي بتصاميم متنوعة للإطار، وعلى الرغم من استخدام تقنية الكريستال السائل في عدسات النظارات من قبل إلا أنه كان يُطلب من مرتدي النظارة الضغط على أحد الأزرار.

نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء

وأفادت الشركة بأنه "لتقليد الرؤية الطبيعية نحتاج إلى عدسة تغير قوتها البصرية من دون تغير شكلها المادي، وتسمح تكنولوجيا الكريستال السائل بفعل ذلك، وعادة ما يصاب الناس بعدم القدرة على تركيز النظر على الأشياء في فترة الأربعينات حيث تصبح العضلات التي تتحكم في عدسة العين أقل دقة، ومعظم من يعانون من هذه الحالة يرتدون نظارات قراءة أو نظارات لتصحيح الرؤية".

وتستخدم هذه الأنواع عدسات زجاجية ذات طول بؤري مختلف، ما يعني أن من يرتديها يحتاج النظر في المكان الصحيح حتى يرى بوضوح، ويشكو الكثير من الناس من الشعور بالغثيان أثناء محاولة التكيف مع العدسات ثنائية البؤرة، وبالمقارنة صمَّمت ديب أوبتيكس عدسات تقوم بتغيير البعد البؤري تلقائيًا والشخص ينظر حوله.

نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء

وتستخدم العدسات الجديدة أحادية البؤرة اثنين من أجهزة الاستشعار البصرية في إطار النظارة؛ حيث تقوم بمراقبة مسافة الحدقة والتي تتغير أثناء محاولة التركيز على مسافات مختلفة، وتقوم وحدة معالجة مركزية مخفية في الإطار بحساب المسافة التي تحال العين التركيز عليها وترسل إشارة كهربائية إلى الكريستال السائل في العدسة.

وتحدث المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"ديب أوبتيكس"، ياريف حداد، إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، بقوله " ليس على المستخدم التحكم في العدسة وليس عليه النظر إلى جزء معين في العدسة، إن عليه فقط النظر من خلال النظارة كما يفعل مع أيّة نظارة أخرى"، وأوضحت الشركة أنها لازالت تعمل على النموذج الأساسي للتكنولوجيا وتأمل باختبارها على المرضى في غضون عامين.

ويمكن استخدام هذه التكنولوجيا للمساعدة في التغلب على أجهزة الرأس الواقعية الافتراضية والتي تشعر بعض الناس بالتعب بسبب طريقة تركيز العينين، وتتطلب أجهزة الواقع الافتراضي من الناس أن ينظروا إلى شاشة مسطحة أمام أعينهم وتظهر صور ثري دي بشكل أقرب لهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء نظارات تتبع حركات العين وتضبط تركيزها تلقائيًّا وفقًا لاتجاه الضوء



GMT 11:01 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

هاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم في حادث مأساوي أثار التعاطف

GMT 08:12 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"واي 19" هاتف متطور يُطرح في روسيا وبعض أسواق آسيا

GMT 01:46 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناسا" تفتح "كبسولة" خزنت فيها "تربة القمر" منذ عام 1972

GMT 04:51 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"واتس آب" تقدم حلا منتظرًا لمشكلة مزعجة تؤرق المستخدمين

GMT 06:38 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن ظاهرة فلكية يمكن رؤيتها من كل مكان على الأرض

GMT 02:07 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيسبوك" تكشف عن شعار جديد بهدف تمييز الشركة
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday