السهم الدوّار خدعة مذهلة تحيّر الجميع بتوقيع عالم ياباني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تم تصميمها بعناية فائقة لتحقيق تأثيرها على العقل البشري

"السهم الدوّار" خدعة مذهلة تحيّر الجميع بتوقيع عالم ياباني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "السهم الدوّار" خدعة مذهلة تحيّر الجميع بتوقيع عالم ياباني

"السهم الدوّار" خدعة مذهلة
لندن- سليم كرم

اجتاح "السهم الدوّار" الذي يُشير إلى اليمين دائمًا- كجزء من الوهم البصري الذي لا يُصدق- الإنترنت، كالعاصفة، حيث أن خدعة العين وهي الأحدث ضمن سلسلة طويلة صممها عالم رياضيات ياباني، تبدو للوهلة الأولى مجرد سهم أبيض، ومع ذلك، يمكن أن تكون المظاهر خادعة، حيث أن القطعة التي تم تركيبها على حامل خشبي تم تصميمها بعناية لتحقيق تأثيرها على العقل.


يستخدم هذا الوهم خدع بصرية ثلاثية الأبعاد تحير العقول:

يمكن رؤية هذا الازدواجية فقط عند عرض الجهاز من أعلى، وكشف سره، وهذا الوهم هو من بنات أفكار البروفيسور كوكيشي سوغيهارا، وهو دكتور في الهندسة في جامعة "ميجي" في طوكيو، ويشتهر ببناء خدع بصرية ثلاثية الأبعاد تجعل المشاهدين يتساءلون عن قوانين الفيزياء، وحتى بعد كشف الخدعة، ما زال بإمكانهم رؤية نفس الخدعة البصرية تحدث، حيث يظهر الوهم في لقطات فيديو منشورة على صفحة  Physicsfunعلى صفحة "إنستغرام"، حيث تمت مشاهدتها 368،452 مرة منذ وقت النشر.

 

يشير عادة لليسار في المرآة:

في الوصف، يكتب مؤلفه "يدور هذا السهم 180 درجة ولا يزال يشير إلى اليمين، فقط في المرآة سوف يشير إلى اليسار، وفقط إلى اليسار، وهو مزيج ذكي من الانعكاس والمنظور وزاوية الرؤية ينتج عنه هذا الوهم اللافت، علمًا أن صورة المرآة هذه توفّر فكرة عن تصميم السهم الدوار، الذي يعد مسؤولا عن خصائصه السحرية، وفي الجزء الأخير من المقطع، يميل السهم للكشف عن شكله الحقيقي مستطيل مع نهايتين مدببتين، مع تدرجات متعددة للأعلى وللأسفل.

 

البروفيسور سوغاهارا مشهور بخدعه المذهلة هذه:

إنه هذا التصميم المتناظر الغريب، وهو سمة مميزة لعمل البروفيسور سوغاهارا، هو الذي يحقق الوهم، وعند النظر إليه من الأعلى، فإن اتجاه السهم يكون متماثل تمامًا، ولكن من المنظور الذي يتم عرضه أولًا في الفيديو، أن التموجات البديلة المرئية من الأعلى تجعله يظهر كما لو كان يشير في اتجاه واحد.

 

حصلت خدعه على نسب مشاهدة كبيرة على Reddit:

ظهر هذا الوهم بشكل جيد على موقع Reddit، حيث حيّر المشاركين في منتدى مخصص للاكتشافات المثيلة والممتعة من عالم الإنترنت، فليست هذه هي المرة الأولى التي تتصدر فيها هذه الأوهام المتضاربة من قبل الأستاذ سوغاهارا عناوين الأخبار، حيث أن الوهم الذي تم إنشاؤه باستخدام "اسطوانات غامضة" يفجّر الإنترنت منذ نشره عام 2016، وقد حصل الأستاذ سوغاهارا على المركز الثاني في مسابقة "وهم العام" السنوية لهذا العام، والتي فيها  يبدو أن مجموعة من المربعات البلاستيكية تكون دائرية عند وضعها أمام المرآة، وقد تم نشر شريط فيديو عن الوهم على Reddit وسرعان ما جذب انتباه القراء الذين تركوا في حيرة بعلم البصريات الذي يحير العقل.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السهم الدوّار خدعة مذهلة تحيّر الجميع بتوقيع عالم ياباني السهم الدوّار خدعة مذهلة تحيّر الجميع بتوقيع عالم ياباني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday