الحكومة الأميركية تدعم شركات التكنولوجيا بـ13 مليار دولار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

للتغلب على الصين في سباق أجهزة الكمبيوتر الكمومية

الحكومة الأميركية تدعم شركات التكنولوجيا بـ1.3 مليار دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة الأميركية تدعم شركات التكنولوجيا بـ1.3 مليار دولار

صناعات مزدهرة داخل الكمبيوتر الشخصي
واشنطن ـ يوسف مكي

يمكن لسباق شركات التكنولوجيا الأميركية من أجل بناء جيل جديد من أجهزة الكمبيوتر الكمومية القوية، أن يحصل على دعم مقداره 1.3 مليار دولار من الكونغرس، يغذي جزئيًا خوف المشرعين من المنافسة المتنامية مع الصين, كما أن التشريع الذي صدر في وقت سابق من شهر سبتمبر/أيلول من قبل مجلس النواب الأميركي، سيخلق برنامجًا فدراليًا مدته 10 سنوات لتسريع البحث والتطوير في مجال التكنولوجيا المقصورة على فئة معينة.

وفي الوقت الذي ينتقل فيه مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ، حيث يحظى بدعم من الحزبين، فإن البيت الأبيض يظهر الحماس لهذا الجهد من خلال قمة كمومية مقررة، الاثنين, وستنضم كل من "غوغل" و"مايكروسوفت" و"AT & T" إلى أكثر من 100 مشارك في القمة الكميّة للبيت الأبيض، بحسب بوليتيكو.

ويأمل العلماء أن يساعد دعم الحكومة في جذب مجموعة أوسع من المهندسين وأصحاب المشاريع إلى مجالهم الوليد,  والهدف من ذلك هو أن نكون أقل شبهًا بفيزيائي مشروع مانهاتن، الذين طوروا أول قنابل ذرية وأكثر شبهًا بموجة المبرمجين الذين بنوا صناعات مزدهرة حول الكمبيوتر الشخصي والإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية.

لكن وصف الأعمال الداخلية للكمبيوتر الكمومي ليس بالأمر السهل، حتى بالنسبة إلى كبار العلماء, ذلك لأن الأجهزة تعالج المعلومات على مقياس الجسيمات الأولية مثل الإلكترونات والفوتونات، حيث تنطبق قوانين الفيزياء المختلفة, وقال سيث لويد، أستاذ الهندسة الميكانيكية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، "لن يكون الأمر حدسيًا أبدًا, فعلى المستوى المجهري، تبدو الأمور غريبة, يمكن أن يكون الإلكترون هنا وهناك في نفس الوقت، في مكانين في وقت واحد".

وتعالج الحواسيب التقليدية المعلومات باعتبارها دفقًا من البتات، كل منها يمكن أن يكون إما صفرًا أو واحدًا بلغة الحوسبة الثنائية, لكن البتات الكمومية، المعروفة باسم "qubits"، يمكنها أن تسجل صفرًا وواحدًا في وقت واحد.

من الناحية النظرية، فإن الخصائص الخاصة للبتات الكمومية ستسمح للحاسوب الكمومي بإجراء الحسابات بسرعات أعلى بكثير من الحواسيب العملاقة الحالية, وهذا يجعلها أدوات جيدة لفهم ما يحدث في مجالات الكيمياء أو علوم المواد أو فيزياء الجسيمات, ويمكن لهذه السرعة أن تساعد في اكتشاف عقاقير جديدة، وتحسين المحافظ الاستثمارية وإيجاد طرق نقل أو سلاسل توريد أفضل, ويمكنه أيضًا تطوير حقل آخر سريع النمو، ألا وهو الذكاء الاصطناعي، من خلال تسريع قدرة الكمبيوتر على العثور على أنماط في مجموعة كبيرة من الصور والبيانات الأخرى.

إن ما يقلق وكالات الاستخبارات أكثر من إمكانات التكنولوجيا، وأحد أسباب زيادة اهتمام الولايات المتحدة، هو أن حاسوبًا كموميًا يمكن أن يكون قويًا بما يكفي لكسر رموز أفضل تشفيرات اليوم, ومع ذلك، فإن أجهزة الكومبيوتر الحديثة اليوم تقصر كثيرًا في هذه الجبهة.

في حين أن أجهزة الكمبيوتر الكمومية لا توجد بالفعل في شكل مفيد، يمكنك العثور على بعض النماذج الأولية الصاخبة في مختبر على بعد نحو 40 ميلًا إلى الشمال من مدينة نيويورك, حيث توجد وحدات البتات الكمومية المصنوعة من مواد فائقة التوصيل في ثلاجات أكثر برودة من الفضاء الخارجي في مركز أبحاث "Thomas J. Watson" التابع إلى شركة "IBM", وعندما خلع الغلاف الأسطواني من إحدى الماكينات تبدو وكأنها ثريا من كبلات ذهبية معلقة، وكلها مصممة لإبقاء 20 من الكويبتات الهشة في حالة كمومية معزولة.

وقال سكوت كرودر، نائب رئيس شركة "IBM" للحوسبة الكمومية، "عليك أن تبقيها باردة جدًا للتأكد من أن البتات الكمومية تتشابك فقط مع بعضها البعض بالطريقة التي تبرمج بها، وليس مع بقية الكون", وتتنافس "آي بي إم" مع "غوغل" والشركات الناشئة مثل "ريغيتي كومبيوتينغ" التي تتخذ من بيركلي في ولاية كاليفورنيا مقرًا لها، للحصول على المزيد من الكيوبتات على رقائقها, كما تستثمر مايكروسوفت وإنتل وعدد متزايد من الشركات الناشئة استثمارات كبيرة, وكذلك الشركات الصينية بايدو، وعلي بابا وتينسنت، التي لديها علاقات وثيقة مع الحكومة الصينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الأميركية تدعم شركات التكنولوجيا بـ13 مليار دولار الحكومة الأميركية تدعم شركات التكنولوجيا بـ13 مليار دولار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday