نظام آلي في كندا يكشف كذب المجرمين والإرهابيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يستخدم برمجيات لكشف العين وأجهزة استشعار

نظام آلي في كندا يكشف كذب المجرمين والإرهابيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نظام آلي في كندا يكشف كذب المجرمين والإرهابيين

نظام آلي في كندا يكشف كذب المجرمين
كييف ـ عادل سلامة

بدأت وكالة خدمات الحدود الكندية اختبار نظام أكشاك روبوتية جديد لكشف الكذب في الوقت الحقيقي، ومن المأمول أن يساعد النظام الوكلاء في الكشف عن المجرمين والإرهابيين المحتملين، ويستخدم الروبوت برمجيات لكشف العين إلى جانب أجهزة استشعار لالتقاط إشارة فيسيولوجية تحدد ما إذا كان الشخص يكذب، وعندما يصبح الشخص مشتبه فيه يتم إجراء مزيد من التفتيش للراكب، وتم الكشف عن النظام يسمى أفاتار لأول مرة عام 2012 من قبل باحثين في جامعة ولاية أريزونا، ومنذ ذلك الحين أصبح النظام أكثر تقدمًا من خلال أجهزة استشعار إضافية والقدرة على تحليل بيانات أكثر.

وأوضح فريق البحث أن الروبوت مهذبًا ومزود بلغتين، وعلى عكس الإنسان لا يحتاج إلى أخذ قسط من الراحة، وأوضح آرون إلكينس أستاذ نظم المعلومات الإدارية في جامعة ولاية سان دييغو: "نظام أفاتار هو كشك مثل أكشاك المراجعة في المطار، ويضم وجه على شاشة إلكترونية يطرح بعض الأسئلة على المسافرين، ويمكنه الكشف عن التغيرات في السلوك والأعضاء أثناء المقابلة، ويمكنه الكشف عن تغير نظرات العينين والصوت والإيماءات لتحديد الخطورة المحتملة، ويمكنه أيضًا معرفة إذا ما حرك الراكب أصابع قدميه".

وعند صعود الراكب إلى الكشك يتم سؤاله مجموعة أسئلة مثل هل تحمل أسلحة معك؟ هل لدي فواكه أو خضراوات في الأمتعة الخاصة بك؟، وأثناء ذلك يستخدم أفاتار برامج كشف العين والحركة والضغط لتتبع أي علامات للكذب أو عدم الراحة، وللتفريق بين الكذب وبين بعض العلامات التي يظهرها من يخافون من الطيران يستخدم النظام المزيد من الأسئلة.

وأوضح الباحثون أن التطبيقات الممكنة لنظام أفاتار منتشرة على نطاق واسع، وأضاف إلكينس: "يمكن استخدام النظام ليس فقط لتأمين الحدود ولكن أيضًا لإنفاذ القانون ومقابلات العمل وغيرها من تطبيقات الموارد البشرية، ونحن مستمرون في إجراء التحسينات على النظام مثل تحليل البيانات باستخدام تقنية بيجغ داتا والتي من الممكن أن تجعل أفاتار أداة قيمة محتملة للعديد من الصناعات، وتم اختبار أفاتار في المختبرات والمطارات ومراكز العبور الحدودية، والنظام جاهز تمامًا للتنفيذ للمساعدة  في وقف تدفق السلع المهربة وإحباط المجرمين الفارين والكشف عن الإرهابيين المحتملين والعديد من التطبيقات الأخرى في مجال تأمين الحدود الدولية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظام آلي في كندا يكشف كذب المجرمين والإرهابيين نظام آلي في كندا يكشف كذب المجرمين والإرهابيين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday