إطلاق الهاتف القابل للطيّ الراديكالي مِن سامسونغ في 2019
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتطلّب مُكوّنات أكثر تطوّرًا وتصل تكلفته إلى 1500 دولار

إطلاق الهاتف القابل للطيّ الراديكالي مِن "سامسونغ" في 2019

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق الهاتف القابل للطيّ الراديكالي مِن "سامسونغ" في 2019

إطلاق الهاتف القابل للطيّ الراديكالي مِن "سامسونغ" في 2019
واشنطن _رولا عيسي

أصبح الهاتف القابل للطي الراديكالي من سامسونغ أقرب إلى أن يكون حقيقة، إذ صرّحت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر على دراية بالموقف بأن الشركة الكورية العملاقة للتكنولوجيا تعمل على جهاز يحمل الاسم الرمزي "الفائز"، إذ يمكن طيّ شاشته من النصف كالمحفظة، ومن المتوقع أن تحتوي هذا الهاتف على شاشة مقاس 7 بوصات، عند طيها، تُعرض كاميرا على الظهر وشاشة عرض صغيرة في المقدمة.

إطلاق الهاتف القابل للطيّ الراديكالي مِن سامسونغ في 2019

وقالت المجلة إن "الفائز" سيكون شبيها بجهاز لوحي بعد أن يتم فتحه من حالة الطي، وقد يكون الجهاز كله تقريبا عبارة عن شاشة دون إزعاج المفصلات أو الحواف، مثل موديلات الهواتف القابلة للطي الموجودة بالفعل في السوق.

تعكس هذه التفاصيل الجديدة بشكل وثيق المفاهيم التي تظهر في براءات الاختراع التي قدمتها شركة سامسونغ من أجل هاتف قابل للطي، وناقشت سامسونغ منذ فترة طويلة فكرة إطلاق هاتف قابل للطي، مما يؤكد للمستثمرين في جلسة حديثة أن الجهاز كان في طور التطوير.

إطلاق الهاتف القابل للطيّ الراديكالي مِن سامسونغ في 2019

ويعتقد الكثيرون بأن سامسونغ قد تكون حددت وقت إطلاق جهاز "الفائز" في المؤتمر العالمي للجوال في العام 2019، وفي حال قررت شركة سامسونغ إطلاق الهاتف القابل للطي، سيكون الهاتف الذكي الرئيسي الثالث للشركة، إلى جانب طرازات Galaxy S و Galaxy Note، كما يمكن أن يكلف الهاتف القابل للطي 1500 دولار، لكنه سيكون مستهدفا للمستهلكين المتميزين مثل اللاعبين.

وقالت الصحيفة إنه لكي تستوعب شاشة الجهاز الضخمة ستضطر سامسونغ إلى تصميم بطارية أكبر، الأمر الذي أثار مخاوف البعض في الشركة، ففي العام 2017 واجهت شركة سامسونغ صعوبات مع خلل كبير في بطارية هاتفها Galaxy Note 7، مما تسبب في ارتفاع درجة حرارته وفي بعض الحالات اشتعاله بالنيران، مما اضطر الشركة إلى استرجاع الجهاز في النهاية، كما سيتطلب الهاتف القابل للطي مكونات أكثر تطورا، مما يؤدي إلى جهاز أكثر تكلفة للمستهلكين، وفقا إلى الصحيفة.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن الاسم الرسمي للجهاز سيكون Galaxy X، ومن المعتقد بأن سامسونغ عرضت نموذجا أوليا للهاتف القابل للطي لشركات الهواتف المحمولة الأميركية والأوروبية الكبرى في اجتماعات خاصة في المؤتمر العالمي للجوال في وقت سابق من هذا العام.

وكشفت رسوم البراءة في أواخر العام الماضي، عن تفاصيل أكثر لما يمكن أن يكون عليه أول هاتف قابل للطي من سامسونغ، وعلى غرار تقرير المجلة، يمكن طي جوانب الجهاز إلى الداخل أو الخارج، لتحويله إلى جهاز لوحي، وعندما لا يكون قيد الاستخدام، يمكن تحويل الشاشة الثانوية إلى لوحة تعمل باللمس، والتي يمكن أن ترى أنها تحولت إلى وحدة تحكم في الألعاب بدلا من نطاق نتيندو دي إس.

لن تكون سامسونغ أول شركة تصنيع للهواتف الذكية تأخذ قفزة نحو الهواتف القابلة للطي، إذ أصدرت شركة ZTE مؤخرا هاتفها الذكي Axon M الذي يتميز بشاشتين قياس 5.2 بوصة، والتي يمكن استخدامها لعرض تطبيقات منفصلة، أو العمل معًا كشاشة عرض لوحية أكبر، كما قدمت LG العديد من براءات الاختراع التي تصف "الهاتف المحمول بشاشة مرنة يمكن طيها إلى النصف"، ويبدو أن الهاتف يحتوي على عدستين للكاميرا على اللوحة الخلفية، وعند طيّه يمكن أن يعرض الجزء الأمامي من الجهاز معلومات على الشاشة الأمامية، مثل التاريخ والوقت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق الهاتف القابل للطيّ الراديكالي مِن سامسونغ في 2019 إطلاق الهاتف القابل للطيّ الراديكالي مِن سامسونغ في 2019



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday