سماعات الواقع الافتراضي تمكنك من التحكم في العوالم الافتراضية
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

باستخدام نظرات العين وبتقنية الليزر فقط

سماعات الواقع الافتراضي تمكنك من التحكم في العوالم الافتراضية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سماعات الواقع الافتراضي تمكنك من التحكم في العوالم الافتراضية

شركة تكنولوجيا تزعم تطوير سماعة رأس للتحكم في العالم الافتراضي
واشنطن - يوسف مكي

قدمت شركة أي فلونس ومقرها سان فرانسيسكو  سماعات رأس جديدة تمكن المستخدمين من التحكم في العوالم الافتراضية من خلال نظرة العين، حيث يقوم الجهاز الجديد بتحويل النوايا إلى افعال من خلال نظرة العين وستحدث ثورة في أجهزة الواقع الافتراضي AR و VR، ويعتقد أن جهاز أي فلونس التقنية الأولى للتفاعل مع العين من خلال سماعات الواقع الافتراضي، وتؤكد الشركة أن الجهاز الجديد سيغير من طريقة تفاعل الناس مع أجهزة الكمبيوتر.

وأوضحت الشركة أن هذه التقنية تمكن المستخدمين من تحويل النوايا إلى أفعال من خلال عيونهم، حيث أكد تيم مارغوف الرئيس التنفيذي للشركة " فكرة أنك تفعل كل شيء بإصبعك على الهاتف الذكي يمكن تطبيقها بعينيك هنا في أجهزة VR و AR"، ولاستخدام تقنية تتبع العين يقوم المستخدمين بالنظر إلى عنصر أو أيقونة في مجال نظرهم ويتم اختيار العنصر عن طريق التحديق فيه، وتعتمد تكنولوجيا التفاعل مع العين على معالجة الصور وخوارزميات تتبع العين والتي تعمل كناقلات بصرية ما يبحث عنه المستخدم والمدة التي ينظر إليه خلالها، ويعمل الجهاز من خلال حركات صغيرة تقوم بها العيون تدعى saccades والتي تكتشف المكان الذي تنظر إليه العين وإلى أين تتحرك كخطوة تالية، ويتم تحليل هذه العوامل البيولوجية، وتقول الشركة أن هذه التكنولوجيا تمكن المستخدمين من التفاعل مع العوالم الافتراضية بشكل أسرع من تفكيرهم.

وتسمح التقنية الجديدة للمستخدم بارتداء سماعة الواقع الافتراضي مثل جهاز فيسبوك Oculus Rift دون الحاجة إلى استخدام إشارات اليد أو وحدات التحكم للاختيار والتنقل بين الأيقول على سبيل المثال، ويتيح هذا الجهاز فتح العالم الافتراضي ليصل إلى ما أبعد من ذلك بحيث يمكن للمستخدمين استخدامها دون الحاجة إلى اليدين، وبالإضافة إلى فوائد المستخدم تؤدي هذه الطريقة إلى تقليل قوة الكمبيوتر للأجهزة، وتحتاج أجهزة VR إلى تقديم مشاهد باستمرار أينما ينظر المستخدم، ولكن تتبع العين بدرجة عالية من الدقة يعني أن المنطقة التي يُنظر إليها يجب عرضها بدقة، ما يعني أنه من المحتمل تقليل الأجهزة اللازمة لمعالجة الصور وهو ما يؤدي بدوره إلى تقليل التكاليف.

وأثبتت المراجعات المبكرة للتقنية الجديدة مدى إيجابيتها، وأشارت تجربة الجهاز بواسطة شركة TechCrunch في وقت سابق هذا العام أنه يستهلك قليل من الطاقة للتنقل بين القوائم باستخدام نظرات العين مع إمكانية ضبط وحدة التحكم في دقائق معدودة، وأوضحت جريدة USA Today أن هذه التكنولوجيا ربما لا تصل إلى الأسواق حتى عام 2017.
وعملت شركة أخرها تدعى Fove في سان فرانسيسكو في المنطقة وطورت أجهزة واقع افتراضي تتبع العين، واستخدمت الشركة نفس التقنية لكنها اعتمدت على التركيز على تقديم منطقة معينة بجودة عالية مع تقديم بقية المشهد بجودة أقل، ولكن عندما ينظر المستخدم حول المشهد يتتبع الجهاز نظرته ويقدم المزيد من التفاصيل، ويتوقع أن يتاح أول اصدار من الجهاز للمستخدم لاحقا هذا العام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سماعات الواقع الافتراضي تمكنك من التحكم في العوالم الافتراضية سماعات الواقع الافتراضي تمكنك من التحكم في العوالم الافتراضية



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday