ماليزيا تُقدِّم مُتصفِّحًا جديدًا يتوافق مع القيم الإسلامية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتزايُد المخاوُف بشأن الخصوصية والانتهاكات

ماليزيا تُقدِّم مُتصفِّحًا جديدًا يتوافق مع القيم الإسلامية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ماليزيا تُقدِّم مُتصفِّحًا جديدًا يتوافق مع القيم الإسلامية

مُتصفّح جديد يتوافق مع القيم الإسلامية
كوالالمبور ـ منى المصري

تُراهن شركة ماليزية ناشئة على وجود الكثير من الطلب على مُتصفّح جديد يتوافق مع القيم الإسلامية، في وقت تتزايد فيه المخاوف بشأن الخصوصية والتحيز والانتهاكات عبر الإنترنت، وتم تصميم "سلام ويب" (SalamWeb)، وهو متصفّح يمكن استخدامه من خلال الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي، لتقديم تجربة إسلامية عبر الإنترنت، ويتشكّل جمهور التطبيق الذي يمنح مستخدميه خصائص عدّة، كالتراسل وقراءة الأخبار وغيرها، مِن غالبية ماليزية وإندونيسية بشكل رئيسي، وفقا إلى حسني زيرينا محمد خان، العضو المنتدب في شركة Salam Web Technologies MY Sdn.
اقرا ايضا : غوغل تُتيح فتح الحسابات بـ"بصمة الإصبع" دون كلمة مرور

وذَكَرَت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية أن الشركة تهدف إلى الوصول إلى 10 في المائة من المسلمين من سكان العالم، البالغ عددهم 1.8 مليارات مسلم، مشيرة إلى بعض المشاكل التي يُواجهها مُستخدمو الإنترنت خلال الأعوام الأخيرة، إذ تُواجه أكبر شركات التكنولوجيا في العالم مثل "غوغل" و"فيسبوك" انتقادات لعدم معالجتها المحتوى الضار للمُستخدمين والمعلومات الخاطئة.

وقالت المديرة الإدارية للشركة التي طوّرت التطبيق، حسني زيرينا محمد خان، لوكالة "بلومبيرغ": "نريد أن نجعل الإنترنت مكانا أفضل.. نحن نعلم أن للإنترنت جانبين، سيئ وجيد، لذا فإن SalamWeb يقدّم لك أداة لإنشاء هذه النافذة التي تمكنك من تصفح الإنترنت بجانبه الجيد بأمان".

يعتمد "سلام ويب" على فلاتر للمحتوى الذي تم فحصه من قِبل المستخدمين، والذين يقومون بتحديد صفحات الإنترنت حسب مدى ملاءمتها لهم، أو عدم ملاءمتها أو حياديتها، بينما تحذّر المستخدمين من التوجه إلى مواقع إلكترونية إباحية أو تلك التي تتضمن لعب القمار، كما أنه يحتوي على خصائص خاصة بالمسلمين، كمواعيد الصلاة وتوجيهات للقبلة، كما أن لتلك الفلاتر وظائف خاصة بالمسلمين، مثل أوقات الصلاة ومؤشر القبلة أو الاتجاه الذي يجب أن يواجهه المسلم عند الصلاة.

ويعدّ المتصفّح مُعتمد من قِبل هيئة الرقابة الشرعية المستقلة، ومبني على برنامج Chromium مفتوح المصدر الذي يستند إلى متصفح الويب "غوغل كروم". 

يحظر القانون الشرعي الأنشطة التي تعدّ غير أخلاقية، مثل المقامرة والأعمال المتعلقة بالكحول ولحم الخنزير، وكذلك المنتجات المالية القائمة على الفائدة، وقالت حسني زارينا: "نحن نروج للقيم العالمية، رغم أن "سلام ويب" يستهدف المسلمين فإنه يمكن استخدامه من قبل أي شخص. قد يكون الإنترنت مكانا ضارا، ومن الواضح أننا بحاجة إلى بديل".
قد يهمك ايضا : 
  شركة "Oppo" تصنع الهاتف الذكي الأجمل على الإطلاق بمميّزات أثارت الإعجاب​
تسريبات جديدة تكشف تفاصيل هاتف "Xperia XZ4" من "سوني"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماليزيا تُقدِّم مُتصفِّحًا جديدًا يتوافق مع القيم الإسلامية ماليزيا تُقدِّم مُتصفِّحًا جديدًا يتوافق مع القيم الإسلامية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday