مهندسون يوضحون تصورات لإنشاء ناطحات السحاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

باستخدام تكنولوجيا 3D لصنع الجدران

مهندسون يوضحون تصورات لإنشاء ناطحات السحاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهندسون يوضحون تصورات لإنشاء ناطحات السحاب

المباني الكبرى
واشنطن ـ رولا عيسى

كثير من ناطحات السحاب في العالم تجعلك تشعر بالقلق إذا وصلت إلى قمتها، لكن هذه المباني الكبرى ستراها قريبًا ويكأنها طابقًا واحدًا بالمقارنة مع ناطحة سحاب ارتفاع ثلاثة أميال، هكذا يتصور المهندسين المعماريين.

يقولون أن ذلك البرج العظيم سيبنى قبل 2062، وذلك باستخدام تكنولوجيا 3D لخلق الجدران التي يمكن أن تصمد أمام الرياح العاتية والمناخات، حددت شركة علوم المواد ومقرها في نيويورك، كجزء من حملتها، أن اختيار عام 2062 ولاء إلى الرسوم المتحركة التي ظهرت عام 1962، وضع في 2062.

مهندسون يوضحون تصورات لإنشاء ناطحات السحاب

تصور مهندسون من الشركة كيف سيكون عليه العالم بعد 45 عامًا، وقد تصور فريق البرج ناطحة سحاب ثلاثة أميال، فضلا عن كونه طويل القامة بشكل مذهل، سيكون للبرج ملامح مستقبلية، بما في ذلك الأسطح أكل الضباب الدخاني، وشرفات قابل للسحب، تعمل الشركة حاليا على مشروع يسمى ECOCLEAN، طلاء خاص الذي يسمح للبناء بذاتية التنظيف وتنقية الهواء المحيط. قال شيري ماكليري، أحد أهم علماء المواد: "إن بالاضافة الي وظيفة الطلاء الجمالية، فإنه يوفر فوائد الصيانة، وأنه يوفر أيضا فائدة للبيئة المحيطة من خلال تقليل المحتوى من الملوثات حوله. يستخدم ECOCLEAN مزيج من المواد الكيميائية، والتي تستخدم على حد سواء ضوء وبخار الماء لإنتاج ذرات المعروفة باسم الجذور الحرة. لتكون النتيجة النهائية هي بناء أنظف وتحيط بها هواء أنقى.

سوف تكون النوافذ أنفسهم وأيضا لها ميزة تكنولوجية بحيث أنها تكون نافذة آلية يمكن تحويلها الى شرفة زجاجية في 60 ثانية فقط، عرضت الشركة بالفعل تكنولوجيا Bloomframe في العديد من المعارض التجارية، وتأمل أنها سوف تصبح متاحة للشراء في المستقبل القريب.

جدير بالذكر أن الشركة تعمل أيضا على السيارات الطائرة، الذي يضم هياكل السيارات وأجنحة الطائرات خفيفة الوزن، أضافت السيدة ماكليري: "نحن نبحث في تحقيق الاستفادة المثلى من المواد 3D لإعطاء المزيد والمزيد من الخيارات للمصممين والمهندسين المعماريين".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهندسون يوضحون تصورات لإنشاء ناطحات السحاب مهندسون يوضحون تصورات لإنشاء ناطحات السحاب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:57 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب إماراتي من "بريزنتيشن" بسبب إفساد تكريم "الفراعنة"

GMT 11:11 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل الأرضي شوكي

GMT 13:18 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خافيير زانيتي يعلّق على تصريحات سيميوني ويشيد بمدرب "الإنتر"

GMT 04:04 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يؤكد "تمزق قلبي" على هجوم بيتسبرغ في أميركا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday