الهند تكشف عن أرخص هاتف في العالم لربط المناطق الريفية
آخر تحديث GMT 08:40:36
 فلسطين اليوم -

يتميَّز بشاشة 4 بوصة وكاميرا خلفية بجودة 8 ميغا بيكسل

الهند تكشف عن أرخص هاتف في العالم لربط المناطق الريفية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهند تكشف عن أرخص هاتف في العالم لربط المناطق الريفية

أرخص هاتف ذكي في العالم بتكلفة 3 أسترليني
نيودلهي - عدنان الشامي

يبدأ شحن أرخص هاتف ذكي في العالم بتكلفة لا تتجاوز 3 أسترليني في وقت لاحق هذا الأسبوع في محاولة لربط المناطق الفقيرة في الهند، ويهدف هاتف "فريدوم251" إلى جعل الإنترنت في متناول الملايين من الناس في جميع أنحاء البلاد، ويطرح الهاتف للبيع في 30 يونيو/ حزيزان ويتاح للمستخدمين المسجلين بشكل مسبق في الهند،  وعلى الرغم من إتاحة الجهاز مبكرًا هذا العام أجبرت الشركة المُصنعة على سداد المال المدفوع لـ 30 ألف طلب مسبق للهاتف مع تأجيل الشحن بعد تحطم موقع الشركة على الإنترنت، وصُمم الهاتف بواسطة شركة Ringing Bells التكنولوجية في الهند، ويتم بيع أكثر من 200 ألف جهاز خلال المرحلة الأولى من التسليم، ولن يدفع العملاء الذين طلبوا الجهاز رسوم توصيل فيما سوف يفتقده الأخرون.

ويأتي الهاتف بشاشة بحجم 4 بوصة وكاميرا خلفية بجودة 8 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بجودة 3.2 ميجا بيكسل، ويضم الهاتف معالج كواد كور بقدرة 1.3 غيغا هرتز، ويعمل بنظام أندرويد لولي بوب 5.1 ويتاح الجهاز باللونين الأبيض والأسود، ويأتي مع برامج مثبتة بشكل مسبق مثل الـ"فيسبوك" و "يوتيوب" و"غوغل" و "واتس أب"، وبعد الكشف عن الهاتف للمرة الأولى في فبراير/ شباط تحطم موقع الشركة بعد أن سجل 7 مليون مستخدم اهتماما بالهاتف خلال ساعات من الاعلان عنه، وفي مذكرة للعملاء بعد فترة قصيرة من تحطم الموقع أوضحت الشركة أنها تلقت 600 ألف زيارة في الثانية على موقعها على الإنترنت، وبالمقارنة تتلقى غوغل فقط 40 ألف طلب بحث في نفس الإطار الزمني، واضطرت الشركة إلى سحب المنتج من البيع وسداد أموال كافة العملاء الذين دفعوا من أجل الهاتف بعد تدقيق من قبل الحكومة.

الهند تكشف عن أرخص هاتف في العالم لربط المناطق الريفية

وذكر المدير التنفيذي لشركة Ringing Bells موهيت غويل إلى جريدة إنديان اكسبرس " تعلمنا من أخطائنا وقررنا التزام الصمت حتى خروج المنتج في شكله النهائي، الأن لدينا هاتف بشاشة حجمها 4 بوصة وخطين على استعداد للتوصيل، الأن أشعر أنني على حق، دعونا نرى ما يمكننا القيام به لتحقيق التحرر الحقيقي لهاتف فريدوم لجميع إخواننا وأخواتنا"، وبمجرد انتهاء المرحلة الأولى من التوصيل سيتم فتح باب التسجيل مرة أخرى للراغبين في شراء الهاتف، وأنشئت الشركة المصنعة للهاتف فقط العام الماضي لكنها أثار الخلافات في محيط مجال الهواتف، حيث رُفعت دعوة ضدها بتهمة التعدي على براءات اختراع آبل بشأن بعض رموز التطبيقات المدمجة في الهاتف، في حين زعمت شركة Adcom المُصنعة للهواتف أنهم استخدموا أجهزتهم لكنهم استخدموا شعار مُقلد للشركة.

وأرادت الشركة سحق مزاعم النقاد بشأن استحالة إنتاج هاتف ذكي بثمن بخس، حيث أن تكلفة كل جهاز أكثر من 40 أسترليني إلا أن الشركة اختارت استخدام تقنيات التسويق المبتكرة لعرض الهاتف، وتأمل الشركة في تحقيق كمية كبيرة من المبيعات لاسترداد تكاليف الإنتاج، وأفادت الجمعية الخلوية الهندية (ICA) في وقت سابق أن هاتف ذكي بمواصفات فريدوم 251 لا يمكن تصنيعه بهذا السعر، وعلى الرغم من أن الشركة لم تناقش الاقتصاديات وراء العملية إلا أن المحللين شككوا في نموذج الأعمال التجارية الخاص بها، وأفاد تارون باتاك المحلل في معهد أبحاث Counterpoint Technology Research " يبدو أن الهاتف مدعم من الشركة ولم يتضح كيف تخطط الشركة للحفاظ على هذا".

الهند تكشف عن أرخص هاتف في العالم لربط المناطق الريفية

وتخطط الشركة أيضا لإطلاق تليفزيون عالي الوضوح بحجم 32 بوصة الشهر المقبل لكنه ليس رخيض مثل الهاتف الذكي حيث يبلغ سعره 110 أسترليني، وتعد الهند اسرع أسواق الهواتف الذكية نموا في آسيا مع بيع 103.6 مليون هاتف ذكي في عام 2015، ولا يزال معظم الهنود يشترون هواتف رخيصة الثمن بتكلفة أقل من 150 أسترليني، ولم ينجح محاولات الهندسة الرخيصة في الهند، حيث أعلن عن كمبيوتر محمول بتكلفة لا تتجاوز 7.5 استرليني من قبل الحكومة الهندية عام 2008 ولكن انتهى الأمر حتى أصبحت تكلفته تزيد عن 75 أسترليني عند طرحه في الأسواق.
 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهند تكشف عن أرخص هاتف في العالم لربط المناطق الريفية الهند تكشف عن أرخص هاتف في العالم لربط المناطق الريفية



 فلسطين اليوم -

بلمسات بسيطة اختارت الفستان الواسع بطياته المتعددة

أميرة السويد تُبهرنا من جديد بفستان آنثوي فاخر

ستوكهولم ـ سمير اليحياوي
مع كل اطلالة لها تبهرنا صوفيا أميرة السويد باختيارها اجمل موديلات الفساتين لتطل من خلالها بتصاميم راقية وتليق ببشرتها. وآخر هذه الاطلالة كانت حين اختارت الفستان الأسود الأنثوي والفاخر الذي جعل أناقتها محط أنظار الجميع. فلنتابع الاسلوب الذي اعتمدته صوفيا أميرة السويد لتطلعي عليها في حال اردت التمثل بأناقتها الاستثنائية، بلمسات فاخرة وبسيطة في الوقت عينه، اختارت صوفيا أميرة السويد الفستان الواسع المميز بطياته المتعددة وطوله المتناسق مع بعضه البعض الذي ينسدل بطرق برجوازية على جسمها. واللافت القصة الكلاسيكية الضيقة والمحدّدة من أعلى الخصر مع قصة الصدر على شكل V المكشوفة برقي تام. كما لفتنا قصة الاكمام الشفافة بأقمشة التول البارزة التي تجعل أناقتها متكاملة. واللافت ان صوفيا أميرة السويد نسّقت مع هذا الفستان الحذاء الكلاسي...المزيد

GMT 05:42 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

4 خطوات لارتداء ألوان الباستيل لمجاراة الموضة بطريقة صحيحة
 فلسطين اليوم - 4 خطوات لارتداء ألوان الباستيل لمجاراة الموضة بطريقة صحيحة

GMT 04:33 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة
 فلسطين اليوم - أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة

GMT 05:34 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

10 أفكار مختلفة لاستخدام "ستيكر الحائط" في تزيين المنزل
 فلسطين اليوم - 10 أفكار مختلفة لاستخدام "ستيكر الحائط" في تزيين المنزل

GMT 05:50 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"
 فلسطين اليوم - أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"

GMT 17:05 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday