80 أكاديمية تتهم شركة غوغل بالافتقار إلى النزاهة والشفافية
آخر تحديث GMT 09:01:56
 فلسطين اليوم -

ادّعت أنَّ العملاق الأميركي يطور "سياسات في الظلام"

80 أكاديمية تتهم شركة "غوغل" بالافتقار إلى النزاهة والشفافية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 80 أكاديمية تتهم شركة "غوغل" بالافتقار إلى النزاهة والشفافية

شركة جوجل
واشنطن ـ رولا عيسى

اتهمت 80 أكاديمية بارزة متخصصة من خلال خطاب علني شركة "غوغل" بتطوير "سياسات في الظلام والافتقار إلى النزاهة والشفافية حيال الطرق التي تناقش بها الحقوق المغفول عنها".

وشارك في إعداد الخطاب المكون من أربع صفحات خبراء قوانين التكنولوجيا وحماية البيانات، حيث تضمن كلمات نقد صريحة ولاذعة تكشف عن المزيد من المعلومات فيما يخص حجم وشخصية وتصنيف طلبات الإزالة التي يستفيد منها الجمهور، بالإضافة إلى الإبلاغ عن مناقشات عالمية واسعة النطاق بشأن الخصوصية والبيانات الشخصية.

وأوضح الخطاب: "على العامة أن يتمكنوا من اكتشاف كيف أنَّ المنصات الرقمية تنتج عن كميات من الطاقة الهائلة لتجعل المعلومات في متناول الجميع، فنحن نعرف القليل جدًا عن نوع وكمية المعلومات التي يتم شطبها من نتائج البحث، وما يجري من شطب المصادر وعلى ما يقاس ذلك، فضلًا عن التعرف على أنواع الطلبات الفاشلة ونسبها، والمبادئ التوجيهية التي تعتمد عليها غوغل من أجل تحقيق التوازن بين الخصوصية الفردية وحرية التعبير عن المصالح".

وأصدرت محكمة العدل الأوروبية حكمًا منذ ما يقرب من عام ينص على أنَّ شركة "غوغل" تعد مسؤولة عن شطب الروابط المنتهية والمعلومات غير ذات الصلة أو التمويهية الخاصة بنتائج البحث للأفراد.

وتمثل نتائج البحث في "غوغل" حوالي 90% من نسبة النتائج في محركات البحث، وباتت "غوغل" تركز الآن على ما يٌعرف باسم " الحقوق المغفول عنها".

من ناحيتها، ردَّت شركة "غوغل" عن طريق تطوير عمليات أساسية ومعايير داخلية للاستجابة لتلك المطالب وتكوين لجنة حكام من المستشارين المستقلين وخبراء الأخلاق ممن جابوا مدن أوروبية عدة خلال جولة لجمع الأدلة؛ وكشفت الشركة النقاب عن كميات محدودة من المعلومات الخاصة بحوالي 250 ألف طلب التي تشير إلى تلقيهم.

وأشار عدد من الخبراء المتخصصين إلى أنَّ محركات البحث تٌركت لتقرر كيفية تحديد الأحكام المعقدة بشأن التوازن بين الخصوصية الشخصية والحصول على المعلومات.
واستكمل الخطاب: "إنَّ الكم الهائل من تلك القرارات لا تخضع لأي إشراف عام على الرغم من أنها تٌشكل الخطاب العام، وما هو أكثر من ذلك، فإن القيم الخاصة بالعمل في هذه العملية ستعتمد على تحفيز السياسة الإعلامية في جميع أنحاء العالم نحو نقاش حر حول حقائق "RTBF" ما لا يعد في صالح أي شخص".

ووٌقع هذا الخطاب من قبل البروفيسور ايلين بي غودمان من جامعة "روتغرز" للقانون، وبول برنال من كلية الحقوق جامعة إيست أنجليا للقانون، وأستاذ أمن المعلومات والخصوصية في جامعة أكسفورد وإيان براون، وبيغي فالكي من جامعة لوفين، وهي واحدة من بين 10 أكاديميين ومنظمين ومسؤولين تنفيذيين في المجلس الاستشاري لـ"غوغل".

وعقّب المتحدث باسم شركة "غوغل" عيل الخطاب بالقول: "لقد استحدثنا قسمًا خاصًا بالتقرير الخاص بشفافية شركتنا حول هذا الشطب الذي يرجع إلى ستة أشهر مضت منذ صدور الحكم لأن من النهم للغاية مساعدة العامة على استيعاب تأثير مثل هذه الأحكام.، نحن نعمل على تطوير تقريرنا الخاص بالشفافية ويعد ذلك تقييمًا نافعًا حتى يتسنى لنا معرفة المعلومات التي قد يجدها العامة نافعة، سنأخذ هذه الأفكار في الاعتبار خصوصًا عندما يتعلق الأمر بحماية البيانات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

80 أكاديمية تتهم شركة غوغل بالافتقار إلى النزاهة والشفافية 80 أكاديمية تتهم شركة غوغل بالافتقار إلى النزاهة والشفافية



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday