أضخم طائرة في العالم في طريقها إلى لإقلاع الشهر المُقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يبلغ طولها 93 مترًا وجرى العمل فيها منذ 3 أعوام

أضخم طائرة في العالم في طريقها إلى لإقلاع الشهر المُقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أضخم طائرة في العالم في طريقها إلى لإقلاع الشهر المُقبل

أضخم طائرة في العالم
لندن ـ ماريا طبراني

يستعد المهندسون لوضع اللمسات النهائية للطائرة " إيرلاندر 10" التي يجري العمل فيها منذ ثلاثة أعوام، وتوصف الطائرة العملاقة التي يبلغ طولها 93 مترًا باعتبارها طائرة وهليكوبتر أيضا، وكانت الطائرة إيرلاندر جزءًا من مشروع الجيش الأميركي، ولكن تم إلغائها من قبل رؤساء العمل العسكري، ويجرى حاليا تحويلها لتقديم رحلات للأعمال والترفيه في كاردنغتون في بيدفوردشير.

وتمتلئ الطائرة بـ 1.3 مليون قدم مكعب من الهيليوم في اختبار لها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ويجرى تركيب المحركات حاليا قبل قيام الطائرة برحلتها الشهر المقبل، ولم يتم تحديد موعد الرحلة التجريبية إلا أن الطائرة ستدور في دائرة نصف قطرها 70 ميلا، ونفذت الطائرة رحلة تجريبية عام 2012 ولكن الرحلة القادمة ستكون بعد إضافة أحدث المواصفات للطائرة.

وتعد الطائرة إيرلاندر أكبر طائرة في العالم فهي أكبر من طائرة ايرباص  A380 لكنها تقل حجما عن الطائرة التاريخية  zeppelins التي تطورت في ألمانيا في الثلاثينات، وتستطيع طائرة إيرلاندر إنتاج 60% من قوة رفعها بسبب كونها أخف وزنا من الهواء و40% بسبب اتخاذها شكل الجناح فضلا عن قدرتها على تدوير محركاتها لتوفير 25% من قوة الدفع سواء لأعلى أو لأسفل، ما يعني أن الطائرة يمكنها التحليق فوق أي سطح حتى الأرض أو الجليد أو الصحراء أو الماء، وتستطيع الطائرة البقاء في الهواء لمدة أسبوعين في المرة الواحدة بسرعة تصل إلى 90 ميل/ الساعة، ويمكنها السفر على ارتفاع 20 ألف قدم وعلى متنها حمولة تقدر بـ 10 طن.

وأشاد البعض بطائرة إيرلاندر باعتبارها تمثل مستقبل السفر الجوي على عكس الطائرات التقليدية التى ينبعث منها التلوث، كما أنها لا تحدث ضوضاء عالية لإزعاج الناس على الأرض، وتستطيع إيرلاندر أن تقلع وتبط بشكل عمودي مثل الطائرة الهليكوبتر ما يعنى أنها لا تحتاج إلى مدرج طويلة. وكانت شركة Hybrid Air Vehicles البريطانية أحد الشركات المتعاقدة لتطوير الطائرة للجيش الأميركي  في إطار برنامج تكلفته 500 مليون دولار وتم إلغاؤه عام 2012، واشترت الشركة بعدها حق تطوير الطائرة للاستخدام التجاري بما في ذلك استخدامها كطائرة ركاب يمكنها حمل 48 شخصا في المرة الواحدة، وتقدم الطائرة خدمات عملية مثل خفر السواحل والمراقبة العسكرية والمدنية والتصوير والبحث العلمي.

ويأمل المهندسون في إطلاق خدمة النوم حيث تسافر الطائرة بين عشية وضحاها بين المدن الكبرى للعملاء التجاريين، ومن المشاهير الذين دعموا طائرة إيرلاندر المطرب بروس ديكنسون الذي استثمر حوالي 250 ألف أسترليني في المشروع.

 

وأوضحت شركة Hybrid Air Vehicles في مدونة على الأنترنت "هناك عدد من الملحقات الرئيسية يتم التحضير النهائي لها هذا الشهر من أجل أول رحلة لطائرة إيرلاندر"، وأضاف المدير الفني للشركة مايك دورهام "إن الطائرة مرضية جدا بالنسبة لي ولفريق العمل وتمثل علامة بارزة من نجاحاتنا ونحن متحمسون بشكل كبير لأول رحلة للطائرة هذا العام".

وتتميز الطائرة بقدرتها على توزيع الحمل بالتساوي، وعلى عكس المناطيد التقليدية لا يوجد لدى إيرلاندر بنية داخلية ولكنها تصبح صلبة من خلال الهليوم بداخل الذي يزيد قليلا عن الضغط الجوي، وتم تصميم مواد الطائرة بواسطة وارويك ميلز وتجميعها بواسطة شركة ILC Dover التي تصنع الملابس الفضائية لوكالة ناسا، وتستخدم الطائرة طبقة من التيدلار فى الجزء الخارجي لضمان تقليل القابلية للاشتعال، وهو مادة تستخدم أيضا في المعاطف والأغطية المعدنية.

وأفادت الشركة بأن الطائرة استخدمت أحدث المواد القوية والخفيفة في التصنيع كما أنها أقل إنتاجا للضوضاء من الطائرات التقليدية ولديها قدرة أفضل على استيعاب البضائع عن أي مركبة أخرى، وتأتى الطاقة للطائرة من خلال أربعة محركات ديزل سعة كل منها أربعة لترات، اثنين في المقدمة واثنين في الخلف، وتأتى الطائرة بطول 93 مترًا وعرض 44 متر وارتفاع 26 متر وهى بالفعل أكبر طائرة في العالم، إلا أن الطائرة الألمانية zeppelin التي تحطمت في ولاية نيوجيرسي عام 1937 كانت أطول من طائرة إيرلاندر بثلاثة أمتار.

وتتواجد قاعدة إيرلاندر في كاردنغتون والتي تعد المقر التاريخي لأعمال ورشة الطائرات الملكية والتي أنشئت عام 1919 لبناء طائرات R101 في محاولة فاشلة لتدمير هيمنة ألمانيا على هذه الصناعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أضخم طائرة في العالم في طريقها إلى لإقلاع الشهر المُقبل أضخم طائرة في العالم في طريقها إلى لإقلاع الشهر المُقبل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday