ناسا تطلق أقوى صاروخ يرسل البشر إلى المريخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يسهل تجميع عينات من قمر كوكب زحل

"ناسا" تطلق أقوى صاروخ يرسل البشر إلى المريخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ناسا" تطلق أقوى صاروخ يرسل البشر إلى المريخ

وكالة "ناسا"
واشنطن ـ رولا عيسى

يبشر نظام التشغيل الفضائي "سي إل سي" بعهد جديد في استكشاف الفضاء، وعند بناءه عام 2018 سيكون أكبر وأقوى صاروخ في العالم يمكنه إرسال البشر إلى المريخ، واليوم تأتى ناسا إلى استكمال اختبار الإطلاق قبل الأخير لمحرك من 4 محركات من شأنها أن تمد نظام التشغيل الفضائي بالطاقة.

وبدأ الاختبار في الساعة 5 مساءً، واستمر لمدة 535 ثانية وهو الوقت الذي يستغرقه المحرك فى الاشتعال خلال الإطلاق الحقيقي، ويأتي هذا الاختبار ضمن سلسلة أخرى من الاختبارات التي تجرى في مركز الفضاء لمراجعة الحرارة والضغط للمحركات الرئيسية للمكوك الفضائي.

ناسا تطلق أقوى صاروخ يرسل البشر إلى المريخ

ويسعى المهندسون لتحليل البيانات ليروا كيف كان أداء المحرك عند اختلاف مستويات قوة الدفع، مع دراسة تدفق الوقود والبرمجيات أيضًا، وهناك فقط اختبار واحد للمحرك قبل تجميع المحركات الأربعة الأخيرة في المرحلة الأساسية تمهيدًا لاختبار أكبر من ذلك.

ويعتبر المحرك الرئيسى لمكوك الفضاء أول محرك صاروخي قابل لإعادة الاستخدام في التاريخ، حيث يحظى وقود التوربينات بقوة عالية إذا تم تدويره كمولد كهربائي بدلًا من المضخة يمكنه إنتاج قوة تعادل 430، حيث يعادل ضغط غواصة على عمق 3 أميال فى مياة المحيط.

وأكد  مدير برنامج المحركات فى مركز "مارشال" ميك كينارد أن هذا المحرك  يحظى بأداء عالي الجودة وموثوق فيه حيث يمكنه الانتقال من الأرض إلى المدار، وهناك محرك واحد فقط في الولايات المتحدة مع قوة دفع كافية وأداء عالي، وفي الشهر الماضي أكمل المهندسون مراجعة التصميم الرئيسى للمحرك، وتوضح المراجعة المتعمقة الأولى خلال 40 عامًا لمركبة "ناسا" الاستكشافية نظرة نهائية على تصميم الصاروخ قبل البدء في تركبيه بشكل كامل.

وأكد مدير برنامج محرك "سي إل سي" تود ماي" أنها لحظة رائعة بالنسبة لـ"ناسا" وللأمة، حيث أنها تستعد للذهاب إلى أماكن بعيدة في الفضاء السحيق والتي لم يتم الوصول إليها من قبل.

ناسا تطلق أقوى صاروخ يرسل البشر إلى المريخ

وتتمثل أول بعثة لهذه المحركات في إطلاق مركبة فضائية تدعى "أوريون" لتوضيح أداء النظام الكامل للصاروخ  وللمركبة الفضائية قبل إطلاق رحلة لها طاقم خاص، وحتى تنطلق بعيدًا عن الأرض فتحتاج لاثنين من الصواريخ الضخمة ومحركات قوية وأجهزة كمبيوتر للطيران وإلكترونيات خاصة بالطيران والمرحلة الأساسية.

ويساعد نظام التشغيل الفضائي في تغيير قواعد اللعبة في علوم الفضاء، فهو يجعلها أكثر سهولة وأكثر سرعة في التنفيذ، ولكن من جهات أخرى فإن نظان "سي إل سي" يسهل تجميع عينات من قمر كوكب زحل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تطلق أقوى صاروخ يرسل البشر إلى المريخ ناسا تطلق أقوى صاروخ يرسل البشر إلى المريخ



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 09:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 01:19 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

نجمات برعن في تأدية دور الراقصة وحققن نجاحًا كبيرًا

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل ما لا يقل عن 200 شخص في موقع نووي لكوريا الشمالية

GMT 05:17 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

حنان الشفاع تحطم ظاهرة إعلام الرياضة للرجال فقط

GMT 01:38 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday