أسعار الفائدة في بريطانيا تضل مسارها نتيجة الارتباكات المالية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اضطراب الاقتصاد الصيني لم يغير الاحتمالات المتوقعة

أسعار الفائدة في بريطانيا تضل مسارها نتيجة الارتباكات المالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار الفائدة في بريطانيا تضل مسارها نتيجة الارتباكات المالية

ارتباك سوق الأوراق المالية في بريطانيا
لندن ـ كاتيا حداد

لم يرفع بنك إنجلترا سعر الفائدة الأساسي الخميس كما كان متوقعًا، موضحًا أن الارتباك في سوق الأوراق المالية في الأيام الأخيرة وكذلك الاضطرابات في الصين وآسيا لم تغير من نظرته في أن معدلات الفائدة سوف تبدأ في الصعود بداية من عام 2016، ولكنه يراقب الوضع عن كثب، ومع ذلك فإن أي ارتفاع محتمل قد يحدث خلال الأسبوع المقبل من الممكن بأن يصطحب معه تغييرًا بالطبع.

وأوضح بنك إنجلترا، أن التطورات العالمية لم تظهر بعد الحاجة إلى إجراء تغيير جوهري في أسعار الفائدة، وكما كان في اجتماع الشهر الماضي فإن تصويت لجنة السياسة النقدية جاء لصالح ترك أسعار الفائدة دون تغيير، بعدما أقر ثمانية من أصل تسعة من مقرري سعر الفائدة بأن تبقى كما هي بواقع 0.5%، والتي تم إقرارها في آزار / مارس من عام 2009، ولم يكن هناك سوي ايان مكفرتي هو من صوّت على زيادة سعر الفائدة لكي تصبح 0.75%، واستند في ذلك إلى معدلات التضخم التي تمثل ضغطًا كبيرًا.

ومن جانبه أفاد بن بريتيل، وهوكبير الاقتصاديين في "هارجريفز لانسداون"، بأن قرار الإبقاء على سعر الفائدة قد يكون بالفعل أكثر توازنًا، وأنه مع النمو الاقتصادي والانتعاشة في سوق العمل فإن التضخم يبقى مقتربًا من الصفر حتى في حال ارتفاع سعر الفائدة وهو الاحتمال الذي يبقى ضعيفًا.

ومع التباطؤ في الاقتصاد الصيني وانخفاض قيمة اليوان، فإن المخاوف بشأن صحة الأسواق الأخرى الرئيسية الناشئة مثل البرازيل وتقلب أسعار السلع الأساسية، قد يؤدي كل ذلك إلى خلق رد فعل عكسي على الاقتصاد في بريطانيا، وفي الوقت نفسه فإن الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سوف يعلن الخميس المقبل ما إذا كان سوف يرفع من سعر الفائدة لأول مرة منذ كانون الأول / ديسمبر من عام 2008 أم لا.

وسجل التضخم 0% في الأشهر الأخيرة بينما كان بواقع 0.1% في آب / أغسطس، وهي النسبة التي تعد أقل من المستهدف من قبل بنك إنجلترا والتي تقدر بنحو 2%.

وأظهر محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية أن بنك إنجلترا خفض الآن توقعاته بشأن نمو الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا خلال الربع الثالث من العام من 0.7 إلى 0.6% بعد صدور البيانات الاقتصادية الأخيرة، والتي جاءت أضعف من المتوقع، وسيكون هذا التباطؤ من 0.7% من النمو خلال الربع الثاني من العام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار الفائدة في بريطانيا تضل مسارها نتيجة الارتباكات المالية أسعار الفائدة في بريطانيا تضل مسارها نتيجة الارتباكات المالية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday