وزير الاستثمار السوداني يبيّن أن تطوير البينة التحتية مفتاح التطور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" وجود عجز في تأمين الخدمات

وزير الاستثمار السوداني يبيّن أن تطوير البينة التحتية مفتاح التطور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الاستثمار السوداني يبيّن أن تطوير البينة التحتية مفتاح التطور

وزير الاستثمار السوداني الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل
الدار البيضاء ـ ناديا أحمد

أكد وزير الاستثمار السوداني الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل أنَّ القارة الأفريقية التي شهدت نموًا ديمغرافيًا قويًا تعاني من ضعف تغطية الشبكة الكهربائية، موضحًا أنَّ ما يقارب 60% من سكان القارة لا يستفيدون من الخدمات الكهربائية، ولا من خدمات التزويد بالمياه أو الصرف الصحي.

وأضاف في حوارٍ مع "فلسطين اليوم" أنَّ هذا العجز يكبد النمو الاقتصادي الأفريقي خسارة نقطتين كل عام، مبرزًا أنَّ الانكباب على تطوير البنية التحتية في القارة يشكل مفتاح الإقلاع الاجتماعي والاقتصادي.

وأشار إلى أنَّ البلدان الأفريقية ذات "الاقتصاديات الصغرى" تواجه مشاكل حقيقية في إنجاز مشاريع البنية التحتية التي تتطلب تمويلات مهمة، مؤكد أهمية التكامل الاقتصادي الإقليمي ووضع مشاريع أفريقية كبرى لخلق سوق أوسع قادر على جذب كبار المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال.

وأوضح أنَّ أحد التحديات الكبرى التي تعرقل تطوير البنية التحتية الأساسية في القارة الأفريقية هو العجز عن ضمان استدامة للمشاريع على المدى الطويل، منبهًا على أهمية الدور الذي يضطلع به الفاعلون الاقتصاديون في المنطقة في تعزيز التعاون بين البلدان الأفريقية.

وأوضح أنَّ منتدى التنمية الأفريقي المنعقد في الدار البيضاء يُشكل فرصة ثمينة لتوسيع مجال الشراكات الاقتصادية بين رجال الأعمال الأفارقة في مختلف المجالات، وذلك إطار تعاون جنوب ـ جنوب.

واعتبر أنَّ المقاولات الصغرى والمتوسطة يمكن أن تشكل العمود الفقري لهذا التكامل المفترض، مشيرًا إلى أهمية تكوين الشباب الأفريقي وتأهيله حتى يساهم في تنمية القارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاستثمار السوداني يبيّن أن تطوير البينة التحتية مفتاح التطور وزير الاستثمار السوداني يبيّن أن تطوير البينة التحتية مفتاح التطور



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday