خبير اقتصادي يُحذِّر من موجة هبوط ثانية في أسواق المال
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

أكد أن التعافي من ركود "كورونا" قد يستغرق وقتًا

خبير اقتصادي يُحذِّر من موجة هبوط ثانية في أسواق المال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبير اقتصادي يُحذِّر من موجة هبوط ثانية في أسواق المال

الخبير الاقتصادي العالمي غاري شيلينغ
لندن ـ فلسطين اليوم

توقع الخبير الاقتصادي العالمي غاري شيلينغ حدوث موجة هبوط ثانية في أسواق المال، مع تشابه المناخ حاليا إلى حد كبير مع تلك الأجواء السائدة عام 1929. وأضاف في مقابلة مع CNBC "أعتقد أن لدينا موجة هبوط ثانية، وهذا يذكرنا إلى حد كبير بما حدث في ثلاثينيات القرن الماضي، سوق الأسهم يمكن أن ينخفض ما بين 30-40% خلال العام المقبل حيث يدرك المستثمرون أن التعافي الاقتصادي من الركود المرتبط بفيروس كورونا قد يستغرق وقتًا أطول من المتوقع.

وانخفض مؤشر S&P 500 في فبراير وأوائل مارس الماضيين مع انتشار جائحة كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ما أجبر الشركات على تسريح العمال. منذ منتصف شهر مارس، انتعش المؤشر بنسبة 40٪ تقريبًا حيث أصبح المستثمرون متفائلين بشأن إعادة فتح الاقتصاد تدريجيًا وضخ صناع السياسات تريليونات الدولارات من الحوافز الاقتصادية في النظام المالي.

وأضاف أن السوق قد تنخفض بنسبة 40% خلال العام المقبل. وعززت البيانات الاقتصادية المبكرة حالة الانتعاش على شكل حرف V، حيث انتعش الاقتصاد بسرعة من الانكماش الحاد، ومع ذلك لا يزال بعض المستثمرين حذرين حيث تستمر عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالولايات المتحدة في الارتفاع.

وقال الشلن إن عودة ستاندرد آند بورز 500 تشبه ارتدادها عام 1929، عندما ارتفعت الأسهم بعد الانهيار الأولي. وحذر من أن التاريخ يمكن أن يعيد نفسه مع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 على وشك الانهيار مرة أخرى مثلما حدث في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي بعد أن اتضحت شدة الكساد الكبير. وقال "الأسهم تشبه في تحركاتها إلى حد كبير هذا الانتعاش الذي حصل في عام 1929 حيث توجد قناعة مطلقة بأن الفيروس سيكون تحت السيطرة وأن المحفزات النقدية والمالية الضخمة سوف تنشط الاقتصاد". وقال شيلينغ، وهو مؤلف العديد من الكتب، إن جائحة كورونا ستجبر المستهلكين على توخي مزيد من الحذر بشأن الإنفاق في السنوات القادمة.

"أعتقد أننا سنشهد ضغطًا هبوطيًا على الأسعار وهذا يصب في صالح سندات الخزانة، التي كانت المفضلة لدي منذ عام 1981" وكتب شيلنغ مستشهداً بأرقام البطالة الصارخة في ذلك الوقت: "من المرجح أن يكون هذا الوباء الحدث الأكثر اضطرابًا منذ الحرب العالمية الثانية مع عواقب طويلة الأمد على حد سواء". وأضاف: "من المؤكد أن الكثيرين سيحدون من الإنفاق في السنوات المقبلة لإعادة بناء المدخرات، خاصة أن الأزمة ألقت بهم في وقت كانت فيه الديون عالية والاحتياطيات المالية القصيرة".

قد يهمك أيضا : 

   مجلس الاحتياطي الأمريكي يعلن استخدام جميع الأدوات لدعم الاقتصاد

      شعاع كابيتال تعلن إلغاء صفقة بيع شركة تابعة متخصصة في صناعة سوق الأسهم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير اقتصادي يُحذِّر من موجة هبوط ثانية في أسواق المال خبير اقتصادي يُحذِّر من موجة هبوط ثانية في أسواق المال



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 15:27 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل موديلات عبايات "دانتيل" 2018من أفخم العلامات التجارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday