أوبك ترفض الدعوة لإجراء مشاورات بشأن أسعار النفط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مع طغيان تحطم الطلب الناتج عن "كورونا" على جهود التحفيز

"أوبك" ترفض الدعوة لإجراء مشاورات بشأن أسعار النفط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أوبك" ترفض الدعوة لإجراء مشاورات بشأن أسعار النفط

منظمة أوبك الدولية
الرياض - فلسطين اليوم

أبدت الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" عدم تأييدها لطلب رئاسة المنظمة إجراء مشاورات طارئة بشأن تهاوي أسعار النفط، وكشف مندوب في أوبك أن الجزائر، التي تشغل الرئاسة الدورية للمنظمة في الوقت الحالي، دعت الأمانة العامة لأوبك إلى عقد اجتماع للجنة المعنية بتقييم أحوال السوق في الوقت الذي تدهورت فيه الأسعار بسبب جائحة كورونا، وحرب الأسعار.ونقلت وكالة «بلومبرغ» أمس، عن المندوب الذي طلب عدم الكشف عن هويته، حيث إن المناقشات سرية، قوله "لم تحظ الدعوة بموافقة الأغلبية اللازمة لعقد الاجتماع"، موضحًا أن الرياض ضمن عواصم أوبك التي تعارض فكرة الاجتماع.وهوت أسعار النفط خمسة في المائة يوم الجمعة، آخر تعاملات الأسبوع، مواصلة خسائرها للأسبوع الخامس على التوالي مع طغيان تحطم الطلب الناتج عن فيروس كورونا على جهود التحفيز من صناع السياسات في أنحاء العالم.

وكلا عقدي الخام منخفض نحو الثلثين هذا العام في حين يجبر تهاوي النشاط الاقتصادي والطلب على الوقود جراء فيروس كورونا شركات النفط والطاقة على تقليص استثماراتها، وانخفض خام برنت 1.41 دولار بما يعادل 5.35 في المائة ليتحدد سعر التسوية عند 24.93 دولار للبرميل. والعقد منخفض نحو ثمانية في المائة هذا الأسبوع. وأغلق الخام الأميركي منخفضا 1.09 دولار أو 4.82 في المائة على 21.51 دولار. ونزل الخام الأميركي أكثر من ثلاثة في المائة على مدار الأسبوع.وقال فاتح بيرول مدير وكالة الطاقة الدولية، إنه في ظل لزوم ثلاثة مليارات شخص منازلهم، فإن الطلب العالمي على النفط قد يهبط 20 في المائة، داعيا كبار المنتجين مثل السعودية إلى تقديم يد العون لجلب الاستقرار إلى أسواق الخام. لكن هذه الدعوات قد لا تكفي لإعادة ضبط السوق.

في غضون ذلك، ذكرت وكالة أنباء «بلومبرغ»، أن خام النفط الثقيل الكندي أصبح رخيصا للغاية، حيث إن تكلفة شحنه إلى مصافي التكرير تتجاوز قيمة النفط نفسه، وهو وضع قد يتسبب في أن يوقف المزيد من منتجي الرمال النفطية عمليات إنتاجه.وتراجع خام نفط غرب كندا في ألبرتا إلى رقم قياسي بلغ 03ر5 دولار للبرميل يوم الجمعة، وفقا لبيانات «بلومبرغ» تعود إلى عام 2008، وهو أرخص من سعر كوب من مشروب «لاتيه بنكهة اليقطين» بمقاهي ستارباكس الأميركية، ويعتبر الخام التركيبي (الصناعي) ، المنتج من ترسبات البيتومين المعروفة بالرمال النفطية، في وضع أكثر سوءا، إذ هوى السعر بنسبة 10 في المائة إلى 78ر9 دولار للبرميل وهو الأدنى على الإطلاق.

وأصبح خام النفط الكندي الثقيل الآن يكلف أقل من السعر المدفوع من جانب شركة لها تعاقدات بعيدة الأمد لشحنه عبر نظامي نقل «إنبردج مينلاين» و«فلاناجان ساوث» إلى تكساس، ويمثل هذا مشكلة بالنسبة لمنتجي الرمال النفطية مثل شركة «سينوفس إنرجي» التي لها التزامات لشحن 75 ألف برميل في اليوم عبر هذا النظام، كما أن شركة «ميج إنرجي كورب» وهي منتج آخر للنفط الثقيل، لها تعاقدات لشحن 50 ألف برميل في اليوم، مع خطط للتوسع إلى 100 ألف برميل في اليوم في النصف الثاني من هذه السنة.

وقـــــــــــــــــد يهمك أيــــــضًأ :

إقبال أوروبي كثيف على إمدادات النفط السعودي بعد فشل اتفاق "أوبك" وروسيا

  رئيس "الاستثمار" الروسي يؤكد هناك تعاطيًا تجاه نقاط الاختلاف

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك ترفض الدعوة لإجراء مشاورات بشأن أسعار النفط أوبك ترفض الدعوة لإجراء مشاورات بشأن أسعار النفط



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday