الأهلي المصري يقتنص فوزًا صعبًا من المقاولين
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الأهلي المصري يقتنص فوزًا صعبًا من المقاولين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأهلي المصري يقتنص فوزًا صعبًا من المقاولين

فريق الاهلي
القاهرة ـ أ ف ب

اقتنص الأهلي ثلاث نقاط ثمينة بفوز صعب على مضيفه المقاولون العرب في واحدة من افضل مبارياته هذا الموسم ضمن الدوري المصري لكرة القدم اليوم الاربعاء.

وأحرز كريم بامبو هدف الفوز (86) على ملعب الجبل الأخضر ضمن مباريات المرحلة الثامنة ليرفع الأهلي رصيده إلى 11 نقطة من 6 مباريات احتل بها المركز التاسع، وبقي المقاولون العرب برصيد 6 نقاط من 8 مباريات في المركز الخامس عشر.

بدأ المدير الفني للأهلي الإسباني كارلوس غاريدو المباراة بطريقة لعب 4-3-2-1، فيما بدأ المدرب العام للمقاولين محمد زمزم، الذي قاد المباراة بدلا من المدير الفني محمد رضوان لإجرائه عملية جراحية، بطريقة لعب 4-4-1-1.

وكانت البداية سريعة وهجومية للفريقين، الأهلي أملا في إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب ويضمن سيطرة الفريق على مجريات اللقاء، والمقاولون سعيا لمفاجأة الأهلي بهدف مباغت؟

واهدر كريم مصطفى هدفا مؤكدا للمقاولين عندما استقبل الكرة في مواجهة حارس الأهلي أحمد عادل وسددها بغرابة خارج المرمى الى يمين الحارس (2).

وبعد دقائق قليلة، عاد المقاولون للدفاع في وسط ملعبه وسيطر الأهلي على مجريات المباراة، مع الضغط الهجومي المكثف، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى حارس المقاولون محمود أبو السعود.

واخترق محمود تريزيغيه منطقة جزاء المقاولون من الناحية اليسرى وسدد ببطن قدمه اليمنى كرة مرت بجانب الزاوية اليسرى للحارس أبوالسعود (17).

واطلق حسام عاشور تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء علت عارضة المقاولون بقليل (22)، وفي نفس الدقيقة رد مهاجم المقاولون محمد فضل باختراق من الناحية اليمنى، وسدد كرة قوية، اخرجها حارس الأهلي أحمد عادل إلى ركنية.

وانقذ حارس المقاولون مرماه من هدف مؤكد من انفراد لتريزيغيه الذي سدد الكرة قوية قبل تدخل الحارس أبوالسعود (27).

واهدر عماد متعب فرصة إحراز هدف محقق للأهلي عندما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء من تريزيغيه، وضعها متعب بغرابة بجوار القائم الأيسر للحارس أبوالسعود (37).

واستغل حسام غالي خطأ حارس المقاولون أبوالسعود، فسدد الكرة في المرمى الخالي اخرجها مدافع المقاولون أحمد علي برأسه من على خط المرمى إلى ركنية (45+2).

وفي  بداية الشوط الثاني، استمر الوضع كما كان عليه في الشوط الأول، هجوم ضاغط واستحواذ من الأهلي دون فاعلية على المرمى، ودفاع منظم من المقاولون واعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 57 اشهر الحكم إبراهيم نور الدين بطاقة حمراء للاعب المقاولون كريم مصطفى لحصوله على الانذار الثاني بعد عرقلة باسم علي، وبعدها بثلاث دقائق اشهر بطاقة اخرى للاعب الأهلي صبري رحيل لحصوله على الانذار الثاني بعد تدخله بقوة مع لاعب المقاولون محمد سالم، فاستكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين.

واهدر متعب فرصة محققة لإحراز الهدف الأول للأهلي بعد تلقيه عرضية من تريزيغيه، سددها مباشرة في يد الحارس أبوالسعود (63)، الذي واصل تألقه وتصدى لكرة قوية من انفراد باسم علي (64).

وفي الوقت الذي أحكم فيه الأهلي سيطرته على مجريات المباراة، اشهر الحكم بطاقة حمراء جديدة لمدافع الأهلي محمد نجيب (65)، بعد عرقلته مهاجم المقاولون محمد سالم وهو في طريقه إلى مرمى أحمد عادل، ليكمل الأهلي المباراة بتسعة لاعبين.

ودفع غاريدو بكريم بامبو بدلا من محمد فاروق (73)، معدل في طريقة اللعب من خلال توجيه تريزيغيه إلى الناحية اليسرى لتعويض غياب صبري رحيل المطرود، وإعادة حسام غالي إلى الدفاع لتعويض غياب محمد نجيب المطرود أيضاً، في محاولة للتغلب على النقص العددي.

وتصدى الحارس أحمد عادل لتسديدة مهاجم المقاولون محمد سالم بعد انفراد من منتصف الملعب (79)، ورد متعب بتسديدة قوية من خارج منطقة جزاء المقاولون، تصدى لها الحارس محمود أبوالسعود وحولها إلى ركنية.

ونجح البديل كريم بامبو في إحراز الهدف الأول للأهلي بعدما تخطى باسم علي من الناحية اليمنى وارسل عرضية اخطأها متعب وسددها بامبو رأسية في المرمى الى يمين الحارس أبوالسعود (86).

وواصل حارس الأهلي أحمد عادل تألقه فتصدى لقذيفة قوية سددها محمد عبدالواحد من خارج منطقة الجزاء حولها عادل إلى ركنية (87).

وفاز المصري البورسعيدي بقيادة المدير الفني طارق يحيى على سموحة 1-صفر بقيادة المدير الفني الفرنسي دينيس لافاني على ملعب الإسماعيلية.

وتصدر المصري جدول الترتيب موقتا برصيد 14 نقطة وبفارق الأهداف عن حرس الحدود، بينما تراجع سموحة للمركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط.

سجل هدف المصري المهاجم أحمد رؤوف (87) من ركلة جزاء.

المباراة جاءت متوسطة المستوى من جانب الفريقين، وسيطر لاعبو المصري على معظم الفترات، بينما تراجع لاعبو سموحة للدفاع معتمدين على الهجمات المرتدة، التي لم تفلح في الخروج بنتيجة إيجابية من المباراة.

ويلتقي لاحقا الزمالك مع حرس الحدود باستاد الدفاع الجوي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي المصري يقتنص فوزًا صعبًا من المقاولين الأهلي المصري يقتنص فوزًا صعبًا من المقاولين



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 07:41 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

باسم ياخور يتعرض للهجوم من متابعيه بسبب فيديو

GMT 07:27 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

رامي صبري يدافع عن عمرو دياب بعد هجومه على صناع أغنياته

GMT 07:55 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

محمد رمضان ينعي رجاء الجداوي بكلمات مؤثرة

GMT 12:42 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

سلمى أبو ضيف تعلن ارتباطها برئيس مجلة "فوغ"

GMT 18:23 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تداول فوركس الإجتماعي و الكشف عن المخاطر

GMT 12:30 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

يومان يفصلان أحمد السقا عن الانتهاء من تصوير “العنكبوت”

GMT 07:35 2015 الجمعة ,20 شباط / فبراير

فوائد الحرنكش الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday