تأهل تاريخي لدنيبروالى نهائي الدوري الاوروبي
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

تأهل تاريخي ل"دنيبرو"الى نهائي الدوري الاوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تأهل تاريخي ل"دنيبرو"الى نهائي الدوري الاوروبي

لاعب دنيبرو يحتفل بالتسجيل في مرمى نابولي
كييف - اف ب

 تأهل دنيبرو دنيبروبرتوفسك الاوكراني الى المباراة النهائية من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه نابولي الايطالي 1-صفر الخميس في كييف في اياب نصف النهائي.

وسجل يفغين سيليزنيوف (58) الهدف الوحيد.

وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1 الخميس الماضي في نابولي.

ويلتقي دنيبرو في المباراة النهائية مع اشبيلية الاسباني حامل اللقب في 27 الحالي على ملعب "نارودوفي" في العاصمة البولندية وارسو.

وتأهل اشبيلية على حساب فريق ايطالي آخر هو فيورنتينا بفوزه عليه 3-صفر و2-صفر ذهابا وايابا على التوالي.

 وهي المرة الاولى التي يتأهل فيها دنيبرو الى نهائي احدى المسابقات الاوروبية، ويبقى افضل انجاز قاري له وصوله الى ربع نهائي كأس الاندية الاوروبية البطلة لموسمي 1984-1985 و1989-1990.

ومع التأهل الى المباراة النهائية، ازداد امل دنيبرو وطموحه في ان يصبح ثاني فريق اوكراني يتوج بلقب المسابقة بعد شاختار دانييتسك (2009).

واستفاد دنيبرو من التعادل الثمين الذي عاد به من ملعب "سان باولو" وضع حدا لحلم نابولي الذي غاب عن التتويج القاري منذ 1989 حين احرز كأس الاتحاد الاوروبي بقيادة الاسطورة الارجنتينية مارادونا اواخر الثمانينات حين تفوق على شتوتغارت الالماني في النهائي،

ولم تنفع نابولي خبرة بينيتيز الذي قاد فالنسيا الاسباني الى لقب 2004 قبل احرازه دوري الابطال مع ليفربول الانكليزي في العام التالي ثم الدوري الاوروبي مع تشلسي الانكليزي في 2013.

ويعد يفغين سيليزنيوف، المتوج باللقب مع شاختار عام 2009، صانع التأهل التاريخي للفريق الروسي كونه سجل الهدفين ذهابا وايابا.

على الملعب الاولمبي في العاصمة كييف، بدأ نابولي المباراة بهجوم ضاغط، وفوت الارجنتيني غونزالو هيغواين فرصة افتتاح التسجيل في وقت مبكر وتعقيد مهمة مضيفه بعدما تلقى كرة بينية من السويسري غوكهان اينلر سددها من انفراد في جسم الحارس دينيس بويكو (8)،

وسد لاعبو دنيبرو جميع المنافذ امام هيغواين ولورنتسو اينسينيي واينلر والاسباني دافيد لوبيز صاحب هدف الذهاب، ووقف الحظ الى جانب بايكو عندما ارسل الجزائري فوزي غلام كرة على رأس هيغواين وجهها الاخير صوب اسفل الزاوية اليسرى نجح الحارس بسرعة بديهة في تحويلها الى ركنية (28)، وابعد على اثرها الخطر مرتين من ركنيتين.

وسدد يفغين سيليزنيوف، صاحب هدف التعادل ذهابا، كرة قوية في غفلة عن دفاع نابولي لامستها اصابع الحارس الارجنتيني ماريانو اندوخار وتحولت الى ركنية وضاعت على صاحب الارض فرصة افتتاح التسجيل من اول فرصة حقيقية (34)، وتألق الحارس بويكو مجددا في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول واجل تقدم نابولي.

وفي الشوط الثاني، كانت الفرصة الاولى من جانب دنيبرو من هجمة مرتدة قادها سيليزنيوف الذي اوقفه دفاع نابولي على خط المنطقة فارسلها عرضية الى فاليري لوتسكيفيتش غير المراقب في الجهة اليمنى ارسلها الاخير ارضية انحرفت قليلا عن القائم الايمن (49).

وافتتح دنيبرو التسجيل بعد ان مر يفغين كونوبليانكا من كريستاين ماجيو في الجهة اليسرى وعكس كرة على رأس سيليزنيوف الذي خطفها من بين المدافعين الاوروغوياني ميغل بريتوس والاسباني راوول البيول وزرعها في الشباك (58).

ودفع مدرب نابولي بالسلوفاكي ماريك هامسيك والبلجيكي دريز مرتنز بدلا من مانولو غابياديني واينسينيي، فتحسن الاداء الهجومي كثيرا وسدد الاخير كرتين بجانب الخشبات (65 و69)، وسدد دافيد لوبيز باتجاه الزاوية اليمنى ونجح بويكو مرة اخرى في التصدي والسيطرة على الكرة (74).

وسدد هيغواين الكرة مرتين متتاليتين ونجح المدافع البرازيلي دوغلاس في الابعاد وازالة الخطر (77)، واجرى بينيتيز التبديل الاخير لعل وعسى فدفع بالبرازيلي انريكي بدلا من دافيد لوبيز، وسيطر بويكو على كرة ارضية من الاسباني خوسيه كايخون (80).

ولم تسعف الدقائق العشر المتبقية والخمس المضافة كبدل من ضائع، وارضية الملعب المبللة بالامطار رجال بينيتيز في تعديل النتيجة وجر المضيف الى وقت اضافي وربما الاحتكام لركلات الترجيح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأهل تاريخي لدنيبروالى نهائي الدوري الاوروبي تأهل تاريخي لدنيبروالى نهائي الدوري الاوروبي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday