حبيب يعتبر استفتاء كردستان باطلًا وغير شرعي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" أن العراق لن تعترف بانفصال الإقليم

حبيب يعتبر استفتاء كردستان باطلًا وغير شرعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حبيب يعتبر استفتاء كردستان باطلًا وغير شرعي

السفير العراقي لدى القاهرة حبيب الصدر
القاهرة _ علي السيد

أكد السفير العراقي لدى القاهرة، حبيب الصدر، أن بلاده لن تعترف بنتائج استفتاء كردستان، حيث تعترض على الاستفتاء وتحتج على إجرائه لاعتباره غير دستوري وغير شرعي، مشيرًا إلى أن الحكومة العراقية تعتبر أن هذا الإجراء باطلًا وما يبنى على باطل فهو باطل.

وأضاف السفير الصدر، في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم "، أنه يجب على  كردستان التزام روح العقل لأن ما يحدث هو تحد لإرادة الشعب العراق، ولا يمكن أن نتعامل بمنطق فرض الأمر الواقع، وأشير إلى أن عملية التصويت بالرغم من مخالفة إجراءاتها لمواد الدستور، شابها أيضًا العديد من الخروجات، منها أن الكثير من العرب والمكونات الأخرى تعرضوا للإكراه من أجل التصويت بنعم على استفتاء الانفصال.

وكشف السفير العراقي، أن الحكومة العراقية تفاجأت بمطالبة رئيس إقليم كردستان بالانفصال عن العراق، رغم أن الدستور العراقي يحظر ذلك، وفيما يخص التدخلات الخارجية في الشأن العراقي، قال إن هناك بعض الدول لا تريد الخير للعراق، وتشجع باستمرار على إجراء الاستفتاء من أجل الضغط على العراق وتحقيق الانقسام حتى لو بقوة السلاح ولكن العراق لن يقبل بهذا الأمر على الإطلاق، وسيكون هناك محاولات قوية من أجل التصدي لذلك.

وأكد السفير العراقي على ضرورة التنسيق مع الجانب التركي بشأن التعامل مع الأكراد، مشيرًا إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اعتبر في خطابه أن إقامة دولة في كردستان مسألة حياة أو موت وتهدد الأمن القومي التركي في الصميم، وهذا الاستفتاء وما قد يؤول إليه من انفصال إقليم كردستان، يجعل العراق مضطرًا لتنسيق مواقفه مع شركائه في المنطقة، وهذه المناورات تأتي في سياق هذه الشراكة لتدارك هذا الخطر الذي ألمّ بالمنطقة جراء الخطوة المتهورة من قبل قيادة الإقليم.

وفيما يتعلق بدور الأمم المتحدة في مواجهة الاستفتاء، أوضح الصدر، أن الأمم المتحدة تعارض استفتاء كردستان وعبرت عن قلقها من هذا الإجراء، وقالت إن الاستفتاء يؤدي إلى تداعيات لا تحمد عقباها، وفي الوقت نفسه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط عبر عن قلقه من استفتاء كردستان وأكد على وحدة العراق وكذلك موقف العديد من الدول وبناء عليه سيكون هناك تنسيق مستمر لعدم إيجاد أي اعتراف دولي بإقليم كردستان من أجل الحفاط على وحدة العراق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبيب يعتبر استفتاء كردستان باطلًا وغير شرعي حبيب يعتبر استفتاء كردستان باطلًا وغير شرعي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday