كايد الغول يصف اللقاءات الثنائية بين فتح وحماس حول المصالحة بأنَّها مضيعة للوقت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" أنَّ المواطن أُصيب بخيبة أمل عقب تأجيل الانتخابات المحلية

كايد الغول يصف اللقاءات الثنائية بين "فتح" و"حماس" حول المصالحة بأنَّها مضيعة للوقت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كايد الغول يصف اللقاءات الثنائية بين "فتح" و"حماس" حول المصالحة بأنَّها مضيعة للوقت

كايد الغول عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"
غزة – محمد حبيب

اعتبر كايد الغول عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، أن اللقاءات الثنائية بين حركتي "فتح" و"حماس"، الهادفة للتوصل الى اتفاق حول المصالحة الوطنية مضيعة للوقت، ولن تأتي بأية نتائج ايجابية.

ودعا الغول في مقابلة خاصة مع "قلسطين اليوم" الى حوار شامل يضم كافة الفصائل الفلسطينية من أجل تنفيذ اتفاق المصالحة بناءً على رؤية وطنية شاملة بعيدا عن الحسابات الحزبية. وطالب باستكمال الحوار الوطني من خلال نقاش سياسي مسؤول يجري من خلاله الوصول إلى استراتيجية موحدة تعيد الاعتبار الى طابع القضية الوطنية الفلسطينية وتفتح الخيارات أمام الشعب بمقاومة الاحتلال.

كما طالب الغول بسرعة البحث في حلول وآليات وطنية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية على أساس برنامج سياسي مشترك او استراتيجية وطنية موحدة، لإعادة بناء المؤسسات الوطنية بكل مكوناتها بشكلٍ ديمقراطي وفقا للانتخابات، بحيث تبدأ بمنظمة التحرير وصولا الى السلطة ثم الاتحادات الشعبية والنقابات.

وشدد على ضرورة إعادة بناء المؤسسة الوطنية المنظمة والسلطة على أساس ديمقراطي يوفر الشراكة في أخذ القرار الوطني بكل ما يتعلق بالشأن الوطني، ويتحمل الجميع مسؤولية نتائج ما يترتب على هذه السياسة وهذه القرارات من مسؤوليات.

وأكد الغول أن "الوصول الى اتفاقات مصالحة في قطر في ظل غياب الدور المصري، لن تكون قادرة على أن تفرض نفسها، خاصة اذا اتُخذ منها موقف سلبي من مصر، لأن التأثير الاكبر سيكون من مصر خاصة في هذه العملية". ودعا الغول الاشقاء في مصر الى أن يستضيفوا حوارًا وطنيًا او اجتماعًا موسعًا، مؤكداً أنهم لم يمانعوا في ذلك شرط ان يكون هناك توافق من الجميع وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس".

وفي موضوع متصل أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية أن أي قرارات تصدر دون تحديد موعد رسمي لإجراء الانتخابات البلدية الفلسطينية سيساهم في تعميق الانقسام. ورداً على قرار المحكمة العليا بتأجيل النظر في الانتخابات البلدية قال الغول: "إن هذا القرار لا يمكن تجاوزه، ولكن عدم البت بسرعة في معاجلة الإشكالية المتعلقة بالانتخابات بين غزة والضفة، من شأنه أن يعمق الانقسام أكثر".

وأوضح أن المواطن أصيب بخيبة أمل جراء تأجيل الانتخابات، مشيراً إلى أن الفلسطينيين كانوا يأملون في عملية ديمقراطية تعالج الانقسام وتكون خطوته الأولى نحو تحقيق الوحدة الوطنية. وتوقع القيادي في الجبهة الشعبية، أن تمتد عملية تأجيل الانتخابات لستة أشهر إضافية، مؤكداً أن هذا الملف يجب أن يحسم بشكل سريع ويتم تحديد موعد محدد للبدء بالعملية الديمقراطية.

وحذر الغول من مشاريع سياسية تسعى الى تصفية القضية وجعلها ثانوية هامشية ارتباطا بقضايا الصراع الأخرى في المنطقة"، لافتا إلى أن صعوبة الوضع تأتي من خطورة ما يحاكى من مشاريع لتصفية القضية الفلسطينية، إضافة إلى استمرار حالة الانقسام وانعكاساتها السلبية على الشعب الفلسطيني في المجالات كافة.

ودعا الغول حركة "فتح" والسلطة الفلسطينية الى مغادرة كل مجرى المفاوضات لما يسمى عملية السلام بدءاً من اوسلو حتى هذه اللحظة، والتمسك بالمؤتمر الدولي كامل الصلاحيات برعاية الامم المتحدة بهدف انفاذ قراراتها المتعلقة بحق العودة وتقرير المصير والدولة الفلسطينية".

واكد الغول على ضرورة البحث في كيفية اعادة بناء المؤسسة الوطنية الفلسطينية التي تحول منظمة التحرير الفلسطينية إلى كيان سياسي موحد لكل الفلسطينيين بالداخل والخارج تحمل برنامجهم وهدفهم الوطني الجامع، وكيفية تحويل السلطة إلى احد ادوات المنظمة في اطار الخدمات ليس أكثر وبما يشكل وما يجعلها اداة صمود في مواجهة المخططات الإسرائيلية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كايد الغول يصف اللقاءات الثنائية بين فتح وحماس حول المصالحة بأنَّها مضيعة للوقت كايد الغول يصف اللقاءات الثنائية بين فتح وحماس حول المصالحة بأنَّها مضيعة للوقت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday