دي يونج وجريزمان يعززان آمال برشلونة في الموسم الجديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دي يونج وجريزمان يعززان آمال برشلونة في الموسم الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دي يونج وجريزمان يعززان آمال برشلونة في الموسم الجديد

ثلاثى هجوم برشلونة
برشلونة - فلسطين اليوم

 وسط كل هذه الضوضاء بشأن إمكانية استعادة النجم البرازيلي نيمار إلى صفوف الفريق ، يبدأ برشلونة غدا الجمعة رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني لكرة القدم مفعما بالثقة في ظل تعاقده مع لاعب خط الوسط الهولندي المتألق فرنكي دي يونج من أياكس الهولندي والمهاجم الفرنسي الخطير أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد الإسباني.

  ورغم الجدل الذي أحاط بصفقة جريزمان ورغبة النجم الفرنسي في أن يمحو من ذاكرة مشجعي برشلونة واقعة رفضه الانتقال للفريق في صيف العام الماضي ، يشعر كثيرون من مشجعي الفريق الكتالوني أن دي يونج سيكون الصفقة الأهم للفريق.

  وكان برشلونة أعلن في كانون ثان/يناير الماضي عن تعاقده مع دي يونج /21 عاما/ من أياكس مقابل 75 مليون يورو (5ر85 مليون دولار) .

  وظل دي يونج في صفوف أياكس حتى نهاية الموسم الماضي قبل أن يقدمه برشلونة لوسائل الإعلام والجماهير في تموز/يوليو الماضي باستاد "كامب نو" أمام 19 ألفا و850 مشجعا.

  وكانت هذه الصفقة على وشك الفشل حيث حاول باريس سان جيرمان جاهدا الفوز بخدمات اللاعب ما دفع جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة وأوسكار جراو الرئيس التنفيذي للنادي للسفر إلى أمستردام من أجل حسم الصفقة والحصول على توقيع اللاعب لمدة خمس سنوات.

  وعلى عكس صفقة جريزمان والجدل المحيط بمفاوضات نيمار ، حظي دي يونج بتأييد جميع مشجعي برشلونة الذين رحبوا بانتقاله إلى الفريق رغم انقسامهم بشأن نيمار وجريزمان.

  ويرى مشجعو برشلونة في اللاعب الهولندي الشاب بديلا مستقبليا للاعب المهم سيرخيو بوسكيتس كما يرون أنه من الممكن أن يلعب اللاعبان سويا في صفوف الفريق هذا الموسم.

  ولعب دي يونج دورا مهما في فترة الإعداد التي خاضها برشلونة قبل بداية الموسم الجديد.

  وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية الرياضية ، بعد مباراة الفريق الأخيرة في فترة الإعداد والتي فاز فيها على نابولي الإيطالي 4 / صفر ، : "ما من لاعب لمس الكرة أكثر من فرنكي دي يونج حيث لمس الكرة 92 مرة. مرر دي يونج الكرة 78 مرة متفوقا على جميع اللاعبين الآخرين وحقق نسبة نجاح في التمرير بلغت 3ر92 %بالمئة".

  وكان هذا الأداء الراقي من اللاعب في مباراة الفريق أمام نابولي على استاد ميتشجان كفيلا بجعل الجميع يترقبون ضربة البداية في رحلة برشلونة للدفاع عن لقب الدوري الإسباني عندما يحل ضيفا على أتلتيك بلباو غدا.

  وتمثل مباراة الغد بداية عهد جديد لبرشلونة مع بدء مسيرة دي يونج مع الفريق في المباريات الرسمية تحت قيادة المدرب إيرنستو فالفيردي.

  وساهمت البداية الرائعة لدي يونج مع برشلونة في أن تنسى جماهير الفريق فشل النادي في التعاقد مع ماتياس دي ليخت الجوهرة الأخرى لفريق أياكس.

  وقال دي يونج لدى تقديمه إلى وسائل الإعلام : "كنت أود رؤية دي ليخت هنا في صفوف برشلونة لكن الأمر ليس بيدي".

  وأوضح جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة بإيجاز : "كنت أعرف منذ فترة طويلة المكان الذي سيلعب فيه دي ليخت في الموسم المقبل. ما زلت أعلم لكنني لن أقول شيئا آخر".

  وفهم البعض هذا التصريح من بارتوميو على أنه تلميح بأن دي ليخت سيلعب في النهاية لبرشلونة لكنه انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي فيما بعد ليظل دفاع برشلونة كما كان عليه في الموسم الماضي دون تغيير كبير في تشكيلته علما بأن جان كلير توديبو سيكون اللاعب الرابع في قلب دفاع برشلونة بعد صامويل أومتيتي وكليمنت لينجلي وجيرارد بيكيه.

  ويمثل اللاعب الجديد جونيور فيربو /22 عاما/ منافسا لجوردي ألبا على شغل الناحية اليسرى في تشكيلة برشلونة.

  وإذا كان لدى برشلونة نقطة ضعف مع بداية الموسم الجديد ، ستكون هي افتقاد الفريق للقوة في عمق الدفاع.

  وفي المقابل ، يتمتع فالفيردي بوفرة من اللاعبين في المراكز الأخرى.

  ويستطيع فالفيردي الآن الاعتماد على جريزمان الذي سعى لضمه في صيف العام الماضي ولكنه فضل وقتها البقاء في صفوف أتلتيكو مدريد.

  ويبدو أن العروض العديدة القوية التي قدمها جريزمان في فترة الإعداد مع برشلونة ساهمت في نسيان الجماهير لهذا الموقف السابق من اللاعب الفرنسي.

  وقال جريزمان لدى تقديمه إلى وسائل الإعلام والجماهير : "إذا كان علي أن أطلب الصفح ، سيكون هذا على أرض الملعب".

  وأعجبت الجماهير بهذا الحديث من جريزمان بينما نجح اللاعب في الوفاء بوعده حتى الآن.

  وافتقد برشلونة لجهود نجمه الكبير ليونيل ميسي في فترة الإعداد للموسم الجديد حيث عاد اللاعب إلى برشلونة بعد انتهاء مشاركته مع المنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) بالبرازيل لكنه أصيب في ربلة الساق (عضلة السمانة) وهي الإصابة التي ستحرمه من المشاركة مع الفريق في مباراة الغد.

  وقال ميسي للمشجعين ، على هامش مشاركة الفريق في بطولة كأس جوهان جامبر الودية ، إنه لا يشعر بالندم على وعده قبل بداية الموسم الماضي بأن يستعيد لقب دوري الأبطال الأوروبي لبرشلونة.

  وأضاف : "سأقول نفس الشيء مجددا".

  ومع تدعيم صفوف الفريق في الصيف الحالي بشكل جيد وانضمام دي يونج ، تبدو آمال ميسي هذه المرة مستندة إلى الواقع.

 

نيمار دا سيلفا يتلزم في تدريبات باريس سان جيرمان الفرنسي وسط أجواء متوترة

 

برشلونة ينجح في خَطف "دي يونج" مُقابل 98 مليون دولار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دي يونج وجريزمان يعززان آمال برشلونة في الموسم الجديد دي يونج وجريزمان يعززان آمال برشلونة في الموسم الجديد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday