المنتخب الفرنسي يحلم بتحقيق إنجاز جديد في كأس ديفيز للتنس
آخر تحديث GMT 22:14:08
 فلسطين اليوم -

المنتخب الفرنسي يحلم بتحقيق إنجاز جديد في كأس ديفيز للتنس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنتخب الفرنسي يحلم بتحقيق إنجاز جديد في كأس ديفيز للتنس

ريشار جاسكيه
باريس - مارينا منصف

عندما يستضيف المنتخب الفرنسي للتنس نظيره الكرواتي في نهائي بطولة كأس ديفيز بداية من غد الجمعة وحتى يوم الأحد المقبل ، سيكون حلم نجم التنس الفرنسي السابق يانيك نواه هو إحراز اللقب في ختام مهمته كمدرب لمنتخب بلاده المشارك في البطولة.

كما تمثل هذه المواجهة المرتقبة في مدينة ليل الفرنسية خط النهاية للنظام الحالي للبطولة.

ويطمح نواه في أن يشهد ختام البطولة "لحظة رائعة أخرى" لفريقه من خلال الدفاع عن اللقب الذي أحرزه الفريق في الموسم الماضي بالفوز المثير 3 / 2 على نظيره البلجيكي في النهائي.

ويختتم نواه مسيرته في قيادة الفريق من خلال هذا النهائي قبل تسليم المسؤولية إلى مواطنته إيميلي موريسمو الفائزة بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون عام 2006 ) .

وقال نواه ، بعد الاحتفال بالفوز على المنتخب الإسباني في الدور قبل النهائي للبطولة في أيلول/سبتمبر الماضي ، : "سيكون النهائي جميلا... إنها فرصة ليحقق الفريق لحظة رائعة أخرى... هكذا الحال بالنسبة لي. اتخذت قراري في بداية الموسم بالتنحي عن تدريب الفريق في نهاية الموسم. قلت إنني سأتوقف عن العمل لأعيش حياة أخرى فيها قدر أقل من الضغوط".

ورغم هذا ، سيخوض المنتخب الفرنسي هذه المواجهة وهو يعاني من نقطة ضعف كبيرة تتمثل في غياب أفضل ثلاثة مصنفين للتنس الفرنسي وهم جيل سيمون وريشار جاسكيه وجايل مونفيس للإصابات.

ولهذا ، سيضطر نواه للاعتماد على لوكاس بويل وجو ويلفريد تسونجا في مواجهة الكرواتيين مارين سيليتش وبورنا تشوريتش المصنفين ضمن المراكز الـ20 الأولى عالميا.

وقال بويل ، المصنف 32 عالميا ، : "هناك مخاطر بالتعرض للإصابة بسبب الإجهاد... في النهاية ، استقر الجهاز الفني على أفضل خيار".

ويلتقي الفريقان الفرنسي والكرواتي في النهائي على الملاعب الرملية في ليل. ورغم هذا ، لا يرى ماتي بافيتش نجم المنتخب الكرواتي لمنافسات الزوجي أن هذا يمنح أفضلية كبيرة للفريق الفرنسي.

وقال بافيتش : "المنتخب الفرنسي لديه فريق يمكنه اللعب على أي نوع من الملاعب... يتأقلم هذا الفريق مع أي ملعب بشكل جيد. ولكنني لا أرى في الملعب الرملي أفضلية كبيرة لهم في مواجهتنا".

وتوج المنتخب الفرنسي بلقب البطولة عشر مرات مقابل لقب وحيد لمنافسه الكرواتي في 2005 بعد الفوز على المنتخب السلوفاكي 3 / 2 في النهائي.

وكاد المنتخب الكرواتي أن يحرز لقبه الثاني في البطولة عام 2016 لكنه خسر أمام ضيفه الأرجنتيني 2 / 3 في العاصمة زغرب.

وقال سيليتش ، الذي أنهى موسمه في بطولات المحترفين بالمشاركة في نهائي الدوري العالمي بالعاصمة البريطانية لندن خلال الأيام الماضية ، إنه يحصل على الحافز والإلهام من نهائي 2005 ، مشيرا إلى أنه يتوقع منافسة شرسة مماثلة في مواجهة المنتخب الفرنسي.

وأوضح : "كان نهائي 2005 رائعا ومن أعظم اللحظات الرياضية في تاريخ بلادنا... كان رائعا أيضا بالنسبة لي كلاعب شاب في ذلك الوقت".

وبغض النظر عن نتيجة هذه المواجهة ، سيكون هذا هو النهائي الأخير لكأس ديفيز بشكلها التقليدي حيث ستقام النسخة المقبلة في 2019 بمشاركة 18 فريقا علما بأن منافساتها ستقام في العاصمة الإسبانية مدريد بالأسبوع الأخير من الموسم المقبل في تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الفرنسي يحلم بتحقيق إنجاز جديد في كأس ديفيز للتنس المنتخب الفرنسي يحلم بتحقيق إنجاز جديد في كأس ديفيز للتنس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الفرنسي يحلم بتحقيق إنجاز جديد في كأس ديفيز للتنس المنتخب الفرنسي يحلم بتحقيق إنجاز جديد في كأس ديفيز للتنس



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية اقرا ايضا: بيونسيه تتألّق في سُترة وتنورة باللون المارون وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة سبعينات القرن

GMT 06:53 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

أفضل مطاعم الإفطار في ماربيا الإسبانية
 فلسطين اليوم - أفضل مطاعم الإفطار في ماربيا الإسبانية

GMT 07:12 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 فلسطين اليوم - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 22:44 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

وليامز يُقرر اختيار الرهان الصعب في سباق "فورمولا 1"

GMT 02:52 2017 السبت ,29 تموز / يوليو

سماعة بلوتوث WT2 تبدأ ثورة في مجال الترجمة

GMT 20:13 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

علماء جامعة موسكو يتنبأون بحلول مرحلة من البرد في أوروبا

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 21:33 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يتلقى ضربة مزدوجة قبل لقاء نوريتش

GMT 16:28 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الاتحاد الأوروبي يُشير إلى معاقبة نادي "رد ستار" الصربي

GMT 22:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابات تضرب الريال من جديد بعد غياب أسينسيو عن الملاعب

GMT 08:20 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

صندوق النقد الدولي يعلن عن بشرى سارة في الاقتصاد المصري
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - المنتخب الفرنسي يحلم بتحقيق إنجاز جديد في كأس ديفيز للتنس
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday