مادونا ساهمت في  شهرة الكثير من التصميمات الرائعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منها "الكورسيه المخروطي" لجان بول غوتييه

مادونا ساهمت في شهرة الكثير من التصميمات الرائعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مادونا ساهمت في  شهرة الكثير من التصميمات الرائعة

مادونا النجمة الأولى بموسيقاها
لندن - ماريا طبراني

ظلت مادونا النجمة الأولى بموسيقاها وأسلوبها لأكثر من أربعة عقود، ولكنها وبعد أن أتمت عاماها الستين، ظلت تحتفظ بجمالها ورونقها. و في منتصف الثمانينات وتحديدا في أدنبرة عاصمة اسكتلندا في بريطانيا، جلست مجموعة من الفتيات متجمعات في غرفة من غرف المدرسة  يتجاذبنا أطراف الحديث عن حفل الديسكو، وقالت دنيس إنها سترتدي قفازات من الدانتيل وهانا ايضا تريد أن ترتدي نفس القفازات وترمقهما هانا بكلمات جارحة و يضرب الجرس سريعا فيصمت الجميع ".

وارتدت نصف فتيات الغرفة القفازات الدانتيل وارتدت المعلمات ايضا وتقدموا سريعا إلى الديسكو بعيون مكحلة وقمصان فلورية وأحزمة مرصعة و قمصان كاجوال وجوارب  وسترات قصيرة  وقد وضعت دنيس مكياجًا وربطت سيلفيا شعرها برابطة شعر مموج  وقد استعارات مونيكا بيستير من شقيقتها الكبرى.

ولقد كانت ملكًا لنا لقد كانت ملكًا لجميع الناس اطلقوا عليها أنها فنانة أداء وأنها افضل نجمة بوب على الأطلاق لقد كنا صغار جدا على أن نميز هذا ولكننا نؤكد عليها أنها كانت بيونسيه زمانها ولكن ظلت مادونا على العرش كيف يمكن أن تكون اتمت الستين .

وفي عام  1987، إحدى أشهر أيقونات مادونا، وأن لم تكن الأشهر على الاطلاق في حياتها المهنية على الرغم من أن البومها (أحب الصلاة) قد أحدث ضجة  كبيرة . هل كان السبب وراء تقديم هذا هو تحدي العادات والأعراف كنا نتوقع منها أن تتحدى الشيخوخة ايضا .

وقالت لورا كريك، محررة الموضة في صحيفة التلغراف البريطانية، "بأعتباري شخصا يتابعها منذ اكثر من ثلاثة عقود سأتحدث عنها بالعامية والتي بالتأكيد ستوافق عليها مادونا فهي مهوسة بالتجديد والتحديث وقد فعلت هذا أكثر من مرة خلال مسيرتها الاحترافية، وأطفال هذه الفترة محفور في ذاكرتهم فترة انطلاق مادونا عام 1983 كانت فتاة عذراء جميلة ومن الصعب أن ننسي هذا الفيديو التي انتشر عام 1984 و هي ترقص أعلى جندول في فينسيا مرتدية فستان أسود بدت فيه امرأة شابة قوية ولكنها ليست مثيرة".

وأضافت: "نقلها هذ الفيديو نقلة كبيرة في عالم البوب .وتعرضت بعد ذلك لانتقادات عنيفة لكنها لم تهتم لأن أعداد المشجعين كانت اكثر من منتقديها مما دفعها لتكرار نفس الأغنية في برنامج توب اوف ذا بوبس ( احدى أشهر وأهم برامج BBC) مرتدية سترة راكب دراجة نارية جلدية تزينها رسومات كيث هارينغ، وكان نادرًا أن يعرف المشاهد من هو كيث هارينج و لكن من المؤكد انه اشتهر بعد هذه الأغنية، وهو فنان وناشط اجتماعي جاءت أعماله استجابة لثقافة الشارع في مدينة نيويورك خلال ثمانينيات القرن الماضي" .

وفي عام 1990 قدم  مصمم الأزياء جان بول غوتييه، المصمم الإبداعي لماركة هيرمز العالمية منذ 2003 إلى 2010 كورسيه مخروطي الشكل يحد الخصر وأصبح جزءا من تاريخ الموضة بمجرد ان ارتدته مادونا. وقبل الأنترنت و قبل أن يكون هناك غوغل ذلك الاختراع المكوكي السريع الذي يحضر اليك كل شيء فأي وقت كانت مادونا كقناة رائعة لعرض الأزياء في كل العالم .

وكانت حديث الساعة في ازيائها و سواء كنت مصمما حديثا أو قديما فيمكن لمادونا أن تجعلك الأشهر لمجرد أنها ارتدت قطعة لك . في عام 1982 ، ظهر جان بول غوتييه لأول مرة صدرية مخروطية ، لكن أخذت مادونا ترتدي واحدة في عام 1990 لجعل التصميم مبدعًا. مستوحاة من 1950s والإشارة إلى ميلها الخاص لملابس داخلية خارجية ، مشد المخروط الساتان شاحب-الوردي الذي صممته جولتير لجولة "طموح أشقر" يمكن القول أن مادونا جعلته الأشهر .

ووضعت مادوناوفي عام 1992، مظهرًا لها على Marilyn Monroe ، حيث أعادت هنا تصوير فيلم عن شاطئ سانتا مونيكا بلوس انجلوس  عام 1962. ولقد مهدت الطريق أمام مجموعة من الممثلات اللواتي أخرجن إلى المسرح وهم يرتدون أزياء تحريرية استفزازية حددت حياتهم الجنسية وفق شروطهم الخاصة. في تحدي الأعراف الاجتماعية وإشعال الأحاديث حول الجنس والسياسة والدين ، وضعت الأسس للفنانات مثل بريتني سبيرز ، كاتي بيري ، مايلي سايروس وبيونسيه - جميعهم أقروا بدينهم.

وكانت دائما شخصًا إيجابيًا، وضد  إهانة المرأة وقمعها أكثر من أي شخص ، ومن أدائها المبكر في حفل توزيع جوائز الفيديو الموسيقية الأول في عام 1984 ، والتلويث على الأرض في ثوب الزفاف بينما كانت تغني مثل العذراء ، عرفت أن الصدمة هي الطريق الأكثر أمانا إلى النجومية. كانت ماريبل (التي كانت تشتهر كثيرا بالعمل في المصمم أرياني فيليبس) المصممه لها في ذلك الوقت ، واحدة من قلة من الناس قريبة بما يكفي ليشهدوا رد الفعل العنيف الذي تلقته ، مستذكرين كيف "حاولوا تدمير في ذلك اليوم ... ذهبوا تحت تنورة مع الكاميرا ، في محاولة لتخويفها. إذا كان المقصود من هذا المثال المبكّر لرفع الحجب كسر مادونا ، فقد فعل العكس. جعلها أقوى".

وواصلت الصدمة من خلال كتابها "الجنس" ، وهو كتاب اطلق في عام 1992 ، كتبه ستيفن مايسل ، بينما كان يقسم الرأي ، كان لديه نوايا شريفة. "أعتقد أن المشكلة تكمن في أن الجميع متشائمون للغاية بشأن الجنس لدرجة أنهم يجعلونها في حالة سيئة عندما لا تكون كذلك ، وإذا كان الناس يستطيعون التحدث عنها بحرية ، فسيكون لدينا أشخاص يمارسون الجنس الآمن أكثر" ، قالت مادونا لمجلة فانيتي. عادل في ذلك الوقت.

"لم يكن لدينا أناس يسيئون معاملة بعضهم البعض جنسيا ، لأنهم لن يكونوا متوترون جدا ليقولوا ما يريدون حقا ، ما يشعرون به حقا." ربما ، في الوقت الذي تحب فيه وسائل الإعلام السائدة أن ترسم الجنس كله على الأقل ، حاولت مادونا فتح عقول الناس - ليس أقلها مجتمع المثليين ، وعلى وجه الخصوص المجتمع المثلي ، الذي تدين به موسيقاه وأسلوبه مثل هذا الدين.

وأوضح بول فلين ، مؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا "Good As You: From Prejadice to Pride - 30 Years of Gay Britain": "كانت دائمًا مثيرة للجنس ، وإهانة شخصية ، وامرأة واحدة للقمع". "في هذا الصدد ، فهي على الأقل مهمة مثل ليز تايلور أو الأميرة ديانا لمجتمع المثليين العالمي. منذ البداية ، عندما ظهرت على The Tube ، وتم تصويرها في Hacienda ، وهي تغني عطلتها ، كانت ترقص على خطى رجل مثلي الجنس. وقفت شقيقها ومصممة الرقصات كريستوفر بجانبها. ووضعت قالبًا بقيت مخلصة طوال مسيرتها المهنية ، وعاد جمهور المثليين إلى إيمانهم بها مع الولاء الشديد.

 لكن ذروة مثلي الجنس هي Blond Ambition. سرقة عرض الاستاد من فتيان الروك الجادين مثل U2 وتسليمه إلى مسرح الفتيات اللامع وهن ثوريات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مادونا ساهمت في  شهرة الكثير من التصميمات الرائعة مادونا ساهمت في  شهرة الكثير من التصميمات الرائعة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday