نيرفين الجبان تعلن أن ترجمة الأحاسيس شرط أساسي لتعلم تصميم الأزياء
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

تنضج التجربة بشكل أكبر في بعض الجامعات

نيرفين الجبان تعلن أن ترجمة الأحاسيس شرط أساسي لتعلم تصميم الأزياء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نيرفين الجبان تعلن أن ترجمة الأحاسيس شرط أساسي لتعلم تصميم الأزياء

المصممة نيرفين الجبان
القاهرة ـ فلسطين اليوم

يُعرف تصميم الأزياء على أنه فن من الفنون التطبيقية المتخصصة يسعى المصمم من خلاله إلى ابتكار خطوط ومساحات لونية جديدة، وترجمة خياله وأفكاره على الورق، وقد زاد الاهتمام خلال السنوات الأخيرة في هذا المجال نتيجة الإقبال والانفتاح على عالم صناعة الأزياء وتطوره وتركيز صفحات التواصل الاجتماعي والإعلام على صناع الأزياء وتعزيز وجودهم في المجتمع.

فيما مضى خاضت بعض الدول تجربة خجولة في إدراج تعليم الأزياء ضمن مناهجها، لتنضج التجربة بشكل أكبر في بعض الجامعات والأكاديميات المتخصصة، لتصبح أكثر انتشارًا في زمن التواصل الإلكتروني وتتعدد قنوات التعليم والتدريب على صناعة الأزياء، وأصبح المجال أكثر اتساعاً أمام هواة ومحبي هذا المجال.

كان لانتشار فيروس كورونا إيجابيات قليلة منها تسهيل العملية التعليمية والاستفادة من نتائج التكنولوجيا ومخرجاتها في نقل المعرفة وتبادل الخبرات، وكان لتصميم الأزياء حيز مهم في ذلك، حيث شهدنا مبادرات تعليمية مجانية لمصممين معروفين استطاعوا ترك بصمة إيجابية في هذا المجال، منهم المصممة والمدربة نيرفين الجبّان التي انضمت مؤخرا إلى منصة "كن" المتخصصة بالتعليم عن بعد.

بدأت المصممة اللبنانية نيرفين الجبّان مسيرتها المهنية كمستشارة موضة ومنسقة أزياء لشخصيات معروفة، لتنتقل بعدها إلى دراسة تصميم الأزياء وتؤسس علامتها الخاصة التي تحمل اسمها.

تتميز تصاميم نيرفين بقصاتها الغريبة وألوانها القوية، لم يتوقف شغفها وطموحها عند التصميم فحسب، بل تجاوز ذلك إلى تطوير مهاراتها كمدربة ومعلمة لصناعة الأزياء حيث أسست في دبي أكاديمية لتعليم تصميم الأزياء واستحدثت لها فروعا في عدد من الدول.

ولأن الطموح هاجس لا يتوقف، قررت نيرفين أن تستثمر فترة الحظر التي فرضت على غالبية عواصم العالم بسبب جائحة كورونا في مشاركة متابعيها دورات لتعليم الأزياء من خلال صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك من خلال انضمامها لأكاديمية "كن" المتخصصة في التدريب عن بعد في مختلف المجالات والتي ضمت أسماء معروفة على مستوى الوطن العربي وبمختلف التخصصات.عن أهمية تجربة التعليم عن بعد والنتائج التي يمكن أن يحققها تعليم تصميم الأزياء بشكل خاص، نيرفين الجبان تلخص لنا تجربتها في هذا المجال.

قد يهمك أيضا : 

  المصممة أميمة عزوز تؤكد أن أسبوع الموضة بالمغرب لم يكن قويًا

  "شكسبير" تعود إلى أناقة القرون الوسطى بشكل عصري

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيرفين الجبان تعلن أن ترجمة الأحاسيس شرط أساسي لتعلم تصميم الأزياء نيرفين الجبان تعلن أن ترجمة الأحاسيس شرط أساسي لتعلم تصميم الأزياء



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday