نيرفين الجبان تعلن أن ترجمة الأحاسيس شرط أساسي لتعلم تصميم الأزياء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تنضج التجربة بشكل أكبر في بعض الجامعات

نيرفين الجبان تعلن أن ترجمة الأحاسيس شرط أساسي لتعلم تصميم الأزياء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نيرفين الجبان تعلن أن ترجمة الأحاسيس شرط أساسي لتعلم تصميم الأزياء

المصممة نيرفين الجبان
القاهرة ـ فلسطين اليوم

يُعرف تصميم الأزياء على أنه فن من الفنون التطبيقية المتخصصة يسعى المصمم من خلاله إلى ابتكار خطوط ومساحات لونية جديدة، وترجمة خياله وأفكاره على الورق، وقد زاد الاهتمام خلال السنوات الأخيرة في هذا المجال نتيجة الإقبال والانفتاح على عالم صناعة الأزياء وتطوره وتركيز صفحات التواصل الاجتماعي والإعلام على صناع الأزياء وتعزيز وجودهم في المجتمع.

فيما مضى خاضت بعض الدول تجربة خجولة في إدراج تعليم الأزياء ضمن مناهجها، لتنضج التجربة بشكل أكبر في بعض الجامعات والأكاديميات المتخصصة، لتصبح أكثر انتشارًا في زمن التواصل الإلكتروني وتتعدد قنوات التعليم والتدريب على صناعة الأزياء، وأصبح المجال أكثر اتساعاً أمام هواة ومحبي هذا المجال.

كان لانتشار فيروس كورونا إيجابيات قليلة منها تسهيل العملية التعليمية والاستفادة من نتائج التكنولوجيا ومخرجاتها في نقل المعرفة وتبادل الخبرات، وكان لتصميم الأزياء حيز مهم في ذلك، حيث شهدنا مبادرات تعليمية مجانية لمصممين معروفين استطاعوا ترك بصمة إيجابية في هذا المجال، منهم المصممة والمدربة نيرفين الجبّان التي انضمت مؤخرا إلى منصة "كن" المتخصصة بالتعليم عن بعد.

بدأت المصممة اللبنانية نيرفين الجبّان مسيرتها المهنية كمستشارة موضة ومنسقة أزياء لشخصيات معروفة، لتنتقل بعدها إلى دراسة تصميم الأزياء وتؤسس علامتها الخاصة التي تحمل اسمها.

تتميز تصاميم نيرفين بقصاتها الغريبة وألوانها القوية، لم يتوقف شغفها وطموحها عند التصميم فحسب، بل تجاوز ذلك إلى تطوير مهاراتها كمدربة ومعلمة لصناعة الأزياء حيث أسست في دبي أكاديمية لتعليم تصميم الأزياء واستحدثت لها فروعا في عدد من الدول.

ولأن الطموح هاجس لا يتوقف، قررت نيرفين أن تستثمر فترة الحظر التي فرضت على غالبية عواصم العالم بسبب جائحة كورونا في مشاركة متابعيها دورات لتعليم الأزياء من خلال صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك من خلال انضمامها لأكاديمية "كن" المتخصصة في التدريب عن بعد في مختلف المجالات والتي ضمت أسماء معروفة على مستوى الوطن العربي وبمختلف التخصصات.عن أهمية تجربة التعليم عن بعد والنتائج التي يمكن أن يحققها تعليم تصميم الأزياء بشكل خاص، نيرفين الجبان تلخص لنا تجربتها في هذا المجال.

قد يهمك أيضا : 

  المصممة أميمة عزوز تؤكد أن أسبوع الموضة بالمغرب لم يكن قويًا

  "شكسبير" تعود إلى أناقة القرون الوسطى بشكل عصري

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيرفين الجبان تعلن أن ترجمة الأحاسيس شرط أساسي لتعلم تصميم الأزياء نيرفين الجبان تعلن أن ترجمة الأحاسيس شرط أساسي لتعلم تصميم الأزياء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday