استوحيتُ تصميمات الخريف من التراث العربيّ والبدويّ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مصمّمة الأزياء شيم الجابي لـ "العرب اليوم":

استوحيتُ تصميمات الخريف من التراث العربيّ والبدويّ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استوحيتُ تصميمات الخريف من التراث العربيّ والبدويّ

القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الأزياء شيم الجابي لـ "العرب اليوم" عن آخر تصميماتها لفصل الخريف، مشيرة إلى أنها استوحت تصميمات الخريف من تراثنا العربيّ، موضحة أنها استخدمت في التطريز العديد من الخيوط التي تم مزجها معًا بشكل رائع، لافتة إلى قيامها بتصميم الأوشحة والشيلان العربية التي طُرّزت بالتطريز السيناويّ والبدويّ، لأنها تُعطي شكلاً جذابًا إذا تم ارتداؤها بالشكل السليم، مؤكدة أنها صمَّمَت مجموعة من الحُليّ التي تتناسب مع تلك الملابس، واستخدمت فيها فن الكروشيه في نسج ألوان الخيوط ذاتها المستخدمة في تطريز الملابس، وصنعَت حُليًا عربيًا وحُليًا بدويًا. وقالت: "استوحيتُ تصميمات الخريف من التراث العربي، فتراثنا مليء بالكثير من الفنون، والتي يجب أن تظهر على ملابسنا وعلى ما نرتديه، حتى نتَميزَ برداء خاصّ عربيّ". وأضافت: "صمَّمتُ الجلباب القصير، فليس من الضرورة أن يكون الجلباب طويلاً، فمن الممكن أن يكون قصيرًا لكي يصلُح لغير المحجبات، ويصلح لاستقبال الضيوف في المنزل، استخدمت في تصميم الجلباب الفنّ البدويّ والفنّ العربيّ، والتطريز بالزخارف العربية، واستخدمت في التطريز العديد من الخيوط التي تم مزجها معًا بشكل رائع". وأردفت "أيضًا قمتُ بتصميم الأوشحة والشيلان العربية التي طُرّزت بالتطريز السيناويّ والبدويّ، فهي تُعطي شكلاً جذابًا إذا تم ارتداؤها بالشكل السليم، فهي تعطي مظهرًا جميلاً إذا تم ارتداؤها بشكل جانبيّ بأسلوب الساري الهنديّ". وأضافت: "استخدمت الخيوط الذهبية في التطريز العربيّ والبدويّ، وخاصة على الملابس ذات الألوان الغامقة، حتى يظهر جمال التطريز بالتراث العربيّ الأصيل، واستخدمت أيضًا العملات المعدنية القديمة في التطريز فهي تعطي مظهرًا جذابًا، وخصوصًا على الجلباب القصير". واستطردت "قمتُ باستخدام قماش يُسمَّى قماش الخيامية وقماش قلع المراكب والتلي، وقماش الخيامية هو قماش منقوش بنقوش عربية جذابة، أما قماش قلع المراكب فهو نوع من القماش الذي يتميز بسهولة التصميم منه، نظرًا إلى طراوته الشديدة أيضًا، واستخدمت قماش التلي وهو نوع من القماش الخفيف الشفّاف". وواصلت "من الضروريّ أيضًا ارتداء حُليّ تتناسب مع الأزياء التراثية، لذا قمتُ بتصميم مجموعة من الحُليّ، والتي تتناسب مع تلك الملابس، واستخدمتُ فيها فن الكروشيه في نسج ألوان الخيوط ذاتها المستخدمة في تطريز الملابس، وصنعت حُليًا عربيًا وحُليًا بدويًا، وقمتُ أيضًا بتطويع تلك العملات المعدنية في هذا الحُليّ". واختتمت: "وبالنسبة إلى ألوان موسم فصل الخريف فالألوان الغامقة، كالأسود الذي يُعتبَر مَلِك الألوان، بالإضافة إلى التركواز والأزرق الغامق والفوشيا والأبيض".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استوحيتُ تصميمات الخريف من التراث العربيّ والبدويّ استوحيتُ تصميمات الخريف من التراث العربيّ والبدويّ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday