التراث المصريّ وموضة السبعينات لخريف وشتاء 2014
آخر تحديث GMT 12:04:00
 فلسطين اليوم -

مُصمِّمة الأزياء هند العوني لـ "العرب اليوم":

التراث المصريّ وموضة السبعينات لخريف وشتاء 2014

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التراث المصريّ وموضة السبعينات لخريف وشتاء 2014

القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مُصمِّمة الأزياء هند العوني لـ "العرب اليوم" عن تصميماتها الجديدة لخريف وشتاء 2014، مشيرة إلى أنها استوحتها من التراث المصريّ الأصيل، مضيفة أن موضة السبعينات عادت لتتربع على عرش الموضة، لافتة إلى أن الجاكيت والبنطلون عادا مرة أُخرى، وأصبحت الفتاة للأسف لا ترتدي الفستان مع أنه من ملابس المرأة الأساسية، مشيرة إلى أن من تصميماتها الأخيرة العباية المطبوعة عليها صورة المرأة الريفية بشكلها المصري الأصيل، ناصحة كل فتاة أن تختار ما يناسبها من ملابس، وأن تحاول ارتداء كل الأنواع والأشكال والتصميمات المختلفة. وتحدثنا هند عنها قائلة: "استوحيت تصميماتي من التراث المصريّ بكل فنونه وإبداعاته، بالإضافة إلى موضة السبعينات التي عادت وتربَّعَت على عرش الموضة أخيرًا. وأضافت: "وبالنسبة إلى التصميمات فأتعمد أن تكون مختلفة وغير تقليدية، أما عن أحدث التصميمات لفصل الخريف والشتاء فهي العبايات والفساتين بأشكالها وأنواعها، كما أن الجاكيت والبنطلون عادا مرة أُخرى، فللاسف أصبحت الفتاة لا ترتدي الفستان مع أنه من ملابس المرأة الأساسية، فاتجهت الفتاة العصرية إلى ارتداء البنطلون والملابس الكاجوال، وتناست أن رداءها الأساسيّ هو الفستان". وتواصل: "من ضمن تصميماتي الأخيرة العباية المطبوعة عليها صورة المرأة الريفية بشكلها المصري الأصيل، حيث قمت باستخدام قماش من اللون الأبيض، والطباعة باللون الأسود، كما استخدمت الخط العربي ولكن بأشكال مختلفة في الطباعة على القماش". وتتابع: "قمتُ أيضًا باستخدام فن الكروشيه في هذه التصميمات، لكي تتناسب وفصل الشتاء وبرودة المناخ، واستخدام الكروشيه في تصميم الملابس والإكسسوار أيضًا". وعن الأقمشة المستخدمة في التصميمات تضيف هند: "استخدمت أقمشة الشمواه والملتون لكي تتناسب مع الشتاء أيضًا. وبالنسبة إلى الألوان تقول هند: "الألوان في هذا الموسم هي الأسود والأحمر العنابي والتركواز". وتنصح هند الفتيات قائلة: "على كل فتاة أن تختار ما يناسبها من ملابس، وأن تحاول ارتداء كل الأنواع والأشكال والتصميمات المختلفة حتى تكون متنوعة في اختيارها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التراث المصريّ وموضة السبعينات لخريف وشتاء 2014 التراث المصريّ وموضة السبعينات لخريف وشتاء 2014



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday