ماكياج فتياتِ الجامعة له تكنيكٌ خاص ويُفضل اجتنابه
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

خبيرة التجميل منى رزق لـ "العرب اليوم":

ماكياج فتياتِ الجامعة له تكنيكٌ خاص ويُفضل اجتنابه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ماكياج فتياتِ الجامعة له تكنيكٌ خاص ويُفضل اجتنابه

القاهرة ـ شيماء مكاوي

أكدت خبيرة التجميل منى رزق أن ماكياج فتيات الجامعة له تكنيك خاص، موضحة أن الجامعة مكان لتلقي العلم، لذا يجب وضع الماكياج داخل الحرم الجامعي بشكل يليق بحرمة دخول هذا المكان. وقالت رزق، في حديث خاص إلى "العرب اليوم"، أنه "بالنسبة لماكياج فتاة الجامعة، يجب أن يكون بألوان هادئة، لأن الألوان الصارخة لا تتناسب مع النهار، وعند رسم العين يجب الابتعاد قدر الإمكان عن سائل التحديد، ومن الممكن الاكتفاء فقط بالكحل، ويفضل استخدام الكحل الملون، فهو يتناسب مع فتاة الجامعة وملابسها، على عكس الماسكرا، التي يفضل ألا تكون ملونة، ومن الممكن الاكتفاء باللون الأسود بلون الرموش، حتى لا تكون صارخة وغير مقبولة"، وأضافت عن استخدام أحمر الخدود أنه "يجب التركيز على ألوان الروز، أو البنيات الهادئة، فهي تجمل الخدود، ولكن بصورة طبيعية، أما أحمر الشفاه فيجب أن يكون بألوان فاتحة هادئة، ولا يفضل وضع ملمع شفاه فوق أحمر الشفاه، لاسيما عند الذهاب للجامعة، لأن هذا لا يليق بفتاة الجامعة"، مؤكدة أنه "لا يفضل استخدام البودرة المائية للوجه، لأنها تتناسب أكثر مع السهرات والمناسبات الليلية، ومن الممكن وضع بودرة خفيفة، أقرب للون البشرة، حتى تظهر البشرة طبيعية"، لافتة إلى أن "ماكياج فتاة الجامعة يجب أن يكون طبيعيًا، وكلما تخلت الفتاة عن مستحضرات التجميل عند الذهاب للجامعة كلما كان ذلك أفضل، لأن أشعة الشمس قد تتفاعل مع تلك المستحضرات، وتضر بالبشرة، وتسبب في حدوث البثور والحبوب والبقع السمرا،ء التي تظهر على الوجه، وعلى كل فتاة تستخدم تلك المستحضرات على وجهها أن تعتني ببشرتها بصفة دورية، مع إجراء العديد من الأقنعة الطبيعية، بغية استعادة النضارة للبشرة، والحفاظ عليها من أضرار المستحضرات، كما يجب على الفتاة أن تريح بشرتها من فترة لآخرى، حتى لا تضر بها على المدى البعيد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماكياج فتياتِ الجامعة له تكنيكٌ خاص ويُفضل اجتنابه ماكياج فتياتِ الجامعة له تكنيكٌ خاص ويُفضل اجتنابه



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday