العقود والأساور البدويَّة من أجمل التَّصميمات العربيَّة
آخر تحديث GMT 04:48:15
 فلسطين اليوم -

مصِّممة الحلي جيهان هريدي لـ "العرب اليوم":

العقود والأساور البدويَّة من أجمل التَّصميمات العربيَّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العقود والأساور البدويَّة من أجمل التَّصميمات العربيَّة

القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصمِّمة الحلي جيهان هريدي أن "الحلي البدوي من أجمل التَّصميمات العربيَّة". وأوضحت جيهان لـ "العرب اليوم" أنها "تبحث دائما عن كل ما هو جديد ومبدع في الفنون العربية، بمختلف أنواعها وأشكالها، وأنها وجدت أن الفن البدوي زاخر بالأشكال المختلفة للعديد من التصميمات، والتي قامت بتشكيلها على هيئة عقود وأساور وحقائب". وقالت هريدي: المرأة البدوية لديها من الجمال الفائق للحدود، وسر جمالها في ثيابها وما ترتديه بوجه عام، بحيث تتألق بالبرقع الذي يظهر جمال عينيها، وهذا البرقع يكون مرصَّع بالحلي المعدنية، على هيئة عملات معدنية قديمة، تتميز بأن شكلها جذاب وخفيفة الوزن، أيضا تتألق المرأة البدوية بثياب بسيط للغاية ليست بها أية تفاصيل تذكر، إلا أن العقد الذي ترتديه على رقبتها ويغطي منطقة الصدر يظهر روعة ثيابها، رغم بساطته. وتؤكد هريدي "تلك العقد تمتزج به العديد من الفنون المختلفة، فهو يجمع المعادن بأنواعها ومجموعة من العملات القديمة، ويتم الربط فيما بينهما عن طريق خيوط بالفن البدوي تلك الخيوط تتنوع في ألوانها الجذابة وأيضا يتم مزج كل هذا مع مجموعة من أروع وأندر الأحجار الكريمة البديعة في ألوانها الجذابة كل هذا في عقد، قد يعتبره البعض كثير لكن الشكل النهائي للعقد يكون مبدع بالفعل. جدير بالذكر أن هناك الكثير من العقود البدوية، والتي تتكون من مجموعة من الخيوط، يتم نسجها مع بعضها البعض بشكل جذاب مع قطعة معدنية كبيرة في الحجم تتوسط العقد. وأضافت هريدي "تتألق أيضا المرأة البدوية بحزام يتوسط خصرها، ليظهر جمال جسدها هذا الحزام، يتألف من مجموعة من الأحجار الكريمة مع العملات المعدنية القديمة. ولا ننسى الحقيبة، بحيث أقوم بتصميم الحقيبة بروح العقد ذاتها وبروح الحجاب ذاتها وبروح الملابس ذاتها وقمت بتصميم مجموعة من الحقائب البدوية الأنيقة، والتي تتميز بالشغل البدوي السالف ذكره مع بعض الأشكال المعدنية التي ترمز للفن العربي مثل الكف أو العين أو النجوم، وجميع هذه الأشكال يتم شغلها يدويا حتى تكون مميزة من حيث الشكل والجودة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العقود والأساور البدويَّة من أجمل التَّصميمات العربيَّة العقود والأساور البدويَّة من أجمل التَّصميمات العربيَّة



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday