العقود والأساور البدويَّة من أجمل التَّصميمات العربيَّة
آخر تحديث GMT 22:49:30
 فلسطين اليوم -

مصِّممة الحلي جيهان هريدي لـ "العرب اليوم":

العقود والأساور البدويَّة من أجمل التَّصميمات العربيَّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العقود والأساور البدويَّة من أجمل التَّصميمات العربيَّة

القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصمِّمة الحلي جيهان هريدي أن "الحلي البدوي من أجمل التَّصميمات العربيَّة". وأوضحت جيهان لـ "العرب اليوم" أنها "تبحث دائما عن كل ما هو جديد ومبدع في الفنون العربية، بمختلف أنواعها وأشكالها، وأنها وجدت أن الفن البدوي زاخر بالأشكال المختلفة للعديد من التصميمات، والتي قامت بتشكيلها على هيئة عقود وأساور وحقائب". وقالت هريدي: المرأة البدوية لديها من الجمال الفائق للحدود، وسر جمالها في ثيابها وما ترتديه بوجه عام، بحيث تتألق بالبرقع الذي يظهر جمال عينيها، وهذا البرقع يكون مرصَّع بالحلي المعدنية، على هيئة عملات معدنية قديمة، تتميز بأن شكلها جذاب وخفيفة الوزن، أيضا تتألق المرأة البدوية بثياب بسيط للغاية ليست بها أية تفاصيل تذكر، إلا أن العقد الذي ترتديه على رقبتها ويغطي منطقة الصدر يظهر روعة ثيابها، رغم بساطته. وتؤكد هريدي "تلك العقد تمتزج به العديد من الفنون المختلفة، فهو يجمع المعادن بأنواعها ومجموعة من العملات القديمة، ويتم الربط فيما بينهما عن طريق خيوط بالفن البدوي تلك الخيوط تتنوع في ألوانها الجذابة وأيضا يتم مزج كل هذا مع مجموعة من أروع وأندر الأحجار الكريمة البديعة في ألوانها الجذابة كل هذا في عقد، قد يعتبره البعض كثير لكن الشكل النهائي للعقد يكون مبدع بالفعل. جدير بالذكر أن هناك الكثير من العقود البدوية، والتي تتكون من مجموعة من الخيوط، يتم نسجها مع بعضها البعض بشكل جذاب مع قطعة معدنية كبيرة في الحجم تتوسط العقد. وأضافت هريدي "تتألق أيضا المرأة البدوية بحزام يتوسط خصرها، ليظهر جمال جسدها هذا الحزام، يتألف من مجموعة من الأحجار الكريمة مع العملات المعدنية القديمة. ولا ننسى الحقيبة، بحيث أقوم بتصميم الحقيبة بروح العقد ذاتها وبروح الحجاب ذاتها وبروح الملابس ذاتها وقمت بتصميم مجموعة من الحقائب البدوية الأنيقة، والتي تتميز بالشغل البدوي السالف ذكره مع بعض الأشكال المعدنية التي ترمز للفن العربي مثل الكف أو العين أو النجوم، وجميع هذه الأشكال يتم شغلها يدويا حتى تكون مميزة من حيث الشكل والجودة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العقود والأساور البدويَّة من أجمل التَّصميمات العربيَّة العقود والأساور البدويَّة من أجمل التَّصميمات العربيَّة



 فلسطين اليوم -

تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا في كل مناسبة

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء فى أسبوع الموضة في باريس

واشنطن - فلسطين اليوم
تعد عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل ، جيجى حديد ، واحدة من أهم أيقونات الموضة والأزياء فى العالم ، فهى تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا فى كل مناسبة، وقد خطفت الأنظار بالأمس بمجرد وصولها إلى باريس بعد يوم من رفض مشاركتها ضمن هيئة المحلفين فى محاكمة هارفى واينستين فى مدينة نيويورك. وشوهدت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 24 عامًا،  فى مطار شارل ديجول صباح الجمعة ، فى نفس الزى الذى ارتدته إلى مبنى المحكمة ، بعد أن سافرت خلال الليل ، قبل إجراء تغيير سريع فى سترة بيضاء. ارتدت جيجى حديد معطف أسود ، مع سروال بسيط وأحذية الكاحل الجلدية، معتمدة على تصفيف شعرها الأشقر الداكن مرة أخرى فى كعكة منخفضة واقترن بمظهرها أقراط ذهبية وقلادة مطابقة. حملت ايقونة الموضة والأزياء حقيبة يد سوداء أنيقة ، وحقيبة كبيرة لحمل ...المزيد

GMT 17:21 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

كارلوس ساينز يحرز اللقب الثالث في مسيرته في رالي داكار

GMT 15:35 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة من رالي دكار

GMT 18:14 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

البريطاني إدموند يتأهل للدور الثاني في بطولة أوكلاند للتنس

GMT 23:53 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر شيكل اسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

GMT 12:48 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

قبلة الصباح تطيل عمر الحياة الزوجية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday