لابد من إستخدام المستحضرات التّجميليّة بدلاً من الطّبيعيّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خبيرة التّجميل أماني طه لـ"العرب اليوم":

لابد من إستخدام المستحضرات التّجميليّة بدلاً من الطّبيعيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لابد من إستخدام المستحضرات التّجميليّة بدلاً من الطّبيعيّة

القاهرة - شيماء مكاوي

حذّرت خبيرة التّجميل أماني طه من خطورة مستحضرات التّجميل الصّناعية داعية إلى ضرورة استخدام المستحضرات الطّبيعية بدلا منها. وقالت لـ"العرب اليوم"، "إن المستحضرات التجميليّة تكون مصنوعة من مواد صناعيّة تضرّ بالبشرة وتؤثّر سلبيّا على نضارتها، لذا لابد من استخدام المستحضرات الطبيعيّة والتي تفيد البشرة وتكون مصنوعة من مواد طبيعية، فعلى سبيل المثال الصّبار، فإذا كنّا نقوم بزراعته في المنزل فهو مفيد جدا للشعر والبشرة، فمن الممكن استخدام قلب نبات الصبار كدهان للشعر وذلك بوضعه مباشرة على فروة الرأس وتدليكه، فالصّبار يساعد على تقوية بصيلات الشعر ويمنع تساقطه ويمدّه بالعديد من الفيتامينات المهمّة لنموّه بشكل صحّي. ومن الممكن استخدامه كالشامبو أو كغسول للشعر وذلك بمزجه مع مجموعة من المواد الطبيعية الأخرى مثل زيت جنين القمح وزيت جوز الهند واللبن وسيكون مفعولة ممتاز على الشعر. وأشارت إلى أنه وبالإضافة للصبار فهناك اللبن والذي يمكن استخدامه كغسول للبشرة ويساعد على تبيض البشرة وزيادة نضارتها، وهناك البيض فهو من العناصر الطبيعية المهمة التي يجب استخدامها وخصوصا لذوات البشرة الدّهنية لأن بياض البيض يساعد على انقباض المسام فيقلل من إفراز الدهون، أما صفار البيض فهو غني بالبروتين ويعمل على ترطيب البشرة وإزالة الشوائب منها وهو مفيد لذوات البشرة الجافة. وأضافت "من المستحضرات الطبيعية التجميليّة الملح، حيث يعتبر الملح مقشرا قويا للبشرة فضلا على أنه مفيد للجسم إذا تم نقع القدمين به". وتابعت "هناك أيضا زيت الزيتون والذي له فوائد لا تعد ولا تحصى على البشرة والشعر على حد سواء، أما الشاي فهو مفيد للبشرة لأنه يمتص أشعة الشمس الضارة التي قد نتعرض لها يوميا، ومفيد للشّعر لزيادة لمعانة وبريقه إذا تم استخدامه كغسول. وتقول أماني "من هنا يمكننا أن نقول أن المستحضرات الطبيعية أهم وأفيد من مستحضرات التجميل الصناعية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لابد من إستخدام المستحضرات التّجميليّة بدلاً من الطّبيعيّة لابد من إستخدام المستحضرات التّجميليّة بدلاً من الطّبيعيّة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:55 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منازل صينية متطورة تستطيع الصمود أمام الكوارث

GMT 11:25 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

رمضان 2019| مشروب اليوم.. «الخشاف»

GMT 03:07 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بوجبة غداء العمل في مطعم "روبرتو" الإيطالي

GMT 15:04 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

تحضير الدجاج على الطريقة المغربية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday