استخدمت الخيوط في تصميم حليّ الشّتاء
آخر تحديث GMT 12:40:48
 فلسطين اليوم -

مصمِّمة الحليّ غادة صالح لـ"العرب اليوم":

استخدمت الخيوط في تصميم حليّ الشّتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استخدمت الخيوط في تصميم حليّ الشّتاء

القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت مصمِّمة الحليّ غادة صالح لـ"العرب اليوم" عن استخدامها للخيوط في تصميماتها الأخيرة لموسم الشّتاء. وذكرت أنها "استخدمت في تلك المجموعة الخيوط بشكلٍ كبير لأنها تعطي إحساسًا بالدفء خصوصًا خيوط الكروشيه، وقمت بتشكيلها حسب التّصميم فهناك تصميم قمت بتشكيل الخيوط فيه على شكل الضفيرة، وهناك تصميم آخر استخدمت فيه الخيوط ومزجت بينهما عن طريق عقدهما معًا، وغيرها من الأشكال المتنوعة التي استخدمت من خلالها الخيوط". وأضافت: "وقمت بإدخال العملات المعدنيَّة القديمة مع تلك الخيوط وبعض من الأحجار الكريمة أيضًا" . وتتميز الخيوط بأنها تدوم فترة أطول من المعدن كما أنه يسهل تنظيفها . وعن التصميمات تقول غادة: استوحيت في تصميماتي من فن الأورينتال وهو فنّ قديم اشتهر بالحلّيات المعدنيّة القديمة مثل العملات المعدنية القديمة وغيرها، ولكن في تلك التصميمات أضفيت شيء من الحداثة لهذا الفنّ من خلال تصميمي لتلك الحلي وهذا هو الاختلاف. أما عن الألوان فتقول: ألوان الشّتاء في هذا العام هي الألوان الترابيّة الغامقة مثل البنيّ بدرجاته والموف والأخضر والأزرق والجنزاري والأحمر ومن الألوان الفاتحة أيضًا الفوشيا والمسطردة. وهناك أيضًا النّقوشات ومن أشهر النّقوشات هي نقوشات الحيوانات مثل " الزيبرا" أو الحمار الوحشيّ، وجلد النمر وغيرها. وتواصل: والجديد في هذه المجموعة استخدامي لدلايات نحاس مطلية باللون الأوكسديه سواء الأوكسديه الفضيّ أو الأوكسديه النحاسيّ لتتميز عن الألوان المعتادة للنحاس وهي الذهبي والفضي. واستعملت أيضًا دلايات جلد طبيعي مكتوب عليها آيات قرآن لكي تختلف عن النحاس المحفور عليه قرآن المنتشر كثيرًا.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدمت الخيوط في تصميم حليّ الشّتاء استخدمت الخيوط في تصميم حليّ الشّتاء



 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday