أنشأتُ فرعًا لرابطة الأشغال اليدويّة في القاهرة
آخر تحديث GMT 20:36:48
 فلسطين اليوم -

مُصمّمة الحليّ نرمين عبادة لـ "العرب اليوم":

أنشأتُ فرعًا لرابطة الأشغال اليدويّة في القاهرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنشأتُ فرعًا لرابطة الأشغال اليدويّة في القاهرة

القاهرة - شيماء مكاوي

كشَفَت مصممة الحليّ نرمين عبادة لـ "العرب اليوم" عن أنه بعد إنشاء أول رابطة للأشغال اليدوية في الإسكندرية قامت بإنشاء فرع لرابطة الأشغال اليدوية في القاهرة، مشيرة إلى "أننا لو قمنا بتوظيف العديد من الشباب في هذه الأشغال وقمنا بتصدير منتجنا للخارج فسيعود هذا بدخل كبير للغاية على الدولة". وأكّدت نرمين عبادة: "بعد أن وصل عدد أعضاء الرابطة إلى 600 مصمم يدوي في الإسكندرية وجدتُ كثيرًا من مصممي الأشغال اليدوية في العديد من المحافظات يطالبونني بإنشاء فروع للرابطة في جميع المحافظات، وطالبتهم بتجميع أعداد كثيرة من مصممي الأشغال اليدوية، ووجدت أن محافظة القاهرة هي التي جمعت أكبر عدد من مصممي الأشغال اليدوية الذين يرغبون في عمل معارض وإنشاء كورسات تعليمية للأشغال اليدوية التي ينفذونها". وأعلنت "كان هدفنا نحن أعضاء الرابطة جميعنا أن نتغلب على مشكلة البطالة، وألا يوجد شخص لديه موهبة عاطلاً، وبالفعل والذي أسعدني كثيرًا هو تحمس كثيرين للفكرة، والترابط في ما بيننا، من أجل الوصول لهذا الهدف الذي نسعي إليه جميعًا، والآن أبحث في العديد من الأماكن، والتي سنقيم فيها أول معرض خاص للرابطة، يتم من خلاله عرض العديد من الأعمال اليدوية المبدعة". وأوضحت: "وتم تكليف الأستاذة صفاء صالح مصممة الكروشية مشرفة على فرع الرابطة في القاهرة لأنها كانت مِن أكثر مَن تحمّّسوا للفكرة". وبيّنت عبادة "الذي أسعدني كثيرًا هو أن الرابطة كانت بمجرد الشرارة التي حمّست كثيرين على العمل، حتى إنني وجدت كثيرين يُقلِّدون الفكرة، وهذا لم يحزنني ولكن أسعدني كثيرًا، لأنني وجدت كثيرين متحمّسين للعمل، وهو ما نسعى إليه أن نعمل من أجل بناء مصر، لأنه لو أهتمت الدولة بالفعل بالأشغال اليدوية وأصحاب المهارات الفعلية فسيعود هذا بدخل قومي كبير على الدولة يفوق بمراحل ما تدخله السياحة للبلد". وأعلنت "الجدير بالذكر أن هناك العديد من المهارات لم يَتعرّف عليها أحد حتى الآن، مثل الشغل العريشي اليدوي وشغل الفخار وشغل النحاس والسجاد اليدوي والكليم، فلو قمنا بتوظيف العديد من الشباب في هذه الأشغال وقمنا بتصدير منتجنا للخارج فسيعود هذا بدخل كبير للغاية على الدولة". واختتمت عبادة: "فمن طموحي أن يكون في كل منطقة في العالم منتج مكتوب عليه " صنع بأيدٍ مصرية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنشأتُ فرعًا لرابطة الأشغال اليدويّة في القاهرة أنشأتُ فرعًا لرابطة الأشغال اليدويّة في القاهرة



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 18:22 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز
 فلسطين اليوم - جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday