فلسطين تنضم رسميًا الي اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ
آخر تحديث GMT 02:10:08
 فلسطين اليوم -

فلسطين تنضم رسميًا الي اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تنضم رسميًا الي اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ

وزارة الخارجية
القدس - فلسطين اليوم

أكدت وزارة الخارجية ان دولة فلسطين انضمت رسميا اليوم، وفي ختام مؤتمر المناخ المنعقد حالياً في باريس، الى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وذلك تنفيذاً للاستراتيجية التي أعدتها للانضمام الى الاتفاقيات والمنظمات والمؤسسات الاممية، واستنادا الى ما تم التوصل له سابقاً بين رياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين ونظيره الفرنسي لوران فابيوس، فقد اعدت جميع المتطلبات بما فيها صك الانضمام لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (UNFCCC) الذي وقع عليه فخامة السيد الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

وأشارت الخارجية الى انه سوف يتم اليوم تسليم صك الانضمام رسمياً الى السيد بن كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بصفته الجهة الوديعة للاتفاقية، حيث تدخل عضوية فلسطين حيز النفاذ رسميا بعد مرور تسعين يوما من تقديم الصك الى الأمين العام.كما وأشارت الخارجية الى ان الانضمام يأتي منسجما مع مشاركة دولة فلسطين في اعمال المؤتمر 21 للدول الاطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ الذي عقد في باريس، فرنسا، وكلمة الرئيس محمود عباس في 30 نوفمبر 2015 التي قال فيها:" وإن دولة فلسطين، التي هي عضو كامل في العديد من الهيئات والمعاهدات الدولية، ستواصل تحضيراتها للانضمام للاتفاقية الإطارية لتغير المناخ، متطلعين في ذات الوقت للمساهمة الإيجابية، وتحمل المسؤولية كدولة عضو في المستقبل القريب".

وشددت الخارجية على أهمية الانضمام الى هذه الاتفاقية العالمية التي تشكل اطاراً عاماً للجهود الدولية، في معالجة القضايا ذات الطابع الكوني والانساني، ولما ستقدمه لدولة فلسطين من تعزيز لعمل المؤسسات الوطنية، وتكريس حضورها الدولي، وتمكينها من الحصول على الدعم المخصص للدول في مجالات البيئة، والمشاريع الضخمة خاصة في قطاع غزة.

وأشارت الخارجية الى الجاهزية الكاملة لدولة فلسطين للامتثال لمتطلبات الانضمام الى هذه الاتفاقية وغيرها من الاتفاقيات والمؤسسات الدولية، وطالبت، في الوقت ذاته، الدول الاعضاء بتحمل مسؤولياتهم لالزام اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، للامتثال الى قواعد القانون الدولي والاحتكام الى مواد الاتفاقيات الدولية. ووقف انتهاكات حقوق الشعب الفلسطيني والانسحاب من ارض دولة فلسطين المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وتمكين الشعب الفلسطيني لممارسة سيادته على ارضه وموارده وتطبيق حقه في تقرير المصير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تنضم رسميًا الي اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ فلسطين تنضم رسميًا الي اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد

GMT 01:55 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

تعرفي على أحدث ثيمات حفلات الزفاف باللون الذهبي
 فلسطين اليوم - تعرفي على أحدث ثيمات حفلات الزفاف باللون الذهبي

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday