مصلحة مياه بلديات الساحل تبحث استعداداتها لاستقبال  الشتاء
آخر تحديث GMT 01:24:44
 فلسطين اليوم -

مصلحة مياه بلديات الساحل تبحث استعداداتها لاستقبال الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصلحة مياه بلديات الساحل تبحث استعداداتها لاستقبال  الشتاء

رئيس مصلحة مياه بلديات الساحل المهندس منذر شبلاق
غزة - فلسطين اليوم

بحثت مصلحة مياه بلديات الساحل، استعداداتها لاستقبال موسم الشتاء، في قطاع غزة،  في ظل توقعات أمطار غزيرة هذا العام.

ووفق بيان للمصلحة، اليوم الاثنين، فقد بدأت استعداداتها بعقد اجتماع في مقرها الرئيسي بغزة ضم مدراء المكاتب الفرعية للمصلحة ومهندسين لمراجعة الإجراءات التي تم تنفيذها استعداداً لموسم الشتاء والوقوف على الإمكانات المتوفرة لدى المصلحة والاحتياجات اللازمة لاستقبال موسم الأمطار لدى كل فرع من فروع المصلحة وبحث آليات التنسيق والتعاون بين لجان الطوارئ التي يتم تشكيلها من قبل مصلحة المياه على مستوى الفروع، وبينها وبين البلديات لتسهيل عمليات التواصل والتنسيق والتدخل فور حدوث أي طارئ.

وأكد مدير عام المصلحة منذر شبلاق، في بداية الاجتماع على ضرورة وضع آليات مناسبة للتعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية مواجهة المخاطر التي قد تنجم عنها من خلال الاستفادة من تجارب السنوات السابقة بتطوير خطط الاستعداد والعمل على توفير وزيادة الإمكانات والمواد والمعدات اللازمة لذلك، وبذل المزيد من الجهود من قبل الجميع لحماية المواطنين من أي ضرر محتمل.

وأشار إلى المشاريع التي نفذتها المصلحة بمفردها أو بالتعاون مع البلديات لتجميع مياه الأمطار والاستفادة منها كمشروع بركة تجميع مياه الأمطار في رفح وخطوط تجميع مياه الأمطار في خان يونس ومناطق أخرى، وإلى تأخر إنجاز مشاريع أخرى كمشروع بركة الأمل في خانيونس ومشروع تأهيل بركة الشيخ رضوان بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة وصعوبة إدخال المواد والمعدات اللازمة لتنفيذها.

وخلال الاجتماع عرض مدير الإدارة الفنية في مصلحة المياه عمر شتات الإمكانات المتوفرة لدى المصلحة من مضخات متحركة وقطع غيار وسولار ومستلزمات أخرى للتعامل مع الحالات الطارئة أثناء هطول الأمطار.

وأشار إلى أن  المصلحة تمكنت من الحصول على تمويل بعض المؤسسات المانحة للعديد من المضخات والمستلزمات الأخرى اللازمة لموسم الشتاء منذ نهاية موسم الشتاء الماضي، إلا أن إغلاق المعابر حال دون إدخالها وأن علينا التعامل مع حالات الطوارئ بما يتوفر لدينا من إمكانيات في الوقت الحالي بانتظار دخولها.

وأكد أهمية رفع مستوى التنسيق بين فرق الطوارئ للتعامل بسرعة مع أي طارئ والتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء وخاصة فيما يتعلق بتشغيل محطات ومضخات الصرف الصحي.

وخلال الاجتماع قام مدراء المناطق في مصلحة المياه بعرض الإمكانات المتوفرة لدى كل منطقة والاحتياجات اللازمة لها والإجراءات الروتينية التي يتم العمل عليها من أعمال تنظيف وصيانة لخطوط تصريف الأمطار وبرك التجميع ومحطات الضخ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصلحة مياه بلديات الساحل تبحث استعداداتها لاستقبال  الشتاء مصلحة مياه بلديات الساحل تبحث استعداداتها لاستقبال  الشتاء



حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 01:31 2014 الثلاثاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط تلتقي خريجي الإعلام

GMT 00:59 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُبدي سعادتها بردود الفعل عن مسلسل "كإنه إمبارح"

GMT 03:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة الخطيب تُصنع من الكروشيه "خفات" عصري

GMT 07:20 2014 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

مي كساب تنافس "أوكا" و"أورتيجا" في برنامج "سعد وسعد"

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد الشمر في علاج فقر الدم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday