التعليم البيئي تعقد نشاطًا للمنتدى النسوي الأخضر في طولكرم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"التعليم البيئي" تعقد نشاطًا للمنتدى النسوي الأخضر في طولكرم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم البيئي" تعقد نشاطًا للمنتدى النسوي الأخضر في طولكرم

جانب من لقاء الناشطات
طولكرم-فلسطين اليوم

عقدت بلدية طولكرم ومركز التعليم البيئي "الكنيسة الإنجيلية اللوثرية" في الأردن والأراضي المقدسة لقاءً للناشطات في المنتدى النسوي البيئي بالمدينة، ناقش أوضاعها البيئية، واستعرض جهود البلدية في مجالات تحسينها وتخضيرها.
 
وسلطت ممثلة رئيس البلدية وعضو المجلس البلدي خديجة سلامة، ومدير قسم الصحة يوسف عشاير الضوء على ما يبذله المجلس من جهود لتجميل المدينة ونظافتها وتنظيم قطاعاتها بشكل يراعي البيئة واستدامتها.
 
ورتبت الناشطات في المنتدى النسوي البيئي قائمة التحديات التي تواجه المدينة، وأبرزها الآثار السلبية الناتجة عن مصانع "جيشوري" "الإسرائيلي"، وما يبثه من سموم تنعكس على الصحة والبيئة، وظاهرة انتشار الكلاب الضالة، والخنازير البرية في المحافظة، إضافة إلى ما تعانيه البلدات المجاورة من تداعيات أرنب الوبر الصخري وتحدي النفايات العشوائية وانتشار البعوض.
 
وذكرت سلامة وعشاير أن البلدية شرعت بالفعل في تنظيم المدينة بيئيًا عبر فرض غرامات باهظة وصلت ألف دينار لقاطعي الأشجار، واستحداث منتزهات عامة كمنتزه بنات يعقوب في ضاحية ارتاح والحدائق الأسرية التي أنشأتها البلدية في عدد من أحياء المدينة وضواحيها، إضافة إلى إنجاز إنشاء منطقة صناعية حرفية، وشبكة مجاري تمتد لنحو 80 % من الأحياء، ونقل نفايات سوق الخضار المركزي لمعالجتها عضويًا وصناعة الأسمدة من بقاياها، ومكافحة الكلاب الضالة، والبعوض وإغلاق مكب النفايات القديم جنوبي المدينة وترحيل النفايات عبر محطة الترحيل إلى مكب زهرة الفنجان.
 
وأشار عشاير إلى أهمية استئناف العمل في لجان التوعية النسوية، التي من شأنها تثقيف النساء في جولات ميدانية للحفاظ على البيئة.
 
وبينت سلامة أن المجلس البلدي يناقش بشكل دوري القضايا البيئية، ويعتبرها أولوية، ويسعى إلى زيادة مساحاتها الخضراء، ويهتم بالشكاوى التي تحمل مضامين بيئية وصحية، مثلما تحوز طولكرم على عضوية الشبكة الأورومتوسطية للمدن التي تحافظ على بيئة خضراء.
 
وستوجه عضوات المنتدى النسوي و"التعليم البيئي" رسالة إلى المجلس البلدي، تتضمن مبادرات ودعوات لاعتبار البيئة قضية دائمة على أجندتها، وإعادة الحياة إلى لجان التثقيف النسوية.
 
وأشار المدير التنفيذي لـ "التعليم البيئي" سيمون عوض إلى أن المنتديات النسوية فتحت خلال الشهر الجاري حوارات خضراء مع رؤساء وأعضاء بلديات: قلقيلية، وطوباس، واللجنة الشعبية للخدمات في مخيم الفارعة، وتنوي استكمال لقاءاتها مع هيئات محلية وبلديات أخرى، لحثها على اعتبار البيئة أولوية.
 
وأضاف أن الناشطات في المنتديات، سبق وأن تلقين تدريبات في نابلس ورام الله، لتطوير مهاراتهن الإعلامية، وتحفيزهن على المشاركة المجتمعية، وتنظيم المبادرات الخضراء، وتعميق المفاهيم البيئية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم البيئي تعقد نشاطًا للمنتدى النسوي الأخضر في طولكرم التعليم البيئي تعقد نشاطًا للمنتدى النسوي الأخضر في طولكرم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday