افتتاح فعاليات معرض فنون عبر الصحراء في الدار البيضاء
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

افتتاح فعاليات معرض "فنون عبر الصحراء" في الدار البيضاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح فعاليات معرض "فنون عبر الصحراء" في الدار البيضاء

فعاليات معرض "فنون عبر الصحراء"
الدار البيضاء - فلسطين اليوم

انطلقت فعاليات معرض "فنون عبر الصحراء، فن العيش الدائم" الفني المتعلق بالموروث الثقافي الصحراوي،  في الدار البيضاء . وتسلط هذه التظاهرة الفنية، التي ينظمها قطب الفن والثقافة بمجموعة "التجاري وفا بنك"، الضوء على الثقافة الصحراوية والمجتمع الصحراوي التي تتحدد معالمه من خلال المحيط الصحراوي والتاريخ ضارب في القدم الذي طبعته حركات الهجرة البشرية والعلاقات التجارية والثقافية. ويقترح المعرض، المنظم بشراكة مع متحف "تسكيوين" بمراكش، على زواره استكشاف العديد من المتاحف الفنية التقليدية التي تعرض لحياة الرحل وساكنة المناطق الصحراوية من جنوب المغرب إلى النيجر.

 ويمكن هذا المعرض زواره أيضا من الإطلاع على المعيش اليومي للساكنة الصحراوية والطوارق وحياتهم الاجتماعية لا سيما مشاهد العيش بالخيام والسفر عبر القوافل والاحتفالات والميولات الموسيقية. ويحتفي المعرض، الذي ستتواصل فعالياته إلى غاية 28 ماي المقبل، بأعمال فريد بلكاهية الإبداعية التي اعتمد فيها على تقنية الحناء على الجلد، وبرسوم جدارية أبدعها تلاميذ "أكاديمية الفنون".

وقال مؤسس متحف "تسكيوين" بيرت فل ينت، في كلمة بمناسبة انطلاق هذه التظاهرة، إن هذه الأخيرة تنعقد بالتزامن مع الدورة الرابعة للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية بالدار البيضاء. وأوضح أن المعرض يكشف عن كيفية عيش ساكنة الصحراء من المملكة المغربية إلى النيجر، مضيفا أن هذا الملتقى الثقافي يبرز إبداع سكان هذه المناطق.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح فعاليات معرض فنون عبر الصحراء في الدار البيضاء افتتاح فعاليات معرض فنون عبر الصحراء في الدار البيضاء



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday