افتتاح فعاليات معرض فنون عبر الصحراء في الدار البيضاء
آخر تحديث GMT 05:31:56
 فلسطين اليوم -

افتتاح فعاليات معرض "فنون عبر الصحراء" في الدار البيضاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح فعاليات معرض "فنون عبر الصحراء" في الدار البيضاء

فعاليات معرض "فنون عبر الصحراء"
الدار البيضاء - فلسطين اليوم

انطلقت فعاليات معرض "فنون عبر الصحراء، فن العيش الدائم" الفني المتعلق بالموروث الثقافي الصحراوي،  في الدار البيضاء . وتسلط هذه التظاهرة الفنية، التي ينظمها قطب الفن والثقافة بمجموعة "التجاري وفا بنك"، الضوء على الثقافة الصحراوية والمجتمع الصحراوي التي تتحدد معالمه من خلال المحيط الصحراوي والتاريخ ضارب في القدم الذي طبعته حركات الهجرة البشرية والعلاقات التجارية والثقافية. ويقترح المعرض، المنظم بشراكة مع متحف "تسكيوين" بمراكش، على زواره استكشاف العديد من المتاحف الفنية التقليدية التي تعرض لحياة الرحل وساكنة المناطق الصحراوية من جنوب المغرب إلى النيجر.

 ويمكن هذا المعرض زواره أيضا من الإطلاع على المعيش اليومي للساكنة الصحراوية والطوارق وحياتهم الاجتماعية لا سيما مشاهد العيش بالخيام والسفر عبر القوافل والاحتفالات والميولات الموسيقية. ويحتفي المعرض، الذي ستتواصل فعالياته إلى غاية 28 ماي المقبل، بأعمال فريد بلكاهية الإبداعية التي اعتمد فيها على تقنية الحناء على الجلد، وبرسوم جدارية أبدعها تلاميذ "أكاديمية الفنون".

وقال مؤسس متحف "تسكيوين" بيرت فل ينت، في كلمة بمناسبة انطلاق هذه التظاهرة، إن هذه الأخيرة تنعقد بالتزامن مع الدورة الرابعة للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية بالدار البيضاء. وأوضح أن المعرض يكشف عن كيفية عيش ساكنة الصحراء من المملكة المغربية إلى النيجر، مضيفا أن هذا الملتقى الثقافي يبرز إبداع سكان هذه المناطق.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح فعاليات معرض فنون عبر الصحراء في الدار البيضاء افتتاح فعاليات معرض فنون عبر الصحراء في الدار البيضاء



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday