السفير المذبوح يلتقي مسؤولين بلغار ويفتتح معرض ياسر عرفات
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

السفير المذبوح يلتقي مسؤولين بلغار ويفتتح معرض ياسر عرفات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السفير المذبوح يلتقي مسؤولين بلغار ويفتتح معرض ياسر عرفات

الشهيد ياسر عرفات
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قام سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح  بزيارة الى مدينة كيرجلي، اجتمع خلالها، مع محافظ المنطقة إلييّا إلييف، ورئيس بلديّة المدينة حسن عزيز،كلا على حدة، ووضع كلاهما بصورة تطورات الأحداث على الساحة الفلسطينيّة، والاعتداءات المستمرة على الأرض والشعب الفلسطيني.

كما وضعهم بصورة محاولات اسرائيل تقسيم المسجد الاقصى، وبصورة عمليات القتل الممنهجة للشبان الفلسطينيين المشاركين في الهبة الشعبية، وبصورة الموقف الفلسطيني الداعي الى تأمين الحماية الدوليّة للشعب الفلسطيني وتمكينه من إنهاء الاحتلال.

وبحث المذبوح مع رئيس البلدية والمحافظ موضوع التعاون الاقتصادي ورغبة الجانب الفلسطيني بالاستغناء عن البضائع الاسرائيلية واستبدالها ببضائع من الدول الصديقة مثل بلغاريا، كما وبحث موضوع التعاون الثقافي بين المدينة والمحافظة من جهة وسفارة دولة فلسطين من جهة اخرى، حيث من الممكن توثيق هذه العلاقات عبر توأمة كيرجلي مع إحدى المدن الفلسطينية.

وفي وقت لاحق التقى سعادته كلّ على حِدَةٍ، المفتي وقداسة مطران مدينة كيرجيلي، حيث وضعتهم بصورة الاعتداءات الإسرائيليّة المستمرّة بحق الشعب الفلسطيني والأماكن المقدّسة في القدس وسائر المناطق الفلسطينيّة المحتلة.

وعبر المحافظ ورئيس البلدية عن تضامنهما الكامل مع قضية شعبنا العادلة، وأكدا انهم على استعداد لمشاركة رجال الأعمال البلغار في المؤتمرات والمعارض الاقتصادية التي ستعقد في فلسطين، كما ورحب عزيز بفكرة التوأمة وأبدى استعداده لدراسة الموضوع ومناقشته مع المجلس البلدي.

وافتتح السفير المذبوح وبرفقة كلّ من رئيس البلديّة ونائب المحافظ، في وقت لاحق، معرضا فوتوغرافيا تحت عنوان 'ياسر عرفات وفلسطين' وذلك بمناسبة الذكرى الحادية عشرة على استشهاد الرئيس ابو عمار وذكرى اعلان الاستقلال.

المعرض ضمّ اكثر من خمسين صورة من الحجم الكبير للرئيس الشهيد أبو عمار تمثل مختلف فترات حياته السياسية، وصورا تمثل الأماكن المقدسة في فلسطين.

خلال الافتتاح أكّد رئيس البلدية عزيز، على تضامنه مع الشعب الفلسطيني ونضاله من اجل الخلاص من الاحتلال، كما وتحدث بإسهاب عن سيرة الرئيس الشهيد ياسر عرفات واصفاً ايّاه بالقائد التاريخي الذي من الصعب ان يتكرر، ودعا المواطنين في كيرجيلي للذهاب الى المدينة المقدّسة للحج وزيارة الأماكن الإسلاميّة والمسيحيّة، كما ونوه الى انه سيدعم موضوع توأمة كيرجيلي مع إحدى المدن الفلسطينية.

خلال كلمة السفير، أكّد فيها على أنّ عدم التزام اسرائيل بالقرارات الشرعيّة الدوليّة قد أوصل الحل السياسي، حل الدولتين، إلى طريق مسدود، كما وأنّ الاعتداءات المستمرّة من قبل جيش الاحتلال على أبناء شعبنا أدّت إلى تفجير الوضع بصورته الحاليّة. وقد حمّل اسرائيل المسؤوليّة الكاملة عن الجرائم بحق شعبنا وأكّد على اهمية مقاطعة بضائع المستوطنات كوسيلة لدعم نضال شعبنا للخلاص من الاحتلال، وطالب بتأمين الحماية الدولية لشعبنا من بطش الاحتلال الى ان نتمكن من تحقيق الاستقلال، ومحاسبة اسرائيل وفق القانون الدولي على جرائمها.

المعرض حضره جمع غفير من أبناء المدينة، كما وحضر جمع كبير من الصحفيين المحليين الذين غطوا الزيارة والمعرض في المجلات والمواقع الاخبارية على الشبكة العنكبوتية، مع العلم ان المعرض سيستمر لمدة أسبوعين متتاليين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير المذبوح يلتقي مسؤولين بلغار ويفتتح معرض ياسر عرفات السفير المذبوح يلتقي مسؤولين بلغار ويفتتح معرض ياسر عرفات



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 09:30 2020 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من كفر قدوم شرق قلقيلية

GMT 01:27 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

علاء عوض يروي كواليس عودته للسينما بعد انقطاع 10 أعوام

GMT 00:06 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

قائد سلاح الجو السلطاني العماني يلتقي جون هيسترمان

GMT 22:55 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

بريشة : هارون

GMT 02:39 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

العداء السابق مايكل جونسون يتعافى من وعكة صحية

GMT 13:41 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

طرق للحصول على حواجب جذابة مثل ليلي كولينز

GMT 12:31 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

كتاب جديد يرصد قصص ترامب داخل البيت الأبيض

GMT 10:33 2014 الخميس ,11 كانون الأول / ديسمبر

فاكهة النجمة النادرة أو الرامبوتان تعالج إلتهاب العيون

GMT 01:45 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عدم وضع الكعك في الشاي من أصول تناول المشروبات

GMT 06:23 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح قائمة بأجمل تسعة بيوت حول العالم تطل على البحر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday