احياء يوم التضامن مع شعبنا في الأرجنتين
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

احياء يوم التضامن مع شعبنا في الأرجنتين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احياء يوم التضامن مع شعبنا في الأرجنتين

سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الارجنتين
بوينس آيرس - وفا

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الارجنتين اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، خلال حفل نظم في البرلمان الوطني الأرجنتيني.

وتخلل الحفل عرض موسيقي لفرقة 'مسافرين'، التي تضمنت عزفا على العود والغيتار وغناء قصائد شعرية للشاعر الراحل محمود درويش. وفي ختام الاحتفالية تم تقديم المأكولات التقليدية العربية.

وحضر الحفل سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى جمهورية الارجنتين، وأعضاء السلك الدبلوماسي، ونواب البرلمان الوطني، وممثلين عن المؤسسات العربية والدينية والاجتماعية والنقابية، إضافة إلى عدد كبير من الجالية العربية والإسلامية والمجتمع المدني الأرجنتيني.

وأكد نائب وزير الشؤون الخارجية الأرجنتينية، السفير ادواردو انطونيو زوين، موقف الرئيسة كريستينا فرنانديز دي كيرشنر من  ضرورة الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، لافتا إلى مشاركة الأرجنتين في مؤتمر القاهرة من أجل إعادة إعمار غزة.

بدوره، قال سفير المملكة العربية السعودية، تركي بن محمد الماضي، نيابةً عن مجلس السفراء العرب لدى جمهورية الأرجنتين، إنه رغم كل المحاولات المدعومة من الدول العربية وقيادة الشعب الفلسطيني لاستئناف المفاوضات والتوصل إلى الحل السلمي العادل والدائم فإن اسرائيل تواصل استخفافها بإرادة المجتمع الدولي وبالقرارات الأممية.

وشدد على أنه مهما عصفت الأزمات في منطقة الشرق الأوسط ومهما حاولت اسرائيل صرف نظر المجتمع الدولي عن حقيقة الصراعات في الشرق الأوسط، فإن احتلال الأرض الفلسطينية يبقى جوهر تلك الأزمات.

من جانبه، قرأ المنسق المقيم للأمم المتحدة في الأرجنتين، رينيه موريسيو فالديز، رسالة الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، التي طالب فيها القيام بجهد أكبر لحماية المدنيين والتقيد بالقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وأكد أن تحقيق الاستقرار على المدى الطويل يتوقف على معالجة الأسباب الكامنة وراء النزاع، وهذا يعني إنهاء حصار غزة ووقف احتلال الأرض الفلسطينية المستمر منذ نصف قرن، وعبر عن قلقه العميق إزاء الوضع في القدس الشرقية والضفة الغربية.

بدوره، شدد رئيس لجنة التضامن الأرجنتينية مع الشعب الفلسطيني، بينوسز سموكلر، على حق الشعوب في تقرير المصير وحق الفلسطينيين في إقامة دولة، وأن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة هو جريمة حرب وفصل عنصري، كما أكد ممثل عن مجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين، النائب كارلوس ريموندي، والذي كان قد زار فلسطين مؤخراً،على تضامن الأرجنتين مع القضية الفلسطينية.

من جهته، شكر سفير دولة فلسطين لدى جمهورية الارجنتين، وليد المؤقت، البرلمان الوطني الارجنتيني لاحتضانه هذا الاحتفال، متحدثا عن آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا عامة وما يتعرض له المقدسيون في هذه الأوقات بشكل خاص واقتحامات المسجد الاقصى من قبل المستوطنين واستمرار حملات الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة، والعدوان الأخير على قطاع غزة ومعاناة شعبنا.

وأكّد عزم الجامعة العربية التوجه بمشروع قرار إلى مجلس الأمن خلال الأيام القليلة القادمة بهدف وضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

وأشار السفير المؤقت الى انتهاء مهمته كسفير في جمهورية الأرجنتين، شاكراً الحكومة الأرجنتينية والأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والجالية العربية والفلسطينية ومؤسساتهم وكل من ساهم في انجاح مهمته في الأرجنتين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احياء يوم التضامن مع شعبنا في الأرجنتين احياء يوم التضامن مع شعبنا في الأرجنتين



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday