الوطنية ووزارة الثقافة توقعان إتفاقية لدعم ثلاثة مشاريع في رام الله
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

الوطنية ووزارة الثقافة توقعان إتفاقية لدعم ثلاثة مشاريع في رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الوطنية ووزارة الثقافة توقعان إتفاقية لدعم ثلاثة مشاريع في رام الله

الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني
رام الله ـ وفا

وقع الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، اليوم الثلاثاء، اتفاقية لدعم ثلاثة مشاريع بقيمة 25 ألف دولار أميركي مع وزير الثقافة زياد أبو عمرو، بحضور موسى أبو غربية وكيل وزارة الثقافة، ومديرة دائرة الالكسو وفاء كنعان، وذلك بمقر رئاسة الوزراء في رام الله .

وقال بيان صدر عن اللجنة الوطنية: 'تأتي أهمية المشاريع الثلاثة: مشروع مسابقة القصة القصيرة بمبلغ وقدره 5000 دولار، ومشروع تجهيز قاعة متعددة الأغراض بمبلغ 15000 دولار، ومشروع تجهيز مكتبة مجلس قروي عرب الرشايدة بمبلغ 5000 دولار، لأنها تساعد على تحفيز الشباب لإبراز قدراتهم وإبداعاتهم المختلفة، ولدعم الشباب ودمجهم بالحياة الثقافية، وتأسيس مكتبة عامة وتوفير مكان للقراءة، ورفع المستوى الثقافي للسكان، وتوفير مصدر لإعارة الكتب الثقافية والأكاديمية للمهتمين والطلاب واستثمار وقت الشباب بمجالات مفيدة، وتوفير مكان لممارسة الأنشطة الثقافية والمجتمعية والترفيهية، وتعزيز وتمكين القدرات الفكرية والقيادية لدى الشباب وتوفير بيئة مساعدة للثقافة والإبداع.

 وفي كلمته، ثمن أبو عمرو، كافة الجهود المبذولة والتعاون المشترك بين اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ووزارة الثقافة، في دعم وتمويل العديد من البرامج والمشاريع، من خلال سعيها الدائم لدى المنظمات العربية والإسلامية والدولية لتسويقها وتمكينها من تنفيذها .

وأكد السوداني أن الشعب الفلسطيني يشعر بالفخر والاعتزاز بموروث التراث الثقافي، سواء المادي أو غير المادي الذي تكتنزه أرض فلسطين، والذي يعكس التاريخ والأصالة والحضارات التي تعاقبت على أرض فلسطين، وأن اللجنة الوطنية تسعى دائما وانطلاقا من واجبها المهني والأخلاقي لدعم القطاع الثقافي في فلسطين، والحفاظ على الموروث التراثي والهوية الثقافية لفلسطين'.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، ناقش السوداني مع أبو عمرو سبل تطوير آليات التعاون بين المؤسستين، وكيفية تطوير القطاع الثقافي الفلسطيني في الداخل والخارج، والحفاظ على الهوية الفلسطينية وسبل دعم الفنانين والكتّاب والأدباء والشعراء المبدعين في فلسطين والشتات، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها وبحث إمكانية تشكيل صندوق خاص لدعمهم.

يذكر أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار القسط الثاني من دعم وتمويل المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة (الكسو) للأنشطة المقررة في المؤتمر عام 2013-2014، والمخصصة للمشاريع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، وبناء على ما تقدمت به وزارة الثقافة من مشاريع، فقد ارتأت لهذا تقديم الدعم للمشاريع الثلاثة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنية ووزارة الثقافة توقعان إتفاقية لدعم ثلاثة مشاريع في رام الله الوطنية ووزارة الثقافة توقعان إتفاقية لدعم ثلاثة مشاريع في رام الله



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday