الوطنية ووزارة الثقافة توقعان إتفاقية لدعم ثلاثة مشاريع في رام الله
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الوطنية ووزارة الثقافة توقعان إتفاقية لدعم ثلاثة مشاريع في رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الوطنية ووزارة الثقافة توقعان إتفاقية لدعم ثلاثة مشاريع في رام الله

الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني
رام الله ـ وفا

وقع الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، اليوم الثلاثاء، اتفاقية لدعم ثلاثة مشاريع بقيمة 25 ألف دولار أميركي مع وزير الثقافة زياد أبو عمرو، بحضور موسى أبو غربية وكيل وزارة الثقافة، ومديرة دائرة الالكسو وفاء كنعان، وذلك بمقر رئاسة الوزراء في رام الله .

وقال بيان صدر عن اللجنة الوطنية: 'تأتي أهمية المشاريع الثلاثة: مشروع مسابقة القصة القصيرة بمبلغ وقدره 5000 دولار، ومشروع تجهيز قاعة متعددة الأغراض بمبلغ 15000 دولار، ومشروع تجهيز مكتبة مجلس قروي عرب الرشايدة بمبلغ 5000 دولار، لأنها تساعد على تحفيز الشباب لإبراز قدراتهم وإبداعاتهم المختلفة، ولدعم الشباب ودمجهم بالحياة الثقافية، وتأسيس مكتبة عامة وتوفير مكان للقراءة، ورفع المستوى الثقافي للسكان، وتوفير مصدر لإعارة الكتب الثقافية والأكاديمية للمهتمين والطلاب واستثمار وقت الشباب بمجالات مفيدة، وتوفير مكان لممارسة الأنشطة الثقافية والمجتمعية والترفيهية، وتعزيز وتمكين القدرات الفكرية والقيادية لدى الشباب وتوفير بيئة مساعدة للثقافة والإبداع.

 وفي كلمته، ثمن أبو عمرو، كافة الجهود المبذولة والتعاون المشترك بين اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ووزارة الثقافة، في دعم وتمويل العديد من البرامج والمشاريع، من خلال سعيها الدائم لدى المنظمات العربية والإسلامية والدولية لتسويقها وتمكينها من تنفيذها .

وأكد السوداني أن الشعب الفلسطيني يشعر بالفخر والاعتزاز بموروث التراث الثقافي، سواء المادي أو غير المادي الذي تكتنزه أرض فلسطين، والذي يعكس التاريخ والأصالة والحضارات التي تعاقبت على أرض فلسطين، وأن اللجنة الوطنية تسعى دائما وانطلاقا من واجبها المهني والأخلاقي لدعم القطاع الثقافي في فلسطين، والحفاظ على الموروث التراثي والهوية الثقافية لفلسطين'.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، ناقش السوداني مع أبو عمرو سبل تطوير آليات التعاون بين المؤسستين، وكيفية تطوير القطاع الثقافي الفلسطيني في الداخل والخارج، والحفاظ على الهوية الفلسطينية وسبل دعم الفنانين والكتّاب والأدباء والشعراء المبدعين في فلسطين والشتات، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها وبحث إمكانية تشكيل صندوق خاص لدعمهم.

يذكر أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار القسط الثاني من دعم وتمويل المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة (الكسو) للأنشطة المقررة في المؤتمر عام 2013-2014، والمخصصة للمشاريع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، وبناء على ما تقدمت به وزارة الثقافة من مشاريع، فقد ارتأت لهذا تقديم الدعم للمشاريع الثلاثة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنية ووزارة الثقافة توقعان إتفاقية لدعم ثلاثة مشاريع في رام الله الوطنية ووزارة الثقافة توقعان إتفاقية لدعم ثلاثة مشاريع في رام الله



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 09:01 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

كريم بنزيما يخرج عن صمته ويعلق على قضية "الابتزاز"

GMT 04:08 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

عرض منزل الكشافة البريطاني بادن باول للبيع

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 19:03 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

نوال الزغبي تصور كليباً من ألبومها الجديد 100 وجع
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday