مشروع من مبادرون3 يتأهل للنهائي في مسابقة عربية
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

مشروع من "مبادرون3" يتأهل للنهائي في مسابقة عربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشروع من "مبادرون3" يتأهل للنهائي في مسابقة عربية

صندوق النقد الدولي
غزة – فلسطين اليوم

 

تأهل مشروع Green Cake  الذي تقيم عليه "مبادرون" في الجامعة الإسلامية بغزة، للدور قبل النهائي في مسابقة منتدىMIT  لريادة الأعمال في الوطن العربي بنسخته التاسعة، لجانب عدد  من المشروعات الفلسطينية.

وكانت المهندستان روان عبد اللطيف ومجد المشهراوي صاحبتا فكرة Green Cake تمكنتا من إنتاج نوع جديد من حجر البناء صديق للبيئة مكون من رماد الفحم كبديل للإسمنت، وقد أثبت الحجر كفاءته بناء على الفحوصات المعتمدة لهذا النوع من الحجارة.

وحسب بيان لـ"مبادرون" السبت، فإن المسابقة استقبلت لهذا العام 5967 مشروع من المؤسسات والأفراد من 21 دولة عربية في المسارات الثلاثة.

وأوضحت أن المسارات هي مسار الأفكار، مسار الشركات الناشئة، ومسار الريادة الاجتماعية، تأهل من بينها 78 مشروع فقط للدور النهائي من 15 دولة عربية، من بينها 6 مشاريع فلسطينية ويمثل Green Cake المشروع الوحيد من قطاع غزة، وكذلك هو المشروع الفلسطيني الوحيد في مسار الأفكار.

وأعربت عبد اللطيف عن سعادتها بالتأهل للدور قبل النهائي، وقالت: " قطاع غزة دائمًا يحرم من التواجد في المسابقات العالمية لأسباب تتعلق بالوضع السياسي و المعابر، نحن بحاجة شديدة لإظهار الأفكار والعقول الموجودة في فلسطين للعالم".

وأضافت "نتمنى أن نستطيع الوصول الى جدة وتمثيل غزة هناك".

وأشار مسئول تطوير الأعمال لمشروع مبادرون3 يوسف الحلاق إلى حرص القائمين على مبادرون على تحفيز وتسهيل مشاركة المشاريع المحتضنة في المسابقات الدولية.

وذكر "نحن في مبادرون فخورين بهذا الفوز لأحد مشاريعنا، وعلى رغم من المعوقات المتعلقة بالسفر إلا أننا سنعمل على توفير حلول بديلة قدر المستطاع بالتعاون مع شبكة علاقاتنا مع المؤسسات الدولية لتسهيل سفرهم إلى جدة".

وأضاف "هناك الكثير من المشاريع المميزة فعلًا، وذلك بشهادة المرشدين والمختصين الذين تواصلنا معهم،  وسنعمل على توسيع نطاق عملهم ودفعهم إلى الأسواق العربية والعالمية".

ومن المزمع عقد الحفل الختامي للمسابقة وإعلان أسماء الفائزين في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في الحادي عشر والثاني عشر من أبريل المقبل.

ومنتدى MIT لريادة الأعمال – العالم العربي هو واحد من 28 منتدى للنسخة العالمية لمنتدى ريادة الأعمال التابع لجامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا، والذي يعتبر من أهم داعمي ريادة الأعمال والابتكار في العالم.

ويذكر أن مشروع "مبادرون" يموله البنك الإسلامي للتنمية و صندوق النقد الدولي  للإنماء الاجتماعي والاقتصادي، وتشرف عليه مؤسسة التعاون، وتنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية، بالشراكة مع النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات-بيكتا- وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع من مبادرون3 يتأهل للنهائي في مسابقة عربية مشروع من مبادرون3 يتأهل للنهائي في مسابقة عربية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday