وزارة العمل تُطلق النسخة الثانية من أسبوع فلسطين للريادة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزارة العمل تُطلق النسخة الثانية من أسبوع فلسطين للريادة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة العمل تُطلق النسخة الثانية من أسبوع فلسطين للريادة

البنك الاسلامي للتنمية
رام الله - وفا

أطلقت وزارة العمل اليوم الاثنين، النسخة الثانية من أسبوع فلسطين للريادة والتشغيل، في قصر رام الله الثقافي في مدينة رام الله، بالشراكة مع البنك الاسلامي للتنمية، وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي 'UNDP'، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي 'GIZ' ومؤسسة بنكي، في خطوة نحو القضاء على البطالة، ولتغيير واقع الشباب نحو الأفضل واستغلال طاقاتهم، وحضور لافت لشخصيات ريادية واقتصادية فلسطينية.

وأكد وكيل وزارة العمل، ممثل رئيس الوزراء ناصر قطامي، أن اطلاق النسخة الثانية من أسبوع فلسطين للريادة والتشغيل، من الأنشطة المتميزة وذو بعد حضاري ووطني وتشاركي، ويعكس التزام الحكومة الفلسطينية الجدي في معالجة مشكلة البطالة في أوساط الشباب الفلسطيني.

وأضاف أن وزارة العمل تعمل على تغيير الطريقة النمطية في التعامل مع مشكلة البطالة، في أوساط الشباب والخريجين، موضحا أن المشكلة مرتبطة ببنية الاقتصاد، الذي يعاني من الترهل والضعف، وعقبات الاحتلال، والظروف السياسية المتقلبة، مؤكدا على عدد من المبادرات الخلاقة التي من شأنها تغيير الطريقة النمطية في التعامل مع البطالة، وذلك من خلال تأطير العلاقة مع الجامعات الفلسطينية، ومؤسسات التعليم العالي.

ودعا إلى تأطير العلاقة مع مؤسسات المجتمع المدني، وإطلاق البرنامج الوطني الاستراتيجي المتكامل للتشغيل في فلسطين، وتجنيد الأموال الضرورية لتنفيذ البرنامج الوطني المتكامل، اضافة الى تطوير قدرات وزارة العمل لتقديم خدمات نوعية.

من جهته، أكد رئيس اللجنة الوطنية لأسبوع فلسطين للريادة والتشغيل سامر سلامه، أن هذا الاسبوع هو ملكية وطنية وحدث للجميع، وأن تبادل الأدوار والمسؤولية بين وزارة العمل ومؤسسات التعليم العالي، والمؤسسات الأهلية، ومؤسسات القطاع الخاص، أنتج اسبوع فلسطين للريادة والتشغيل.

وبين ضرورة تكثيف التنسيق بين وزارة العمل ومؤسسات التعليم العالي من جامعات وكليات ومعاهد، من أجل ردم الفجوة بين متطلبات السوق، والوافدين الى السوق.

 بدوره، حذر ممثل مؤسسة فلسطين لأجل عهد جديد عمار العكر، من أن فلسطين ستكون خلال ال15 سنة القادمة بحاجة لمليون فرصة توظيف، وأن على الجميع في قطاع الاقتصاد والمال والاعمال والتعليم، العمل على بعث الأمل في نفوس الشعب الفلسطيني، الذي تتصاعد فيه أعداد الهجرة، بسبب البطالة.

ودعا العكر، الى دعم أفكار الرياديين والأخذ بيدهم، لتخرج الفكرة، الى عمل وانتاج، يستفيد منه صاحب الفكرة، ومن يعانون البطالة، وجعل فلسطين بلدا منتجا للأفكار الريادية والخلاقة، وترجمة هذه الأفكار الى أعمال، تُسهم في خفض معدلات البطالة، مؤكدا أن الدعم مسؤولية تاريخية تقع على عاتق كل من بإمكانه ذلك.

وفي نهاية انطلاق الاسبوع، أعلن عن افتتاح معرض الرياديين في ساحة قصر رام الله الثقافي.

يشار الى أن فعاليات أسبوع فلسطين للريادة والتشغيل ستستمر حتى 23 من الشهر الجاري، وتتضمن فعاليات مؤتمر العمل وريادة الأعمال، في 22 من هذا الشهر، في حرم جامعة القدس/ أبوديس، وتنتهي بالاحتفالية السنوية الرابعة للإبداع، في 23 من الشهر الحالي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة العمل تُطلق النسخة الثانية من أسبوع فلسطين للريادة وزارة العمل تُطلق النسخة الثانية من أسبوع فلسطين للريادة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday