نادي الباحة الثقافي يستضيف ملتقى القصة في محرم
آخر تحديث GMT 16:22:21
 فلسطين اليوم -

نادي "الباحة" الثقافي يستضيف ملتقى القصة في محرم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نادي "الباحة" الثقافي يستضيف ملتقى القصة في محرم

نادي الباحة الأدبي الثقافي
الرياض – فلسطين اليوم

أعلن رئيس نادي الباحة الأدبي الثقافي الشاعر حسن بن محمد الزهراني الثلاثاء عن موعد ملتقى القصة القصيرة والقصيرة جدًا الذي سيرعاه أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز من السابع وحتى التاسع من محرم المقبل في فندق قصر الباحة، في حضور جمع من القاصين والنقاد على مستوى المملكة ممن أسهم في هذا الجنس الأدبي.

وسيضاف هذا الملتقى إلى ملتقى النادي للرواية في نسخته السادسة العام المقبل، ومهرجان الشعر العربي في نسخته الثالثة، مؤكدًا أن النادي أكمل الركن الثالث من أركان الأجناس الأدبية الثلاثة، وشكل من منطقة الباحة وجهة أدبية ثقافية فريدة على مستوى الوطن العربي.

 كما أشار إلى أنه سيتم في هذا الملتقى تكريم عدد من رموز القصة والقصة القصيرة جدًا (ق ق ج) على مستوى الباحة ومناطق المملكة، وسيكرم أصغر قاص في المملكة من أبناء منطقة الباحة القاص باسل الغامدي، فيما سيعد برنامج يشتمل على سبع جلسات قرائية، من بينها شهادات وجلسة مفتوحة لمناقشة وتحليل عدد ممن المواضيع ذات العلاقة بالدراسات الأدبية حول القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا.وسيدعو النادي الأندية الأدبية والصوالين الثقافية والقاصين إلى تزويد النادي بما لديهم من كتب وإصدارات قصصية ونقدية لإقامة معرض خاص للقصة القصيرة في موقع اللقاء، كما سيوجه الدعوة لبعض الرموز ممن لهم إسهامات في الفن التشكيلي وبعض العروض المسرحية التي ترجمت بعض القصص وأخرجتها في عرض مسرحي هادف.

وختم بأن إدارة النادي ستبدأ في التواصل مع القاصين ورموز النقد في مجال القصة وتهيئة الظروف لاستضافة الباحة لهذا الملتقى الذي يتوقع خروجه للعربية في النسخة الثانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي الباحة الثقافي يستضيف ملتقى القصة في محرم نادي الباحة الثقافي يستضيف ملتقى القصة في محرم



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday