وزارة الثقافة تدشن النسخة الثامنة لجائزة المدرسة المتميزة
آخر تحديث GMT 10:13:19
 فلسطين اليوم -

وزارة الثقافة تدشن النسخة الثامنة لجائزة المدرسة المتميزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الثقافة تدشن النسخة الثامنة لجائزة المدرسة المتميزة

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب
دبي ـ وام

عقدت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الاجتماع التعريفي للإدارات والمناطق التعليمية والمدارس الحكومية والخاصة لجائزة المدرسة المتميزة تحضيرا للنسخة الثامنة من الجائزة لعام 2015 وذلك ضمن احتفالات الوزارة باليوم الوطني الـ44 .

وناقش المجتمعون أهم الصعوبات التي واجهت لجنة تحكيم الجائزة والمدارس المشاركة في الدورة الماضية لجائزة المدرسة المتميزة.. كما تم استعراض أهم الشروط والمعايير الجديدة التي استحدثتها الوزارة للمشاركة في الجائزة وتوزيع الدليل التعريفي للجائزة على الحضور.

حضر الاجتماع أمينة خليل إبراهيم مديرة إدارة التنمية المجتمعية بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والفنان عبدالله صالح والباحث التراثي سالم هلال والمخرجة ابتسام الشايب أعضاء لجنة التحكيم وعدد من رؤساء الأقسام بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.. كما حضر الاجتماع من جانب وزارة التربية والتعليم الموجه التربوي عاطف انور والموجهة سلوى أنور وعدد من مديري المدارس ومنسقي الجائزة من المناطق التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم.

وقال سعادة حكم الهاشمي وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المساعد لقطاع الثقافة والفنون ان وزارة الثقافة حريصة على الارتقاء بالوعي المجتمعي بأهمية الاحتفال باليوم الوطني إلى المكانة التي تتناسب مع هذه المناسبة الوطنية العزيزة والراسخة بقلوب وعقول أبناء المجتمع الإماراتي من مواطنين ومقيمين.

وأضاف ان هذه الجائزة تهدف في المقام الاول لتعزيز مفاهيم المواطنة والانتماء للوطن والولاء للقيادة ومكونات الهوية الوطنية والارتقاء بالمواهب الفنية والإبداعية وتشجيع الأجيال الناشئة على المشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني من خلال المبادرات الفردية والجماعية وإدراك واجباتهم تجاه وطنهم مع إيجاد روح التنافس بين المشاركين وتشجيع روح المبادرة والابتكار وبذل المزيد من الجهد والوقت لتكون حافزا للمدارس بهيئاتها التعليمية وطلابها على التنافس في سبيل تحقيق الأداء الأفضل كل ذلك بجانب تشجيع الجهود الرامية إلى إحياء الموروث الثقافي والقيم المجتمعية وجعلها راسخة في نفوس وأذهان أفراد المجتمع وبالأخص الأطفال والشباب وطلبة مرحلة التعليم الأساسي.

من جانبها وجهت أمينة خليل مدير إدارة التنمية المجتمعية الشكر إلى وزارة التربية والتعليم لتعاونها المستمر في تنظيم ونجاح هذه الجائزة منذ انطلاقها وحرصها على التعاون المثمر مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع من خلال العديد من المبادرات الناجحة المعززة للهوية الوطنية وتقديم صورة ناجحة للتعاون المشترك الناجح بين الجهات الحكومية في الدولة.

وعن الشروط العامة للجائزة اوضحت امينة خليل انه يحق لكل مدرسة أن تشارك في مجال واحد فقط من مجالات الجائزة وان يلتزم الطلبة بالقيام بأدوارهم الفعلية دون القيام بأدوار الجنس الآخر ولا يجوز اشتراك أكثر من حلقة دراسية واحدة في المجال الواحد من مجالات الجائزة كما يجب أن يوضح أثناء توثيق الفعاليات مراحل اشتراك الطلبة في الإعداد والتنفيذ - جميع المراحل - ويتم إرسال جميع الأعمال المشاركة إلى المنطقة التعليمية او المجلس التعليمي.

ولفتت إلى ان لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الحق في التصرف بجميع الأعمال المشاركة من قبل المدارس بأي شكل من الأشكال مع حفظ الحقوق لأصحابها وانه يجب ان تلتزم المنطقة التعليمية أو المجلس التعليمي بتطبيق معايير التحكيم ورفع أعمال المدارس المرشحة وفق التوقيتات المحددة مع نماذج الترشيح والملفات التوثيقية إلى إدارة الأنشطة الطلابية والمسابقات العلمية بوزارة التربية والتعليم على ان يتم رفع المدارس المرشحة للفوز بواقع أربع مدارس بنين وبنات للحلقتين لكل مجال وفق التوقيتات المحددة مع نماذج الترشيح والأقراص المدمجة إلى إدارة الأنشطة الطلابية والمسابقات العلمية بوزارة التربية والتعليم.

كما ترفع المنطقة التعليمية والمجلس التعليمي اسماء المدارس الفائزة بالمركز الأول للبنين وآخر للبنات في كل حلقة دراسية ولا يجوز أن تشمل النتائج المرفوعة مراكز مكررة ويتم بعد ذلك الإعلان عن المدارس الفائزة من خلال اللجنة المنظمة المشتركة بين وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم.

وللاستفسار عن الجائزة حددت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عددا من الوسائل منها الموقع الالكتروني/ www.mcycd.gov.ae / والبريد الإلكتروني للجائزة/ dsa@mcycd.gov.ae / بالإضافة للتواصل المباشر والهاتف المجاني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة تدشن النسخة الثامنة لجائزة المدرسة المتميزة وزارة الثقافة تدشن النسخة الثامنة لجائزة المدرسة المتميزة



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday