إدوارد سعيد للموسيقى يطلق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"إدوارد سعيد" للموسيقى يطلق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "إدوارد سعيد" للموسيقى يطلق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد

إطلاق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد
بيت لحم - فلسطين اليوم

 أطلق معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى فرع - بيت لحم، خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز السلام، في بيت لحم، برنامج فعالياته الفنية والموسيقية السنوية "مهرجان ليالي الميلاد السابع"، لمناسبة الأعياد الميلادية المجيدة.

وتحدث في المؤتمر الصحفي كل من رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان، ورئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير، ولوبا زيدان نائب رئيس بلدية بيت جالا، وجليل الياس مدير معهد ادوارد سعيد للموسيقي في محافظتي بيت لحم والخليل.

وقال سلمان ان رسالة الميلاد جاءت هذا العام بعنوان "حياة ووجود"، للتأكيد على أننا موجودون على هذه الأرض الطيبة، لأننا أصحابها، وأصحاب رسالة سياسية وإنسانية، وهي رسالة تحدي لممارسات الاحتلال وتمسك بحقوقنا وهويتنا.

وأكد المحامي سلمان، ان البلدية سعت هذا العام إلى أن يكون هذا الاحتفال عالميا، من خلال مشاركة المدن العالمية التي وقعت اتفاقيات توأمة مع مدينة بيت لحم.

وأشار سلمان إلى شراكة معهد ادوارد سعيد للموسيقى في احتفالات الميلاد هذا العام، حيث سكون هناك 12 فعالية موسيقية في محافظة بيت لحم بمدن بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور، وهناك أربع دول ستشارك كفرق وهي سويسرا، اسبانيا، ايطاليا ومالطا، وغيرها من الفعاليات.

وأشاد خير بالدور الثقافي الذي يقوم به معهد ادوارد سعيد في محافظة بيت لحم وعموم أنحاء الوطن، وخصوصا في مجال توعية الأجيال بالثقافة الموسيقية، وبدوره المميز سنويا في احتفالات الأعياد الميلادية.

وهنات زيدان الشعب الفلسطيني لمناسبة الأعياد الميلادية المجيدة، مشيرة إلى التنوع المحلي والعالمي في الفعاليات الاحتفالية، لأعياد الميلاد المجيدة، للتأكيد على رسالة الشعب الفلسطيني في الحرية والعدل والسلام.

وقال جليل الياس مدير معهد ادوارد سعيد للموسيقى في محافظات جنوب الضفة، أن فعاليات الميلاد تهدف إلى إنعاش الحراك الثقافي الملتزم، من خلال العروض الموسيقية المختلفة،وإضفاء أجواء الفرح والبهجة على مدينة الميلاد وساكنيها وضيوفها، بالرغم من الحصار المجحف والوضع الاقتصادي الصعب، الذي تمر به قضيتنا وأهلنا في الوطن، وبشكل خاص في محافظة بيت لحم، كما أن هذه العروض ستقدم بالتزامن مع تحضيرات مدينة بيت لحم لأعياد الميلاد المجيدة،ورأس السنة الميلادية.

وأشار إلى أن معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، في إطار دعمه لمشروع الثقافة الفنية الملتزمة في فلسطين، يحرص على شراكة دائمة مع مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة بيت لحم، لبناء مجتمع موحد يستند إلى التعددية والتكاملية.

و قال ان المهرجان في دورته السابعة سيستقبل 12 فرقة محلية ودولية، وستتركز عروضه، في قاعات معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى - بيت ساحور، ومدرسة تشايكوفسكي ( مؤسسة الرئيس بوتين للثقافة والاقتصاد )، وما يميز الفرق الموسيقية في هذا العام، الطلبة المتقدمين في الأداء الموسيقي، ومجموعات موسيقية أخرى من ايطاليا واسبانيا وسويسرا .

وشكر الياس خلال المؤتمر الصحفي الراعيين لهذه الاحتفالات، كما شكر رؤساء البلديات على إطلاقهم فعاليات هذا المهرجان السنوي، وخص بالذكر رئيس بلدية بيت لحم السيد المحامي انطون سلمان لاستضافتنا في مركز السلام لإطلاق فعاليات المهرجان.

هذا وستنطلق فعاليات معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، في 30/11/2018 ، وتستمر حتى 5/1/2019، برعاية وزارة السياحة والآثار، وبلدية بيت لحم وبلدية بيت ساحور، والراعي الإعلامي راديو بيت لحم2000، و كريتف أد للطباعة والتصميم، ومؤسسة منى وباسم حشمة،والذين حرصوا جميعا على إخراج المهرجان بحلة تليق بمدينة بيت لحم وعراقتها وضيوفها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدوارد سعيد للموسيقى يطلق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد إدوارد سعيد للموسيقى يطلق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday