54 دولة تتنافس على جائزة سيد جنيد الدولية للقرآن الكريم
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

54 دولة تتنافس على جائزة "سيد جنيد" الدولية للقرآن الكريم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 54 دولة تتنافس على جائزة "سيد جنيد" الدولية للقرآن الكريم

مسابقة "سيد جنيد"
المنامه - بنا

انطلقت تصفيات أكبر مسابقة عالمية للقرآن الكريم في مملكة البحرين جائزة " سيد جنيد عالم " الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثانية عشرة على التوالي والتي تنظمها جمعية خدمة القرآن الكريم وتقام تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى.

وتقام فعاليات الجائزة في مركز أحمد الفاتح الإسلامي بمشاركة 54 قارئاً يمثلون 54 دولة من مختلف دول العالم.

وستستمر التصفيات ابتداء من اليوم السبت الى التاسع من كانون الأول الجاري خلال فترتين، تبدأ الفترة الأولى الساعة التاسعة صباحاً والفترة الثانية من بعد صلاة المغرب مباشرةً. في حين يقام الحفل الختامي يوم الخميس11 ديسمبر الجاري.

وقال عبد الغني العمري رئيس اللجنة التنظيمية للجائزة "أننا سعيدون بتنظيم هذا الحدث الإسلامي البارز الذي يأتي انطلاقاً من حرصنا في جمعية خدمة القرآن الكريم وحرص مؤسسة سيد جنيد عالم على خدمة كتاب الله عزَّ وجلَّ والعناية به حفظاً وتلاوةً وعملا".

واضاف أن هذه الجائزة ستثمر في جعل مملكة البحرين واجهةً طيِّبةً بين دول العالم الإسلامي في شرف خدمة الكتاب الكريم.

وذكر العمري أن جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم قد حازت على لقب أفضل مسابقة عالمية في القرآن الكريم والتي منحتها رابطة العالم الإسلامي (الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم) خلال يوليو 2014، الأمر الذي يشجعنا كثيراً ويدفعنا للعمل الجاد من أجل استمرار هذه الجائزة بصفتها أكبر الجوائز في العالم.

وفيما يتعلق بأهمية الجائزة على المستوى العالمي قال العمري: "إن تنظيم جائزة لحفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم بمشاركة 54 دولة من مختلف قارات العالم يجعل من الجائزة عالمية في الدرجة الأولى"، مشيراً أن المشاركين لا يمثلون فقط دولاً عربية وإسلامية، وإنما يمثلون دولاً من أقاصي المغرب والمشرق، وأضاف أن لجنة التحكيم التي تتكون من 6 أعضاء هم من كبار حفظة القرآن الكريم وهم مشايخ وعلماء دين مشهود لهم بالعلم والمعرفة.

وقال العمري إن رعاية سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى لفعاليات هذه الجائزة هي رعاية نعتز بها، وتدل على حرص القيادة الرشيدة على الاهتمام ورعاية المسابقات الدينية التي تنطلق من اتخاذ القرآن الكريم منهجاً في حياتنا وسلوكنا، منوهاً بدعم وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف للجائزة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها مختلف إدارات وأقسام وزارة الداخلية في تسهيل تنظيم الجائزة.

ودعا العمري الجمهور الكريم إلى زيارة موقع فعاليات الجائزة وحضور جانب من التصفيات، كما دعا الجميع إلى حضور حفل الختام يوم الخميس المقبل في مركز أحمد الفاتح الإسلامي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

54 دولة تتنافس على جائزة سيد جنيد الدولية للقرآن الكريم 54 دولة تتنافس على جائزة سيد جنيد الدولية للقرآن الكريم



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday