54 دولة تتنافس على جائزة سيد جنيد الدولية للقرآن الكريم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

54 دولة تتنافس على جائزة "سيد جنيد" الدولية للقرآن الكريم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 54 دولة تتنافس على جائزة "سيد جنيد" الدولية للقرآن الكريم

مسابقة "سيد جنيد"
المنامه - بنا

انطلقت تصفيات أكبر مسابقة عالمية للقرآن الكريم في مملكة البحرين جائزة " سيد جنيد عالم " الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثانية عشرة على التوالي والتي تنظمها جمعية خدمة القرآن الكريم وتقام تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى.

وتقام فعاليات الجائزة في مركز أحمد الفاتح الإسلامي بمشاركة 54 قارئاً يمثلون 54 دولة من مختلف دول العالم.

وستستمر التصفيات ابتداء من اليوم السبت الى التاسع من كانون الأول الجاري خلال فترتين، تبدأ الفترة الأولى الساعة التاسعة صباحاً والفترة الثانية من بعد صلاة المغرب مباشرةً. في حين يقام الحفل الختامي يوم الخميس11 ديسمبر الجاري.

وقال عبد الغني العمري رئيس اللجنة التنظيمية للجائزة "أننا سعيدون بتنظيم هذا الحدث الإسلامي البارز الذي يأتي انطلاقاً من حرصنا في جمعية خدمة القرآن الكريم وحرص مؤسسة سيد جنيد عالم على خدمة كتاب الله عزَّ وجلَّ والعناية به حفظاً وتلاوةً وعملا".

واضاف أن هذه الجائزة ستثمر في جعل مملكة البحرين واجهةً طيِّبةً بين دول العالم الإسلامي في شرف خدمة الكتاب الكريم.

وذكر العمري أن جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم قد حازت على لقب أفضل مسابقة عالمية في القرآن الكريم والتي منحتها رابطة العالم الإسلامي (الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم) خلال يوليو 2014، الأمر الذي يشجعنا كثيراً ويدفعنا للعمل الجاد من أجل استمرار هذه الجائزة بصفتها أكبر الجوائز في العالم.

وفيما يتعلق بأهمية الجائزة على المستوى العالمي قال العمري: "إن تنظيم جائزة لحفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم بمشاركة 54 دولة من مختلف قارات العالم يجعل من الجائزة عالمية في الدرجة الأولى"، مشيراً أن المشاركين لا يمثلون فقط دولاً عربية وإسلامية، وإنما يمثلون دولاً من أقاصي المغرب والمشرق، وأضاف أن لجنة التحكيم التي تتكون من 6 أعضاء هم من كبار حفظة القرآن الكريم وهم مشايخ وعلماء دين مشهود لهم بالعلم والمعرفة.

وقال العمري إن رعاية سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى لفعاليات هذه الجائزة هي رعاية نعتز بها، وتدل على حرص القيادة الرشيدة على الاهتمام ورعاية المسابقات الدينية التي تنطلق من اتخاذ القرآن الكريم منهجاً في حياتنا وسلوكنا، منوهاً بدعم وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف للجائزة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها مختلف إدارات وأقسام وزارة الداخلية في تسهيل تنظيم الجائزة.

ودعا العمري الجمهور الكريم إلى زيارة موقع فعاليات الجائزة وحضور جانب من التصفيات، كما دعا الجميع إلى حضور حفل الختام يوم الخميس المقبل في مركز أحمد الفاتح الإسلامي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

54 دولة تتنافس على جائزة سيد جنيد الدولية للقرآن الكريم 54 دولة تتنافس على جائزة سيد جنيد الدولية للقرآن الكريم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday