النبوي يؤكد أن افتتاح 12 مشروعًا خلال شهر رمضان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

النبوي يؤكد أن افتتاح 12 مشروعًا خلال شهر رمضان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النبوي يؤكد أن افتتاح 12 مشروعًا خلال شهر رمضان

الدكتور عبد الواحد النبوي
القاهرة - أ ش أ

قال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة إن هناك عدة مواقع ثقافية جاهزة للافتتاح خلال شهر رمضان الكريم، منها قصر ثقافة حلايب وقصر ثقافة القناطر الخيرية ومشروع تطوير قاعة الاطلاع ومركز التنمية البشرية ومخازن رصد الكتب بدار الكتب والوثائق بالكورنيش ومكتبة اسنا بالأقصر ومكتبة النجاح بمركز بئر العبد بشمال سيناء.

وأضاف أن قائمة المشروعات تضم مشروع ترميم قصر عائشة فهمي بالزمالك ومتحف الخط العربي بالإسكندرية و3 مبان بأكاديمية الفنون هي مبنى مركز دراسات الفنون الشعبية ومبنى المدرسة الابتدائية والملاعب الرياضية بالأكاديمية.

وأشار الوزير إلى ان افتتاح هذه المشروعات سيتم بالتزامن مع جولاته في المحافظات لمتابعة برنامج مبادرة صيف ولادنا وليالي رمضان، حيث أعدت قطاعات وزارة الثقافة مشاركات واسعة لفرقها الفنية والتراثية والموسيقية في مختلف الأقاليم، بالإضافة إلى برنامج مبادرة صيف ولادنا التي سيتم إطلاقها من قصر ثقافة القناطر الخيرية ، كما ستقام أسابيع ثقافية واحتفاليات على هامش هذه الافتتاحات.

وأكد النبوي أن شهر رمضان يمثل فرصة للترويج للثقافة والفن المصري الأصيل وتراثها الفني بشكل جيد، لذلك وزارة الثقافة تضع خطة مكثفة سنويا لفعاليات رمضان، وهذا العام كانت خطتنا مكثفة لجذب الجمهور للمواقع الثقافية والمشاركة في كافة الفعاليات.

وقال وزير الثقافة إن شهر رمضان له خصوصية لذلك ركزنا على الحفلات ذات الطابع التراثي وفرق الموسيقى العربية والتنورة ، إضافة إلى معارض الكتب وأكبرها معرض فيصل للكتاب الذي تقيمه هيئة الكتاب بشارع فيصل بالجيزة كل عام، والعديد من الندوات والفعاليات الثقافية بالمتاحف والمراكز الثقافية ودار الكتب وقصور الثقافة، كما توجد عروض للاطفال بالسيرك ، كما يستقبل مسرح السامر والمسارح التابعة لقطاع الإنتاج الثقافي العروض الفنية والمسرحية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النبوي يؤكد أن افتتاح 12 مشروعًا خلال شهر رمضان النبوي يؤكد أن افتتاح 12 مشروعًا خلال شهر رمضان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday