متحف محمود درويش يقيم أمسية أدبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"متحف محمود درويش" يقيم أمسية أدبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "متحف محمود درويش" يقيم أمسية أدبية

متحف محمود درويش
رام الله - فلسطين اليوم

أقامَ  "متحف محمود درويش" أمسية ثقافية بالتعاون مع نادي الجسرة الثقافي في قطر، تخللها قراءات شعرية وتكريم لعدد من المبدعين الفلسطينيين، وتم في الافتتاح عرضُ فيلم عن نادي الجسرة وأغنية مسجلة للموسيقار عبد العزيز ناصر مهداة إلى فلسطين، وجاءت الأمسية ضمن توجهات متحف محمود درويش لتعزيزِ أسسِ التعاونِ مع المؤسسات والجهات العاملةِ على تطويِر الإنتاجِ الثقافيّ.

ومثلت نادي الجسرة تغريد سعادة التي ساهمت بتكريم كل من الأدباء الفلسطينيين أحمد دحبور، حنا أبو حنا، ويحيى يخلف الذي تسلّم جائزته نيابةً عنه الصحفي يوسف الشايب، وشارك في القراءات الشعرية الشعراء د.عامر بدران، هلا الشروف، فارس سباعنة، بمشاركة موسيقية من فرقة الفنان إبراهيم نجم.

وافتتح الأمسية مدير عام متحف محمود درويش، سامح خضر،  بكلمة أكد خلالها أن الأمسية باكورة شراكةٍ بينَ المتحف، وبين نادي الجسرة الثقافي وأشار إلى حجمِ المسؤوليةِ التي يتحمَّلُها المثقفون في مواجهةِ الظلاميةِ التي تجتاحُ العالمَ بشكلٍ متزايد، والحاجة الكبيرةٍ إلى ترميم المشهدِ الثقافيّ العربيّ على وجه الخصوص.

وأكد رئيس مجلس إدارة نادي الجسرة  ابراهيم الجيدة، خلال كلمة ألقاها نيابة عنه سامح خضر، أن فعاليات النادي التي يقوم بها خارج حدوده الإقليمية صوب البلاد العربية تهدف إلى تفعيل دور المثقف العربي محليًا وإقليميًا، وإلى تحطيم الحدود والحواجز التي تحول دون نشر الثقافة العربية في كافة أقطارها. كما تهدف إلى التعريف بالمثقفين والكتاب القطريين الذين احتضنهم النادي في مسيرتهم الثقافية بغية نشر الثقافة العربية الأصيلة وخلق أواصر التفاعل الثقافي البناء بين أبناء الوطن العربي الكبير الذي تتهدده مخاطر جسام في العقود الأخيرة. 

وتحدث الأديب حنا أبو حنا، خلال التكريم حول الصعوبات التي واجهها الأدب الفلسطيني بعد النكبة خصوصًا في مناطق الداخل المحتل، وكيف برزت أسماء شعراء المقاومة الذين واجهوا السجن والتضييق والإقامات الجبرية آنذاك، مؤكداً على أهمية دور المؤسسات التعليمية في التنمية الثقافية.

أما الشاعر أحمد دحبور فقد قدّم بعض القراءات الشعرية المنوّعة من رحلته الطويلة، مساهمةً منه بتعزيز الحالة الشعرية المعاصرة.

وقدم نادي الجسرة الثقافي في ختام الأمسية درع تكريم لمتحف محمود درويش تقديرا لحجم الإنجازات التي حققها المتحف خلال سنوات عمله القليلة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف محمود درويش يقيم أمسية أدبية متحف محمود درويش يقيم أمسية أدبية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 15:02 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"البيئة" تفحص الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

GMT 14:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سرقة نجمة لبنانية مشهورة على يد مساعدها الأقرب لها

GMT 09:38 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينقل 120 أسيرًا من سجن نفحة إلى "ريمون"

GMT 01:36 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماجد المصري يستأنف تصوير " the out cast" ويستعد لـ"كارما"

GMT 17:45 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يعين منسقًا جديدًا لشؤون الأسرى والمتغيبين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday