سوزوكي تطرح سيارتها الجديدة سيلاريو صديقة للبيئة

تحمل مميزات عدة وغير مناسبة للطرق السريعة

"سوزوكي" تطرح سيارتها الجديدة "سيلاريو" صديقة للبيئة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سوزوكي" تطرح سيارتها الجديدة "سيلاريو" صديقة للبيئة

شركة "سوزوكي" اليابانية المتخصصة في إنتاج السيارات الصغيرة
طوكيو ـ علي صيام

طرحت شركة "سوزوكي" اليابانية المتخصصة في إنتاج السيارات الصغيرة، سيارتها الجديدة "Suzuki Celerio" (سيلاريو)، التي تحمل العديد من المميزات بوصفها سيارة صغيرة اقتصادية صديقة للمِحْفَظَةُ وللبيئة، ولكنها غير مناسبة للطرق السريعة.

وتمتلك السيارة محركًا سعته 1 لتر بنزين، وأقصى سرعة لها على الطريق 96 ميل لكل ساعة، أما استهلاك الوقود فيصل إلى 65.7 ميل لكل غالون بنزين، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تصل إلى 99، وتطرح الشركة السيارة بسعر قياسي يبلغ 7.999 جنيه إسترليني.

وتبدو الانطباعات الأولى بشأن سيارة "سوزوكي" الصغيرة غير مبشرة للغاية، إذ تظهر الدواسات مصممة بمحاذاة معينة غريبة، وقابض الحركة مرن أثناء تحريكه إلى أعلى وأسفل بطريقة تزيد عن الحد، بحيث لا تستطيع أن تجد له نقطة ارتكاز.

ومن ناحية أخرى تبدو الفرامل "المكابح" غير مطمئنة ولا يمكن الثقة فيها قليلًا، فعندما طرحت الشركة اليابانية سيارة "سيلاريو"، العام الماضي وتحدثت عنها مجلات السيارات الشهيرة، لوحظ شيئًا غريبًا أثناء اختبارات السرعة العالية، وهي أنَّ المكابح لا توقف السيارة.

ويصف أحد النقاد هذا العيب التقني بأنَّه ينذر بالخطر، وذلك لعدم تمتع المكابح بالقوة الكافية لوقف السيارة عند سرعة 80 ميل في الساعة، الأمر الذي يبعث بالرعب لدى الراغبين في اقتنائها.

ولحسن الحظ، عندما نجا الخبير الذي فحص السيارة، حذر الشركة اليابانية من وجود عيب خطير في الفرامل، وسحبت "سوزوكي" سيارات " سيلاريو" من الأسواق.

وتعيد الشركة اليابانية سيارتها الجديدة هذا العام، بعد أن أصلحت العيوب التقنية الخطيرة في مكابحها، وأصبحت السيارة آمنه بالفعل، ولكن الضجة التي أثيرت العام الماضي بشأن عيوب مكابحها، تثير التساؤلات بشأن قدرة الشركة في البداية على طرح السيارة للبيع، بفرامل معيبة.

وللأسف، تغطي الضجة التي أثيرت على المميزات التي تتمتع بها السيارة، إذ تتميز بمحرك بنزين اقتصادي، والكثير من المعدات التي من شأنها أن تجذب المشترين الاقتصاديين الحريصين على شراء سيارة بسعر اقتصادي صديق للمِحْفَظَةُ ، وبالطبع لا يمكن أن تلحق إمكانيات السيارة الجديدة، بركب سيارات فولكس فاجن، أو "Hyundai i10"، من حيث قوة وبراعة القيادة.

ولكن السيارة الجديدة تُعد ضمن المركبات القلائل، التي تحتوي على عجلات سبيكة، و راديو "دي بي إيه"، وبلوتوث وفقًا للمعايير الحديثة بسعر 8 ألاف جنيه إسترليني فقط، كما أنها تحظى بمحرك سعته 1 لتر، ويتميز باستهلاكه النظيف للوقود، مما يمنع احتمال دفع ضريبة على الطرق، كما أنها معفاة من رسوم الازدحام في لندن.

وبدأت الانطباعات الأولى في التلاشي، بعد سرد كل هذه المميزات، فهي سيارة ممتازة للقيادة داخل المدينة وفي الحدائق نظرًا لأنَّ أبعادها ضئيلة، ولكنها غير مناسبة للطرق السريعة، فعند الانطلاق فوق سرعة 50 ميل في الساعة، يرتفع صوت الإطارات وتصبح مزعجة، وبشكل عام فهي سيارة آمنة، تغيب عنها بعض المميزات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوزوكي تطرح سيارتها الجديدة سيلاريو صديقة للبيئة سوزوكي تطرح سيارتها الجديدة سيلاريو صديقة للبيئة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوزوكي تطرح سيارتها الجديدة سيلاريو صديقة للبيئة سوزوكي تطرح سيارتها الجديدة سيلاريو صديقة للبيئة



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تخطف الأنظار بفستان قصير من الجلد

واشنطن ـ رولا عيسى
اجتمع نجوم المسلسل التلفزيوني "This Is Us"، في حدث الترويج للموسم الثالث من المسلسل الذي تنتجه شبكة "ABC"، في هوليوود. وظهرت الممثلة والمغنية الأميركية، ماندي مور، بإطلالة مذهلة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا من الجلد باللون الأزرق. وجذبت النجمة العالمية البالغة من العمر 34 عامًا، الأنظار لإطلالتها البسيطة، ويتميز فستانها بالأكمام الطويلة المنتفخة وربطة جانبية. وانتعلت مور زوجًا من الأحذية السوداء إلى جانب الأقراط المرصّعة بالماس التي تزين وجهها مع شعرها القصير المصفف على شكل أمواج ومنسدل على ظهرها وكتفيها. واكملت اطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي والكحل الأسود. وظهر الممثل  ميلو فينتميجليا ، زوج "ماندي" في الدراما التلفزيونية على الشاشة ، بإطلالة أنيقة أكثر من أي وقت مضى حيث ارتدى بدلة زرقاء اللون مع قميص بولكا دوت واكمل اطلالته بالأحذية الجلدية باللون البني. وجذبت كريسي ميتز، الأنظار لها، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا منقوشًا بطباعة على
 فلسطين اليوم - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 03:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"جينك أوز" يعلن نفسه أمينًا في موقع "iCoolKid"
 فلسطين اليوم - "جينك أوز" يعلن نفسه أمينًا في موقع "iCoolKid"

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - سوزوكي تطرح سيارتها الجديدة سيلاريو صديقة للبيئة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine