أهم مميزات وعيوب سيارة الدفع الرباعي فولفو  xc60
آخر تحديث GMT 11:33:57
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

مريحة وسريعة وآمنة وذات مظهر جيد واقتصادية

أهم مميزات وعيوب سيارة الدفع الرباعي فولفو XC60

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم مميزات وعيوب سيارة الدفع الرباعي فولفو  XC60

سيارة فولفو XC60 الجديدة
واشنطن ـ يوسف مكي

تتميز سيارة فولفو XC60 بمقصورة واسعة وعجلات كبيرة، مستهدفة الأسواق الأميركية الثرية، وتعد السيارة واحدة من أنجح السيارات التي استخدمت منصة فورد EUCD، وتزعم الشركة أن السيارة من أكثر الأنواع مبيعًا لديها، وهو ما ساعد الشركة بعد أن كانت تناضل في مبيعتها التي كافحت لتتجاوز 450 ألف في جميع أنحاء العالم، وكان ذلك حتى شرائها من قبل جيلي للسيارات في 2009/ 2010.

أهم مميزات وعيوب سيارة الدفع الرباعي فولفو  xc60
 
وكانت حققت "فولفو" العام الماضي رقمًا قياسيًا في المبيعات بلغ 534.332، حيث أبلى موديل فولو القديم XC60 بلاءً حسنًا، بالإضافة إلى موديلات XC90 و V70 والتي اعتمدت كل منهما على الشاسيه الجديد، وتستخدم المنصة المعروفة باسم Scaleable Platform Architecture (SPA) نفس البنية الأساسية المدمجة والخفيفة، والتي تستوعب 4 محركات أسطوانية، والآن هو دور موديل XC60 لتستخدم منصة (SPA)، وتتوقع فولفو حدوث تطورًا في مبيعاتها في المملكة المتحدة بسعر 37.205 إسترليني، ويعد النموذج الأكثر شعبية في المملكة المتحدة  D4 diesel، والذي يبدأ من سعر 39.705 إسترليني.

أهم مميزات وعيوب سيارة الدفع الرباعي فولفو  xc60
 
وتتميز سيارة الدفع الرباعي XC60 بمظهر جيد، حيث تبدو المقصورة أشبه بعمل فني يضم العديد من التفاصيل، مع طبقات من الكروم والخشب والجلود، وتضم لوحة التحكم المركزية برامج تحكم جديدة، وتأتي السيارة بمقاعد مريحة وداعمة، ويمكنك توجيهها بشكل يدوي، كما أن حرارة المقعد تعتبر معقولة، وتكفي مساحة المقاعد الخلفية لثلاثة أشخاص بالغين، وأوضح المصمم توماس إنجنلاث "أردنا معالجة شعور أنك تنقل الكثير من الهواء عندما تقود السيارة بنفسك"، حيث أراد مصممو السيارة شعورًا أكثر حميمية وأناقة.
 
وتستعين السيارة بأنظمة السلامة من موديل XC90 ، وهناك نظام جديد لمساعدة السيارة على العودة إلى مسارها مرة أخرى في حالة اكتشاف سيارة أخرى في الاتجاه الآخر، ونظام فرامل المدينة الذي يساعد على الابتعاد عن المُشاة في الطريق، وتأتي بمحرك قوي يصل من سرعة صفر إلى 62 ميل/ الساعة في 7.2 ثانية، إلا أن عجلات السيارة التي يبلغ حجمها 20 بوصة، تعتبر أقل ملائمة للطرق في المملكة المتحدة عن موديل R-Design من فولفو، والتي تأتي بعجلات بحجم 19 بوصة، ويأتي نظام مساعد السائق الاختياري وهو نظام للقيادة الذاتية ضمن حزمة  Intellisafe Pro package بتكلفة 1500 إسترليني.
 
وتسمح فولفو في التحكم في هذا النظام بالكامل عن طريق عجلة التوجيه والتبديل بين الوظائف المختلفة، ومثل كل الأنظمة المنافسة يعد هذا النظام ناجحًا جزئيًا فقط، حيث يجب على السائق أن يتحكم في عجلة القيادة وتقع عليه مسؤوليته حدوث أي شئ فيها، وذكرت مالين أخولم، كبيرة مديري السلامة في فولفو: " نحن لا نريد أن ينتظر السائقون صوت صافرة الإنذار"، على الرغم من اعترافها بأن بروتوكولات التحكم لا زالت تحتاج المزيد من العمل، وفي المجمل تعد سيارة  XC60  مريحة وسريعة وآمنة وذات مظهر جيد واقتصادية.

السيارات المنافسة:
BMW X3 ويبدأ سعرها من 33.945 إسترليني
وتأتي السيارة بمحرك ديزل قوي وصديق للضرائب، فضلًا عن الديناميات الممتازة في السيارة، وتتميز بتجربة ركوب حادة مع عجلات أكبر، بينما تعد الخيارات الإضافية للسيارة باهظة الثمن
 
Audi Q5 ويبدأ سعرها من 38.035 إسترليني
وتتميز السيارة بتصميم داخلي جميل ومجموعة جيدة من المحركات، على الرغم من أن المحرك بسعة 2 ليتر يصبح مزعجًا عند القوة العالية، ويعد الموديل الأحدث من السيارة أفضل في الركوب من القديم إلا أن عجلة التوجيه تعد غامضة.
 
Jaguar F-Pace ويبدأ سعرها من 34.730 إسترليني 
وتعد من سيارات الدفع الرباعي المعقولة، وتأتي مع محرك من الديزل بسعة 2 ليتر ومزعج بعض الشئ، وتبدو السيارة رائعة الشكل مع مقصورة مريحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم مميزات وعيوب سيارة الدفع الرباعي فولفو  xc60 أهم مميزات وعيوب سيارة الدفع الرباعي فولفو  xc60



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday